حل مشكلة تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون

تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون ، تم تصميم جهاز iPhone الخاص بك لتنبيهك بأي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل أو مكالمات جديدة، وما إلى ذلك عن طريق إرسال إشعارات تنبهك بتلك الرسائل. لكن هذه التنبيهات لا تفيد كثيرًا إذا لم يتم تلقيها في الوقت المحدد. حيث اشتكى العديد من مستخدمي iPhone من التأخير في تلقي الإشعارات على أجهزة الآيفون الخاصة بهم. فإذا كنت لا تتلقى إشعارات في الوقت المناسب أيضًا، فقد قمنا بتجميع قائمة ببعض الحلول الفعالة التي ستساعدك في إصلاح مشكلة الإشعارات المتأخرة على جهاز iPhone الخاص بك. لذا، دعونا نتحقق منها.

حل مشكلة تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون

هذه الحلول أدناه ستساهم بشكل كبير في حل المشكلة من جذورها لديك. فقط قم بتطبيق الخطوات في الحلول وستتمكن من حل مشكلة الإشعارات المتأخرة في هاتفك الآيفون.

قم بإيقاف تشغيل ملخص الإشعارات

مع نظام التشغيل iOS 15، قدمت Apple ميزة ملخص الإخطار أو الإشعارات. فعند تمكينها، تمنع الميزة التطبيقات الموجودة على جهاز iPhone من إرسال إشعارات على الفور. بدلاً من ذلك، سيتم جدولة ظهورهم في وقت محدد خلال اليوم. وبالتالي، ستحتاج إلى التأكد من تعطيل ملخص الإشعارات بحيث تتلقى الإشعارات فور ورودها.

للقيام بذلك، افتح قائمة الإعدادات وانتقل إلى الإشعارات. اضغط على ملخص الجدول Schedule Summary وقم بإيقاف تشغيله من هناك.

إيقاف تشغيل ملخص الإشعارات

قم بإيقاف وضع التركيز

سبب آخر لظهور مشكلة تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون الخاصة بك هو أنك قمت بتهيئة وضع “عدم الإزعاج” ليتم تشغيله تلقائيًا في الموعد المحدد. خلال هذا الوقت، يقوم جهاز iPhone الخاص بك بإسكات أي مكالمات أو تنبيهات تتلقاها.

لتعطيل وضع التركيز Focus Mode، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات وانتقل إلى خيار التركيز ثم عدم الإزعاج. قم بإيقاف تشغيل المفتاح الموجود بجوار “الرجاء عدم الإزعاج”.

قم بإيقاف وضع التركيز

بالإضافة إلى ذلك، تأكد من عدم تجهيز وضع التركيز ليتم تشغيله تلقائيًا في الموعد المحدد والذي قمت بتحديده مسبقًا.

قم بإيقاف وضع التركيز 1

تحقق من إعدادات الإشعارات

إذا كانت مشكلة تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون تقتصر على تطبيق معين، فيمكنك التحقق من إعدادات الإشعارات للتطبيق المعني باتباع الخطوات أدناه.

افتح تطبيق الإعدادات وحدد موقع التطبيق الذي تتأخر وصول الإشعارات فيه من القائمة.

انتقل إلى خيار الإشعارات وقم بتمكين المفتاح بجوار السماح بالإشعارات.

تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون

في نفس الشاشة، اسمح للتطبيق بإرسال تنبيهات على شاشة القفل ومركز الإشعارات واللافتات.

تعطيل وضع البيانات المنخفضة Low Data Mode

يمكن أن يؤدي تمكين موفر البيانات على جهاز iPhone إلى منع تطبيق ما من استخدام الإنترنت في الخلفية. وبالتالي، يمكن أن تحدث مشكلة الإشعارات المتأخرة أيضًا إذا كنت تستخدم جهاز الآيفون في وضع البيانات المنخفضة.

لتعطيل وضع البيانات المنخفضة على شبكة Wi-Fi، انتقل إلى الإعدادات ثم خيار Wi-Fi. انقر فوق رمز المعلومات الموجود بجوار شبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك وقم بإيقاف تشغيل وضع البيانات المنخفضة.

تعطيل وضع البيانات المنخفضة

وبالمثل، إذا كنت تستخدم بيانات الجوال، فانتقل إلى الإعدادات> ثم خيار بيانات الجوال. اضغط على خيارات بيانات الهاتف المحمول وقم بإيقاف تشغيل وضع البيانات المنخفضة.

تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون 1

تعطيل وضع الطاقة المنخفضة

إلى جانب موفر البيانات، يمكن لموفر البطارية أيضًا منع التطبيق من التشغيل في الخلفية وبالتالي تقييد قدرته على جلب إشعارات جديدة في الوقت المحدد. يمكنك محاولة تعطيل وضع الطاقة المنخفضة على iPhone لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. للقيام بذلك، افتح الإعدادات على هاتف الآيفون وانتقل إلى البطارية. الآن قم بتبديل وضع الطاقة المنخفضة من هناك.

تعطيل وضع الطاقة المنخفضة

قم بتحديث التطبيقات في الهاتف

من أحد أسباب تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون هو استخدام تطبيقات بإصدارات قديمة. فتظهر الكثير من الأخطاء بمجرد أنك تستخدم نسخة قديمة من تطبيق معين ومن ضمنها مشكلة الإشعارات المتأخرة. ولهذا ننصح بشكل دائم بتحديث كافة التطبيقات في هاتفك لتجنب أي مشاكل. كما أن تحديث التطبيقات يكون إما لتوفير مزايا جديدة أو حل بعض المشاكل في التطبيقات.

تحديث نظام هاتف الآيفون

بصرف النظر عن تحديث التطبيقات، يجب أن تفكر أيضًا في تحديث نظام الـ iOS. عادةً ما تجلب هذه التحديثات جميع أنواع إصلاحات الأخطاء والتحسينات على هاتفك والتي قد تساعد في حل المشكلة.

للتحقق من وجود أي تحديثات متاحة يكفي فقط الدخول إلى الإعدادات ثم انقر على خيار عام أو General ثم قم بتحديث البرنامج. الآن قم بتنزيل وتثبيت أي تحديثات معلقة ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة الآن.

قم بعمل إعادة ضبط مصنع لهاتف الآيفون

إذا كنت لا تزال غير قادر على حل مشكلة تأخر وصول الإشعارات في هواتف الآيفون الخاصة بك بالرغم من تجربة كافة الحلول السابقة، فسيتعين عليك إعادة تعيين iPhone كخيار أخير. ستعيد العملية جميع الإعدادات إلى قيمتها الافتراضية. لكن يجب عليك أن تتأكد من أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك كافة وتخزينهم في السحابة لتجنب فقدان أي منها. هذه الطريقة أكيدة وستحل مشكلة الإشعارات المتأخرة في هاتف الآيفون. لكن قمن بذكرها في آخر الحلول لأنها مجهدة بعض الشيء.

زر الذهاب إلى الأعلى