أفضل تطبيقات لقطة شاشة طولية لهواتف الآيفون

تطبيقات لقطة شاشة طولية لهواتف الآيفون ، لقطات شاشة طولية متاحة الآن لنظام iOS 13، ومع ذلك، فإنها ستعمل فقط داخل متصفح Safari. إذن ماذا عن التطبيقات الأخرى مثل messenger و iMessage وما إلى ذلك؟ أيضًا، ليست كل أجهزة iPhone و iPad متوافقة مع أحدث إصدار من نظام التشغيل uber. إذا كنت تبحث عن تطبيقات iOS لالتقاط لقطات شاشة طولية على أجهزة الـ iPhone في الوقت الحالي، والتي تدعم أيضًا الإصدارات القديمة للهاتف، فقم بإلقاء نظرة على القائمة أدناه.

أفضل تطبيقات لقطة شاشة طولية لهواتف الآيفون

لمن لا يعرف ما هي لقطة الشاشة الطولية أو scrolling screenshots، فهي عبارة عن لقطة شاشة عادية وإنما يتم فيها التقاط صورة لكافة الصفحات التي تعمل عليها في أي تطبيق. وهو أمر مختلف تمامًا عن لقطة الشاشة العادية. ولهذا تعرف على هذه التطبيقات القادرة على تقديم هذه الميزة لك.

أولًا: الطريقة الرسمية للقطة الشاشة الطولية في هواتف الآيفون

مع إطلاق نظام التشغيل iOS 14، قامت شركة Apple بطرح طريقة أصلية لالتقاط لقطات شاشة طويلة تسمى ميزة Full Page. الميزة متاحة حاليًا في تطبيقات Apple المحددة فقط مثل متصفح Safari. عند التقاط لقطة شاشة، تظهر الصورة المصغرة نفسها في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة. اضغط على الصورة المصغرة حيث يجب أن تشاهد علامتي تبويب واحدة منها صفحة كاملة. حيث عند النقر على خيار Full Page، سيسمح لك النظام بان تعمل على أخذ لقطة شاشة طويلة مع التعديل عليها من خلال أداوت التعديل المتاحة.

تطبيق Long Picture

تطبيق Long Picture

أول تطبيق في القائمة هو Long Picture. كما يوحي الاسم، حيث أن وظيفة هذا التطبيق هو أخذ صورة طويلة أو لقطة شاشة قابلة للتمرير لشاشتك بغض النظر عن الشاشة أو التطبيق الذي فتحته. يمكنك إعادة ترتيب الصور إذا كنت تريد. الإصدار المجاني له حد 10 صور. سيتعين عليك بعد ذلك دفع 0.99 دولارًا لإزالة الإعلانات والقيود على حد سواء. يأتي مع صورة تتيح لك تعديل الترتيب والحجم والمقاسات الخاصة بلقطة الشاشة هذه. يمكن استخدام الجزء الأخير من شاشة التطبيق لإزالة الأجزاء الحساسة من الصورة. ولكن للأسف، لا يوجد اختصار لالتقاط لقطات الشاشة تلقائيًا كما هو الحال في الطريقة الأصلية في الهاتف.

تحميل التطبيق

تطبيق Tailor

تطبيق Tailor

Tailor هو تطبيق آخر أحد أفضل تطبيقات لقطة شاشة طولية على أجهزة iPhone و iPad. يمكن أن يأخذ لقطات شاشة تلقائيًا أيضًا على عكس التطبيق السابق. العيب الوحيد هو أنه لا يوجد اختيار يدوي متاح لذلك، لذا عليك توخي الحذر عند التقاط لقطات الشاشة. بخلاف ذلك، يعمل التطبيق كما تريد وأفضل. يعمل تطبيق Tailor بسلاسة ولكن في بعض الأحيان، هناك تداخل بمعنى أنه يحدد الصورة الخاطئة وليست كما تريد، وهنا قلنا في بعض الأحيان وليس دائمًا. هذا لا يحدث في كل مرة ولكن عندما يحدث، يكون الأمر مزعجًا حقًا. يعتبر تطبيق Tailor مجاني للاستخدام ولكنه مدعوم بالإعلانات ويمكن إزالة هذه الإعلانات من خلال شراء النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات داخل التطبيق بقيمة 2.99 دولارًا.

تحميل التطبيق

تطبيق Picsew

تطبيق Picsew

سيأخذ تطبيق Picsew تلقائيًا لقطات شاشة قابلة للتمرير على أجهزة iOS متى وأين تريد ذلك. يمكنك في الواقع تجميع ما يصل إلى 300 صورة في لقطة شاشة واحدة والتي يجب أن تكون أكثر من كافية لمعظم المستخدمين. بينما يحتاج معظم المستخدمين إلى الوضع الرأسي، إلا أن Picsew يدعم أيضًا لقطات الشاشة الأفقية للحالات والاحتياجات النادرة لدى المستخدمين. ليست هناك حاجة لفتح التطبيق ثم الانتقال ذهابًا وإيابًا. يوجد اختصار في مركز الإشعارات يمكنك استخدامه بدلاً من ذلك لأخذ لقطة شاشة بشكل سريع. توجد ميزات التحرير الأساسية مثل التنقيح والعلامة المائية والتعليق التوضيحي وغيرها. أخيرًا، يمكنك دمج الصور يدويًا، مما يسمح بمزيد من التحكم الدقيق في إخراج أفضل لقطات الشاشة.

تحميل التطبيق

تطبيق Stitch It

تطبيق Stitch It

من المحتمل أن يكون Stitch هو أفضل تطبيق لقطة شاشة طولية scrolling screenshots لمستخدمي iOS. التطبيق الآخر الوحيد الذي يقترب منه هو Picsew الذي تحدثت عنه أعلاه. تبدأ بأخذ لقطات شاشة لصفحة الويب أو نافذة الرسالة النصية. يمكنك بعد ذلك تحرير هذه الصور داخل التطبيق لإزالة المناطق غير المرغوب فيها أو اقتصاص الأجزاء الحساسة من لقطات الشاشة. تتضمن أدوات التحرير التنقيح والتمييز والمزيد من الأدوات الأخرى. أخيرًا، يمكنك تجميعها معًا. يستجيب فريق التطوير بشكل كبير للتعليقات ويواصل إضافة ميزات جديدة أو تعديل الميزات القديمة بناءً على تعليقات المستخدمين ومراجعاتهم.

تحميل التطبيق

تطبيق StitchPics

تطبيق StitchPics

StitchPics هو تطبيق آخر يدعم كل من الالتقاط اليدوي والتلقائي لإنشاء لقطات شاشة طويلة على أجهزة iPhone. إنه أيضًا التطبيق الآخر الوحيد في القائمة، بصرف النظر عن Picsew الذي يدعم التمرير الرأسي والأفقي في لقطات الشاشة. معظم تطبيقات لقطة الشاشة التي يتم استخدامها للقيام بهذا الأمر لربما تحدث خللًا في لقطات الشاشة التي يتم التقطاها عبرها. ولكن مع تطبيق StitchPics سيكون الأمر مختلف وسيكون بالإمكان أخذ لقطات شاشة بكل بساطة.

توفر التطبيق على وظيفة تلقائية تلتقط لقطات شاشة وتطابقها ثم تربطها مع بعضها البعض. لاحظ أنه لا توجد خيارات تحرير هنا ولكن هناك الكثير من برامج تحرير الصور التي يمكنها القيام بهذه المهمة بعيدًا عن التطبيق. على الجانب الإيجابي، التطبيق بالكامل مجاني ولكن مدعوم بالإعلانات. يمكنك إزالة هذه الإعلانات مقابل 2.99 دولارًا والتي ستضيف أيضًا ميزات مثل إضافة علامة مائية خاصة والقدرة على إضافة حدود للصورة.

تحميل التطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى