الغاء تجزئة القرص الصلب وتسريع عمل الويندوز

من الضرورة ان يقوم المستخدم بين الحين والاخر في اعادة النظر لمحتوى القرص الصلب واقسامه وحذف الملفات التي لايعنيه امرها وتنظيف النظام من البرامح التي لاحاجه له بها وضبط اعداداته والتأكد منها وكل ذلك يمكننا القيام به بشكل يدوي يستثنى منه قدرتنا على اعادة ترتيب تلك الملفات والبرامج او الغاء عملية تبعثرها على مساحات القرص الصلب وان بدت لنا انها مرتبة في شكلها.

الغاء تجزئة القرص هنا والمقصد منها هو الغاء تبعثر الملفات على القرص الصلب بحيث يعمل النظام على اعادة ترتيب تلك الملفات وصفها بجانب بعضها البعض دون ترك مساحات تخزينية مهدرة وليتمكن بدوره من الوصول الى تلك الملفات واستدعائها عند الحاجة بشكل اسرع.

يمكننا تشبيه عملية الغاء تجزئة القرص بالفارق بين خزانة ملابس الشاب الاعزب والمتزوج وهو التشبيه الاكثر دقة حيث يقف الاعزب امام خزانة الملابس بعض الوقت وهو ينظر الى داخلها بحثا عما يريد لتناثر محتواها.
بينما الرجل المتزوج لاحاجة له بأن يقف من الاصل ! وان فعل سيجد ملابسه مرتبه وكلها في وضع مرئي يسهل معها اختيار مايريد وبسرعة.

هذا هو حال القرص الصلب مع ايام طويلة من الاستخدام دون ان نتوقف ونعيد النظر في ترتيب ملفاته والغاء تجزأتها وتفرقها عن بعضها.

وليس من اجراء يدوي في هذا المجال لالغاء التجزئة وهنا يأتي دور البرامج المتخصصة التي تحمل الوسم Defrag. عليك الاعتماد عليها لالغاء التجزئة وكل تلك البرامج ستؤدي الغاية منها.

من تلك البرامج ماهو مدفوع القيمة والاكثر احترافية ومنها المجاني وننصح هنا بتجربة البرنامج Smart Defrag بنسخته المجانية التي ستفي الغاية منها وعلى اكمل وجه.

الغاء تجزئة القرص الصلب وتسريع عمل الويندوز

الموقع الرسمي للبرنامج Smart Defrag

زر الذهاب إلى الأعلى