بالخطوات: حجز طيران ناس والتعرف على أبرز مميزاتها

طيران ناس هي شركة طيران سعودية ذات تكلفة منخفضة مقارنة بغيرها من شركات الطيران الأخرى، وقد تأسست تلك الشركة منذ عام 2007، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض ، وتدير العديد من الرحلات المتجهة إلى أكثر من 35 وجهة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بل و أوروبا أيضًا، ولذا فقد لعبت شركة flynas دورًا هامًا في الترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية، وهو جزء أساسي من خطة رؤية 2030 للبلاد لتنويع اقتصادها، مما جعل البحث عن خطوات حجز طيران ناس محل اهتمام الكثيرين من محبي السفر والمغامرة.

تأسيس طيران ناس

كما سبق وذكرنا، قد تم تأسيس شركة فلاي ناس بدءً من عام 2007، ولكنها قد شهدت العديد من مراحل التطور حتى في الاسم التجاري لها، وقد طال هذا التطور أسطول الطائرات الذي تمتلكه الشركة، ولكن على الرغم من جميع مراحل التطوير التي مرت بها، إلا أن إدارتها قد تمكنت من الحفاظ على أكثر ما يميزها كونها تعد من ارخص شركات الطيران في السعودية والشرق الأوسط.

ولعل انخفاض أسعار تذاكر الطيران بها ما جعلها تكتسب شعبية كبيرة جدًا سواء داخل المملكة العسعودية أو غيرها، وخاصة بعد اتساع رقعة الواجهات الخاصة بها لتشمل العديد من المحطات الدولية بدلًا من كونها أحد شركات الطيران المحلي بالمملكة، لتدير رحلات طيران نحو قارة أفريقيا وآسيا وبعض دول أوروبا.

جدير بالذكر أن طيران ناس تمتلك مركزًا رئيسيًا في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وتدير رحلات إلى أكثر من 35 وجهة دولية والتي تشمل بعض الوجهات الأكثر شيوعًا مثل دبي والقاهرة واسطنبول ولندن، حيث تشغل طيران ناس أكثر من 1200 رحلة أسبوعيًا وتنقل أكثر من 6 مليون مسافر سنويًا.

حجز طيران ناس

يعد حجز طيران مع طيران ناس عملية بسيطة تبتعد تمامًا عن التعقيد، حيث يمكن إتمام الحجز بالكامل من خلال الإنترنت في خطوات محددة، حيث أنه باتباعك خطوات الحجز التي نحن بصدد ذكرها، يمكنك بسهولة البحث عن خط سير الرحلة المفضل لديك وحجزه، بل وإضافة بعض المزايا الخاصة لتعزيز تجربة السفر الخاصة بك وجعلها أكثر جودة، كما يمكنك إكمال حجزك من خلال اختيار طريقة الدفع المفضلة لديك.

ويمكنك القيام بكل الخطوات من خلال استخدام الموقع الرسمي لشركة طيران ناس أو الحجز من خلال أحد وكلاء السفر الموثوق بهم، ممن يقدمون العديد من العروض والتخفيضات، مما يسمح لك بتحقيق أقصى استفادة ممكنة والحصول على حجز طيران رخيص مع أفضل جودة متاحة.

ولعل يجدر بنا ذكر أن مركز طيران ناس الرئيسي يقع في مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض، وهو موقع مناسب جدًا للمسافرين في المملكة العربية السعودية، وذلك لكون المطار مجهز تجهيزًا جيدًا بالمرافق الحديثة، بما في ذلك المطاعم والمتاجر والصالات، مما يجعله مكانًا مريحًا ومناسبًا لانتظار رحلتك.

خطوات الحجز مع شركة طيران ناس

خطوات الحجز مع شركة طيران ناس

فقط اتبع الخطوات التالية لتتمكن من إتمام حجز طيران ناس ببساطة.

  1. لبدء عملية الحجز، قم بزيارة موقع طيران ناس أو أي من مواقع وكلاء السفر، حيث أن أغلبها يوفر واجهة سهلة الاستخدام تتيح للعملاء البحث عن الرحلات الجوية ومقارنة الأسعار وحجز مسار الرحلة المفضل لديهم.
  2. ثم أدخل تفاصيل السفر الخاصة بك على الصفحة الرئيسية لطيران ناس أو لموقع الحجز، بما في ذلك مدينة المغادرة والوصول وتواريخ السفر وعدد الركاب، وإذا كان لديك رمز ترويجي أو قسيمة خصم ما ، فيمكنك إدخال الرمز في هذه المرحلة للحصول على خصم فوري على سعر تذكرة السفر الخاصة بك.
  3. بعد إدخال تفاصيل السفر الخاصة بك، سيعرض الموقع قائمة الرحلات المتاحة التي تتوافق مع معاييرك وفقًا للمعلومات التي قد قمت بإدخالها.
  4. يمكنك تصفية النتائج حسب السعر ووقت المغادرة واختيار الرحلات المباشرة أو الترانزيت للعثور على الخيار الأفضل لاحتياجاتك، ممايوفر عليك الوقت والجهد في عناء البحث.
  5. بمجرد اختيارك لرحلتك المفضلة ، انقر فوق الزر “تحديد” للانتقال إلى الخطوة التالية.
  6. قبل متابعة الحجز ، راجع خط سير الرحلة للتأكد من صحة جميع تفاصيل السفر الخاصة بك، ويتضمن ذلك تواريخ الرحلة ومطار المغادرة والوصول وعدد الركاب، فإذا كنت بحاجة إلى إجراء أي تغييرات، فيمكنك القيام بذلك ببساطة في هذه المرحلة، من خلال النقر فوق الزر “تحرير”.
  7. إن لم ترغب في تعديل أيٍ من بيانات الرحلة، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية، وهي استكمال تفاصيل الركاب وطرق الدفع.
  8. لإكمال الحجز ، ستحتاج إلى إدخال تفاصيل الركاب، بما في ذلك أسمائهم، وبيانات جواز السفر الخاصة بهم وكذلك متطلبات السفر من تأشيرات وغيره.
  9. كما سيُطلب منك أيضًا تحديد طريقة الدفع وإدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك، حيث يقبل طيران ناس مجموعة من خيارات الدفع، بما في ذلك بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والتحويلات المصرفية عبر الإنترنت.
  10. بعد إدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك، راجع حجزك مرة أخيرة للتأكد من صحة جميع التفاصيل، فإذا كنت راضيًا عن خط سير الرحلة وتفاصيل الدفع، انقر فوق الزر “تأكيد” لإنهاء الحجز.
  11. ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية قصيرة تحتوي على تفاصيل حجزك، كما ستتلقى تذكرة إلكترونية يمكنك استخدامها لتسجيل الوصول في المطار.

مميزات طيران ناس
مميزات طيران ناس

  • تقدم طيران ناس مجموعة من المزايا التي تجعلها خيارًا جذابًا للمسافرين المهتمين بالميزانية.
  • تشتهر طيران ناس بأسعارها المنخفضة، مما يجعل السفر الجوي في متناول مجموعة أكبر من المسافرين، لذلك فهي تعتبر واحدة من ارخص شركات الطيران حول العالم بشكل عام وفي منطقة الوطن العربي والشرق الأوسط على وجهٍ خاص.
  • تدير طيران ناس رحلات إلى أكثر من 35 وجهة عبر المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأوروبا، والتي بدورها تسهل على المسافرين الوصول إلى وجهتهم المطلوبة دون الحاجة إلى إجراء اتصالات متعددة، ولعل هذا الأمر مفيد بشكل خاص للمسافرين من رجال الأعمال الذين يحتاجون للوصول إلى وجهتهم بسرعة وكفاءة.
  • تقدم طيران ناس مجموعة من خيارات الحجز التي تسمح للمسافرين بتخصيص تجربة سفرهم ورفع جودتها، حيث يتضمن الحجز على إمكانية اختيار المقعد المفضل لدى المسافر وإضافة أمتعة إضافية وحجز وجبات الطعام مسبقًا.
  • يسمح برنامج الولاء الخاص بشركة طيران ناس “Nas Rewards” للمسافرين الدائمين بكسب النقاط واستبدالها مقابل الرحلات الجوية والترقيات والمزايا الأخرى، حيث يحتوي البرنامج على أربعة مستويات، لكل منها مزاياها الخاصة.
  • يمكن للأعضاء ربح نقاط عن طريق السفر مع طيران ناس أو باستخدام شركاء شركة الطيران، مثل الفنادق وشركات تأجير السيارات، ويعتبر هذا البرنامج ذا قيمة خاصة للمسافرين الدائمين الذين يمكنهم ربح النقاط واستبدالها برحلات مجانية أو مزايا أخرى متعلقة بالسفر.
  • على الرغم من كونها شركة طيران منخفضة التكلفة، إلا أن طيران ناس معروفة بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائها، سواء في الكراسي المريحة داخل طائراتها، أو الطعام المقدم، وغيرها، مع توفير إضافة بعض المزايا كما سبق و ذكرنا.
  • طاقم مقصورة شركة الطيران ودودون ومحترفون، وقد تلقت شركة الطيران ردود فعل إيجابية على خدماتها ووسائل الراحة التي تقدمها على متن الطائرة.

ولعل كل ما سبق ذكره يجعل تجربة حجز طيران ناس خيارًا جيدًا للمسافرين الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة سفر مريحة وخالية من المتاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى