أفضل الحلول لمشكلة عدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة

يعتبر اجراء المكالمات واستقبالها في أي هاتف هي الجزء الرئيسي من عمل الهاتف، كما وفي الكثير من الأحيان نقوم باستقبال المكالمات من طرف آخر وذلك لهدف ما. لكن في بعض الأحيان يجد بعضكم مشكلة في الرد على المكالمات الواردة مهما حاولت النقر على الأيقونة الخضراء الخاصة بالرد وذلك لسبب ما في الهاتف. فاذا كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة التي يعاني منها الكثير منكم فهنا نقدم لكم أفضل الحلول من أجل استقبال المكالمات الواردة والرد عليها بكل سهولة في هاتف الأندرويد.

من الوارد جداً أن تظهر لدينا مشكلة مرهقة جداً على مستوى المكالمات في الهاتف وهي عدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة في هاتف الأندرويد بالتحديد، حيث أن استقبال المكالمات يكون ضروري جداً في بعض الأحيان وتنتظر مكالمة مصيرية من شخص ما وتتفاجأ بأنك غير قادر على الرد على تلك المكالمة الواردة بالرغم من أنك قمت بالنقر مراراً وتكراراً على أيقونة الرد في الهاتف والتي تظهر في شاشة المكالمة الواردة. ولهذا اذا كنت قد وقعت في هذه المشكلة على مستوى الرد على المكالمات الواردة في الهاتف، فيمكنك متابعة هذه المقالة لتتعرف على أفضل الحلول التي من الممكن أن تساهم في حل المشكلة لديكم وبدون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات.

أفضل الحلول لمشكلة عدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة

من خلال هذه الحلول كن على يقين تام بأنك ستقوم بالتخلص من مشكلة عدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة الى الأبد ولن تظهر لك مرة أخرى ولو ظهرت يمكنك اتباع نفس الحلول التالية وسيرجع الهاتف والقابلية على الرد كما كان في السابق.

اعادة تشغيل الهاتف

اعادة تشغيل الهاتف

لعل هذا الحل هو من أبرز الحلول للعديد من مشاكل الهاتف مهما كانت هذه المشكلة. فنجد أن الكثير من الأشخاص المختصين في صيانة الهواتف يقومون بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى للتخلص من المشكلة التي تعانون منها في الهاتف على صعيد نظام الهاتف. ولعل مشكلة عدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة هي واحدة من أبرز المشاكل التي يمكن حلها بواسطة اعادة تشغيل الهاتف، الكثير من الأشخاص قاموا بتجربة هذا الحل للكثير من مشاكل السوفتوير في الهاتف ووجدوا أنه حل مجدي ومناسب وهو الأقصر والأكثر بساطة.

تأكد من أنك ترد على المكالمات بالطريقة الصحيحة

تأكد من أنك ترد على المكالمات بالطريقة الصحيحة

تختلف آلية الرد على المكالمات من هاتف أندرويد الى آخر ولكن المحدد الرئيسي للرد هو أيقونة الرد الخضراء في الهاتف. ففي أغلب الهواتف يجب أن تتبع آلية السحب سواء يميناً او يساراً لتلك الأيقونة الخاصة بالرد على المكالمات، فاذا كنت تواجه مشكلة في الرد على مكالماتك الواردة في الهاتف فيجب أن تتأكد من أنك تستخدم الرد بشكل صحيح.

تفعيل واغلاق وضع الطائرة

تفعيل واغلاق وضع الطائرة

كما نعلم أنه عند تفعيل وضع الطائرة في أي هاتف ستتوقف شبكة المكالمات لدينا عن العمل، وهذا الأمر مهم من أجل أن يتم تفعيل وضع الطائرة في الهاتف. فيمكنكم من أجل حل مشكلة عدم القدرة على المكالمات الواردة تفيل وضع الطائرة في الجهاز ومن ثم بعد التأكد من أن الشبكة قد تم ايقافها نرجع الى ايقاف وضع الطائرة في الهاتف لتعود الشبكة من جديد. هذا الحل ناجح ويمكن العمل به والوثوق به كحل سريع لتلك المشكلة.

ازالة شريحة SIM واعادة توصيلها

ازالة شريحة SIM واعادة توصيلها

حسناً اذا لم تنجح معك طريقة الوضع الطائرة في حل هذه المشكلة فيمكنكم الاستعانة بهذه الطريقة التي تعتبر حل جذري ولكن في ذات الوقت بسيط لمشكلة عدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة في هاتف الأندرويد. فيمكنكم ازالة الشريحة المتصلة في الهاتف وتفقدها بشكل صحيح ومن ثم اعادة وصلها في الهاتف لتجدوا أن المشكلة قد يتم حلها بهذه الطريقة.

اعادة ضبط تطبيق المكالمات في الهاتف

اعادة ضبط تطبيق المكالمات في الهاتف

الذي لا يعلمه الكثير منكم أن نظام الهاتف الأندرويد أو أي نظام آخر يحتوي على تطبيق خاص بالمكالمات هذا التطبيق يأتي من ضمن التطبيقات الرئيسية في الهاتف التي لا يمكن الغاء تثبيتها وهي من أساسيات عمل الهاتف بالتحديد في اجراء واستقبال المكالمات. فاذا كانت تواجهكم مشكلة عدم القدرة على الرد على المكالمات في هاتف الأندرويد فيمكنكم اعادة ضبط ذلك التطبيق يدوياً وارجاع التطبيق الى حالته الأساسية التي جاءت بها من المصنع المزود للهاتف.

خطوات اعادة ضبط تطبيق المكالمات

  • في البداية قم بتشغيل اعدادات الهاتف.
  • من القائمة الخاصة بالتطبيقات قم بالبحث عن التطبيق الخاص بالمكالمات وهو تطبيق Phone.
  • من خلال القائمة الخاصة بالإعدادات التابعة للتطبيق ننقر على التخزين أو Storage.
  • فنقوم الأن بعمل مسح للذاكرة Clear data وكذلك مسح مساحة التخزين المؤقت Clear Cache
  • بمجرد الانتهاء من عملية المسح للذاكرة في الخطوة السابق نقوم بإعادة تشغيل للهاتف لضبط تلك الخطوات وتطبيقها.

زر الذهاب إلى الأعلى