المنبه لا يعمل في هاتفي الآيفون، ما الحل؟!

المنبه لا يعمل في هاتفي الآيفون ، يعتمد الكثير منا على أجهزة iPhone الخاصة بنا في كل شيء، بما في ذلك إعلامنا بموعد الاستيقاظ والتنبيه بالمواعيد المهمة. لكن في بعض الأحيان، لا يعمل المنبه ولا يصدر صوت الرنين في الهاتف. قد تكون هذه مشكلة كبيرة يمكن أن تؤدي إلى الوقوع في مشاكل في العمل أو المدرسة أو خسارة بعض المواعيد المهمة. فإذا لم يرن منبه هاتف الـ iPhone، فيجب أن تنظر في حل لذلك على الفور. إذا حدث هذا لك، فلا داعي للقلق. إنها مشكلة شائعة إلى حد ما أبلغ عنها مستخدمو هواتف الآيفون ونظام iOS بشكل عام في الفترة الأخيرة، لذلك هناك الكثير من الحلول، والتي أدرجناها أدناه في هذا الموضع الجديد عبر موقع عربي تك.

المنبه لا يعمل في هاتفي الآيفون، ما الحل؟!

قم بتجربة هذه القائمة من الحلول أدناه وأعتقد أن أحد هذه الحلول سيساهم بشكل كبير في حل المشكلة لديك. لكن في حال لم تنجح معك أي حل انتق للحل الآخر حتى تصل إلى الحل الصحيح والنهائي لمشكلة توقف المنبه عن العمل وعدم إصدار صوت التنبيه.

التأكد من ضبط المنبه بالشكل الصحيح

في بعض الأحيان، قد تضبط منبهًا على أنه منبه لمرة واحدة عن طريق الخطأ، بدلاً من ضبط المنبه ليعمل بشكل متكرر. هذا يعني أيضًا أنك إذا نسيت ضبطه في إحدى الليالي، فلن ينبهك في صباح اليوم التالي. للتحقق من ذلك، توجه إلى تطبيق Clock وانقر فوق Alarm من الشريط السفلي. ثم اضغط على المنبه الذي تريده للتحقق من الإعدادات والتحقق من إعدادات التكرار فيه. كذلك يمكنك جدولة هذا المنبه لتكرار كل يوم أو في الأيام التي تخصصها أنت. إذا كان لديك منبه متكرر بالفعل ولكن لا يعمل المنبه كذلك، فانتقل إلى الخطوة والحل التالي.

التأكد من ضبط المنبه بالشكل الصحيح

حذف التنبيه القديم وإعادة إنشاء منبه جديد

أبلغ بعض مستخدمي هواتف الـ iPhone أن حذف جميع التنبيهات وإنشائها مرة أخرى يحل المشكلة. لسنا متأكدين من سبب ذلك، ولكن يبدو أنها طريقة مشروعة وصحيحة لإصلاح مشكلة المنبه لا يعمل في هاتف الآيفون. ولحذف جميع تنبيهاتك، توجه إلى تطبيق الساعة، وافتح علامة التبويب المنبهات أو Alarm. قم بتدوين أي تنبيهات تريد إعادة إنشائها. ثم انقر فوق تحرير في الزاوية العلوية اليسرى واحذف جميع التنبيهات عن طريق النقر على الأيقونة الحمراء بجوار كل منبه. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك إنشاء منبه جديد باستخدام الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا للتطبيق. ثم تأكد من ضبطه على التكرار إذا كنت تخطط لاستخدام هذا المنبه كل صباح.

حذف التنبيه القديم وإعادة إنشاء منبه جديد

قم بتحديث إصدار iOS الخاص بك

في بعض الأحيان، يمكن أن تتداخل التطبيقات ونظام iOS مع عمل بعضهما البعض بشكل صحيح، خاصة إذا كان هناك خطأ في أحدهما أو كلاهما معًا. لهذا السبب، فإن تحديث نظام iOS على جهاز iPhone الخاص بك لديه القدرة على حل العديد من المشكلات، بما في ذلك المشكلات المتعلقة بعدم انطلاق المنبه. هذا الأمر صحيح بشكل خاص إذا كان تطبيق الساعة في هاتف الآيفون الخاص بك يحتوي على إعداد وقت النوم. حيث كان إعداد وقت النوم ميزة عملت لفترة محدودة في نظام iOS والتي تحدد جدول نومك والتنبيهات.

ومع ذلك، كانت هذه مشكلة موجودة وتتسبب في عدم عمل المنبه لديك  في الهاتف. فيما نقلت شركة Apple لاحقًا هذه الوظيفة إلى تطبيق Health ضمن إعدادات السكون. إذا كنت لا تزال تتمتع بميزة وقت النوم هذه ، فإن تحديث نظام التشغيل iOS يعد طريقة سريعة وسهلة للتخلص منها.

قم بإيقاف تشغيل إعدادات النوم

كما سبق وأن قلنا لكم أن ميزة جدولة النوم في هاتف الآيفون هي ميزة كانت متوفرة لبعض الوقت في الهاتف وتم التخلص منها ودمجها بصفة ثانوية في تطبيق Health. ولكن لحد هذه اللحظة يمكنك أن يتسبب تشغيل إعدادات النوم هذه في الهاتف بعض المشاكل والتعارض مع المنبه الذي تقوم بتحديده. ولهذا لا بد من إيقاف تشغيل إعدادات النوم في هاتفك بشكل تام. وللقيام بذلك افتح تطبيق Health، ثم انتقل إلى “تصفح” وانقر فوق “السكون أو Sleep”. ثم اضغط على الجدول الكامل والخيارات. سيؤدي هذا إلى فتح إعدادات السكون في تطبيق Health. بعدها انقر فوق جدول النوم في الجزء العلوي لإيقاف جدولة النوم أو ما يسمى ميزة sleep schedule.

قم بإيقاف تشغيل إعدادات النوم

قم بتعطيل إعدادات Bluetooth وافصل جميع الملحقات من هاتفك

إذا كنت تستخدم سماعات رأس Bluetooth، أو أي جهاز Bluetooth آخر، فقد تمنعك من سماع المنبه. سوف تقوم سماعات البلوتوث، إذا تم توصيلها، بتشغيل المنبه من خلال سماعات الرأس وليس من خلال مكبرات الصوت بهاتفك. هذا يعني أنك إذا لم تكن ترتدي سماعات الرأس، فلن تسمع المنبه. يمكن أن تمنعك مكبرات الصوت الأخرى التي تعمل بتقنية Bluetooth وحتى سيارتك من سماع صوت المنبه أيضًا. كما ويمكن أن تكون هذه مشكلة أيضًا إذا كنت تعيش مع أشخاص قد يقومون بتشغيل مكبر صوت Bluetooth يتصل به جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا. لمنع حدوث ذلك، يمكنك وضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع الطائرة قبل النوم لتجنب أي أخطاء غير محسوب لها.

امسح كل الإعدادات

إذا فشلت كل الطرق في الأعلى ولم تجدي نفعًا، فقد يعني هذا أن إعدادًا معينًا يتداخل مع المنبه الخاص بك. أفضل حل لذلك هو إعادة تعيين جميع الإعدادات الخاصة بك. للقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات ثم عام أو General ثم نقل أو إعادة تعيين iPhone بعدها اضغط على إعادة تعيين ثم إعادة تعيين جميع الإعدادات. يؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع إعداداتك إلى الخيارات الافتراضية، دون مسح أي من بياناتك. في بعض الحالات، قد يؤدي هذا إلى حل مشكلتك. ومع ذلك، هناك حالات لن يتغير فيها شيء.

امسح كل الإعدادات

سيكون الملاذ الأخير هو محو كل المحتوى والإعدادات الخاصة بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية. سيعمل هذا في كل حالة تقريبًا إذا فشل كل الحلول الأخرى. ومع ذلك، يؤدي القيام بذلك إلى مسح جميع بياناتك على هاتفك، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية أولاً. لمسح كل المحتوى، توجه إلى الإعدادات ثم عام بعدها انقر على نقل أو إعادة تعيين iPhone ثم محو كل المحتوى والإعدادات.

المنبه لا يعمل في هاتفي الآيفون

استخدم تطبيق منبه آخر

إذا بدا أنك لا تستطيع معرفة سبب عدم انطلاق الصوت في منبه هاتف iPhone، فحاول التبديل إلى تطبيق تابع لجهة خارجية بدلاً من ذلك. حيث يعمل العديد من هذه التطبيقات بشكل مختلف عن منبه هاتف الآيفون الأساسي. لذلك هناك فرصة أفضل لأن يعمل لديك بدون مشاكل. هناك العديد من المنبهات الرائعة في السوق، لذلك ما عليك سوى العثور على المنبه المناسب لك واعتماده في هاتفك. وبهذا تكون قد استطعت حل مشكلة المنبه لا يعمل في هاتفي الآيفون.

زر الذهاب إلى الأعلى