بهذه الطريقة يمكنك تشغيل ملفات الموسيقى في الهاتف عبر تطبيق YouTube Music

جميعنا نعلم تطبيق YouTube Music وهو النسخة الخاصة بتشغيل الموسيقى من شركة جوجل، حيث أن هذه النسخة خاصة بتشغيل الموسيقى فقط على عكس النسخة الأساسية الخاصة بتشغيل الفيديوهات. ما لا يعلمه البعض منكم أن ملفات الموسيقى الموجودة في الهاتف يمكن تشغيلها عبر YouTube Music والتمتع به كمشغل للموسيقى على غرار المشغل الرئيسي الموجود في الهاتف.

قد لا يكون تطبيق يوتيوب للموسيقى هو أكثر التطبيقات شهرة لتشغيل الموسيقى، ولكنه يعتبر واحد من أفضل التطبيقات لتشغيل المقاطع الموسيقية مثل تطبيق ساوند كلاود وغيره من التطبيقات الشهيرة. حيث أن التطبيق يوفر العديد من النغمات الموسيقية  والأغاني المختلفة التي يقوم برفعها بعض المستخدمين المسجلين في هذه المنصة المميزة. فيمكنكم الاستماع للموسيقى فيه والبحث في داخله عن أي موسيقى ترغبون بسماعها.

كما ويتوفر تطبيق YouTube Music لكلٍ من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام iOS وهذا يعني أن شريحة كبيرة من المستخدمين يتعاملون مع هذا التطبيق ويعتمدونه كمشغل موسيقى أساسي في هواتفهم. ففي حالة شغفك ومحبتك للطريقة التي يتم فيها تشغيل الموسيقى في الهاتف والاستماع اليها، وكنت ترغب في الاستماع للموسيقى التي توجد في هاتفك وفي الذاكرة الداخلية وليس في التطبيق فيمكنك متابعة هذه المقالة والتعرف على طريقة القيام بذلك.

طريقة تشغيل ملفات الموسيقى في الهاتف عبر تطبيق YouTube Music

الكثير من محبي تطبيق YouTube Music سيرون أنه من الرائع تشغيل ملفات الموسيقى في الهاتف من خلال تطبيق يوتيوب للموسيقى حتى بدو توفر الانترنت. لذلك اذا كان لديكم الرغبة الكبيرة في تشغيل ملفات الموسيقى التي قمتم بتحميلها من قبل في هاتفكم عبر تطبيق YouTube Music فهذه الخطوات الصحيحة من أجل القيام بذلك.

كأول خطوة يجب أن نقوم بها هو التوجه لمتجر جوجل بلاي وتحميل تطبيق YouTube Music اذا لم يكن يتوفر في هاتفكم وترغبون في تجربة هذه الطريقة، او حتى تحديث التطبيق بآخر نسخة من أجل ضمان توفر هذه الميزة في التطبيق الذي تتوفرون عليه.

تثبيت تطبيق يوتيوب للموسيقى

بمجرد تحميل أو تحديث تطبيق يوتيوب للموسيقى نقوم بالدخول الى التطبيق وسنجد طريقتين إما تسجيل الدخول الى التطبيق أو عرض ملفات الجهاز فقط، فننقر على الخيار الأول ونقوم بتسجيل الدخول الى حسابنا في التطبيق بطريقة اعتيادية.

تسجيل الدخول الى تطبيق يوتيوب للموسيقى

بعد تسجيل الدخول ستظهر لنا الواجهة الرئيسية الخاصة بالتطبيق فننقر على الحساب الخاص بنا من خلال أيقونة الحساب في أعلى شمال الشاشة.

الواجهة الرئيسية لتطبيق يوتيوب للموسيقى

في صفحة الحساب الذي تسجلنا به في التطبيق ننقر على كلمة الاعدادات وذلك للدخول الى اعدادات الحساب والتطبيق ككل.

صفحة الاعدادات لتطبيق يوتيوب للموسيقى

في الواجهة التالية ننقر على أول كلمة تظهر لنا وهي المكتبة وعمليات التنزيل، حيث أن هذا الخيار هو الذي سينقلنا الى تمكين ورؤية الموسيقى في الهاتف عبر التطبيق وكذلك رؤية المحتوى الذي تم تنزيله كذلك.

المكتبات وعمليات التنزيل في تطبيق يوتيوب للموسيقى

في صفحة المكتبة وعمليات التنزيل نقوم بتفعيل خيار عرض الملفات المحفوظة على الجهاز، كما هو ظاهر في الصورة التوضيحية في  الأسفل.

بعد تفعيل الخيار السابق والخاص بإظهار الملفات الصوتية في الهاتف في التطبيق، فلا بد من منح الصلاحيات لتطبيق YouTube Music  للوصول الى تلك الملفات فنمنح تلك الصلاحيات للتطبيق وننقر على كلمة سماح.

تشغيل ملفات الموسيقى في تطبيق موسيقى لليوتيوب 2

نتوجه الأن الى الخيار الخاص بالأغاني في التطبيق وسنجد أن كافة ملفات الموسيقى والصوتية قد تم عرضها في تطبيق YouTube Music وبالتالي امكانية تشغيل تلك الملفات في التطبيق والتحكم بها بمثل ما نتحكم بها في مشغل الموسيقى الأساسي في الهاتف.

تشغيل ملفات الموسيقى في تطبيق موسيقى لليوتيوب 3

زر الذهاب إلى الأعلى