التحقق بخطوتين احد اهم حلول حماية الخصوصية على الواتساب

تعد عملية التحقق بخطوتين احد اهم الحلول لحماية حسابات المستخدمين على تطبيق الواتساب رغم وجود عدة خيارات اخرى لكنها تبقى الاهم وهو الطريقة التي اعتمدت اليها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية بالتنويه الى مستخدمي التطبيق بضرورة تفعيل خيار التحقق بخطوتين على التطبيق لسد الطريق على كل من تسول له نفسه بالتلصص على الاخرين.

عمدت الهيئة على نشر رسم جرافيك يلخص عملية تفعيل هذا الخيار بخطوات سهلة, لكن الجدير بالذكر ان هذه الخطوة رغم اهميتها الا انها قد لاتفي بحماية هاتفك من الروابط الخبيثة التي تصلك الى التطبيق والبرمجيات الخبيثة التي تتضمنها تلك الروابط.

الطريقة المذكورة ستحمي حسابك من السرقة ومن تشغيل محاكيات التطبيق عن بعد لاستعراض قائمة الاسماء لديك وتصفح الرسائل ومحتواها حيث سيكون لنظام الحماية “التحقق بخطوتين” دور كبير في منع تنفيذ هذه العملية. ولتبقى الروابط الخبيثة التي تتضمن اكوادا اخبث من ابليس هي الملاذ عند بعض اللصوص”المحترفين”.

وعمليا.. نقول.. ليس هناك مبرر لهذا القلق الذي يبديه بعض مستخدمي تطبيق الواتساب من سرقة بياناتهم, فليس الامر بتلك البساطة من حيث التنفيذ, ولايوجد في منطقتنا اي كائن حي له القدرة عمليا على الوصول الى حسابات مستخدمي الواتساب او بسرقة البيانات الخاصة بهم بعكس السهولة القائمة مع حسابات الفيسبوك التي بات عديد المراهقين يعرفون اساليب سرقتها برسالة خبيثة على تطبيق الماسنجر.

رسم يلخص عملية التحقق بخطوتين

زر الذهاب إلى الأعلى