أفضل 6 طرق لتحويل الملفات من صيغة HEIC إلى صيغة JPG في ويندوز 10

تتميز أجهزة شركة أبل الشهيرة بصيغة خاصة للصور التي يتم التقاطها عبر تلك الأجهزة حيث أن صيغة تلك الصور هي HEIC كما وان صيغة هذه الصور لا تدعمها الأجهزة الأخرى مثل الويندوز. ولهذا سنتعرف على أفضل 6 طرق لتحويل الملفات من صيغة HEIC إلى صيغة JPG في ويندوز 10.

يتم حفظ كافة الصور في الأجهزة التي تعمل بنظام IOS بصيغة HEIC وهي الصيغة التي تتميز بأنها تستهلك حجم أقل بنسبة 50٪ من الحجم الذي تستهلكه الصور بصيغة JPEG أو JPG. ولكن الجانب السلبي الذي لا يحبذه الكثير هو أن صيغة HEIC لا تدعمه الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز ومنها ويندوز 10. ولذلك لا بد من إيجاد طريقة حتى نحول هذه الصيغة إلى صيغة أخرى تدعمها أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز 10.

في هذه المقالة سندلكم على عدة طرق وليست طريقة واحدة لتحويل صيغة الملفات HEIC إلى صيغة JPG وهي الصيغة التي تدعمها كافة أجهزة الحاسوب.

أبرز الطرق لتحويل صيغة الملفات من HEIC إلى JPG في ويندوز 10

كافة الطرق التي سنقدمها لكم يمكنكم استخدامها بدون أي تعقيدات وهي طرق مضمونة لتحويل صيغ الملفات وبالتحديد من HEIC إلى JPG في كافة أجهزة الحاسوب بويندوز 10.

  • برنامج HEIF Image Extensions

برنامج HEIF image extension

اذ كنت تمتلك حاسوب يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 فيمكنك تثبيت برنامج HEIF Image Extensions وذلك من خلال متجر مايكروسوفت. هذا التطبيق يدعم تشغيل الصور بصيغة HEIC وهي الصيغة التي تدعمها الأجهزة بنظام iOS، حيث لا يمكن من خلال هذا البرنامج تحويل صيغ الملفات الى JPG بل يمكنكم عرض الصور فقط بصيغة HEIC. ولهذا يعتبر هذا البرنامج هو واحد من الطرق المميزة لعرض كافة الصور بصيغة HEIC في ويندوز 10.

تحميل البرنامج 

  • برنامج iMazing 2

برنامج iMazing 2

يعتبر برنامج iMazing 2 هو واحد من أهم البرامج التي تعمل على تحويل صيغ الملفات من HEIC الى أي صيغة صور أخرى ومن ضمنها صيغة JPG او JPEG وهي الصيغة التي تدعمها الكثير من أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز. يمكن تشغيل هذا التطبيق على كلٍ من أجهزة الحاسوب بنظام الويندوز وكذلك أجهزة الحاسوب بنظام الماك Mac، كما أن التطبيق خالي من أي اعلانات مزعجة ويمكن تحميل من الموقع الرسمي بشكل مجاني. ما يميز التطبيق كذلك هو سرعته في تحويل صيغ الصور.

تحميل البرنامج 

  • برنامج CopyTrans

واحد من أفضل الأدوات في تحويل صيغ الصور بمختلف أنواعها الى أي صيغة اخرى، ومن ضمنها تحويل صيغ الملفات من HEIC الى JPG وهي الصيغ التي نفضلها نحن في كافة أجهزتنا وبالتحديد أجهزة الحاسوب بويندوز 10. بمجرد تحميل وتثبيت أداة CopyTrans من الموقع الرسمي يكفي فقط التوجه الى أي صورة بصيغة HEIC ومن ثم نقر عليها بزر الفأرة الأيمن ومن ثم سنلاحظ ظهور لنا خيار يسمح لنا بتحويل صيغة هذه الصورة الى JPG، وسيتم تحويل الصورة بثواني معدودة وبالتالي تشغيلها في ويندوز 10.

تحميل البرنامج 

  • برنامج HEIC Converter Free

برنامج HEIC Converter Free

برنامج آخر يساعد على تحويل صيغ الملفات من HEIC الى صيغة JPG أو حتى PNG في ويندوز 10 وعرضها في الويندوز بدون أي صعوبات. الشيء الأكثر تميزاً في برنامج HEIC Converter Free أنه مجاني ويتمتع بواجهة سهلة الاستخدام ويمكن لأي شخص التعامل معها بكل سهولة ودقة واتقان. مزايا هذا التطبيق لا تتوقف عند ذلك الحد بل يمكنكم أيضاً تحويل أكثر من صورة واحدة بصيغة HEIC الى أي صيغة أخرى من الصيغ التي يوفرها البرنامج دفعة واحدة وبدون الحاجة الى تحويلها ملف تلو الآخر، وهذا يعي السرعة في التحويل.

تحميل البرنامج

  • موقع HEIC to JPG

موقع موقع HEIC to JPG

اذا كنت لا ترغب في تثبيت أي برنامج على الحاسوب من أجل تحويل صيغة الصور من HEIC الى JPG فهذا الموقع هو بالتحديد لكم من أجل القيام بهذه المهمة بكل سهولة. يسمح لكم هذا الموقع برفع ما لا يزيد عن 50 صورة وتحويلها بنقرة زر واحدة. ولهذا لا حاجة لتثبيت أي برامج مع هذا الموقع ولكن اذا لم يتوفر لديكم انترنت في الحاسوب وبسرعة جيدة فان هذا الموقع لن يتناسب مع طلبكم كثيراً وسيتطلب الأمر منكم تثبيت أحد البرامج السابقة.

رابط الموقع

  • تحويل الصور من داخل الأجهزة التي تعمل بنظام iOS

تحويل من HEIC من داخل الهاتف بنظام iOS

يتوفر في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS طريقة سهلة وبسيطة لتحويل الصور من صيغة HEIC الى صيغة أخرى تتناسب مع عمل الحواسيب بنظام الويندوز 10 بدون الحاجة الى تثبيت برامج او تطبيقات او زيارة أي مواقع عبر الانترنت من أجل ذلك. فيكفي فقط الدخول الى هذه الوضعية التي توجد في الصورة في الأعلى وهي الخاصة بإعدادات الصور في مختلف أجهزة الآيفون.

زر الذهاب إلى الأعلى