أضف سلة مهملات لهاتفك الاندرويد واحمي ملفاتك من الضياع

كما هو الحال مع انظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس, نجد ان هناك سلة مهملات تستقر بشكل افتراضي على سطح المكتب نلجأ اليها لاستعادة الملفات التي قمنا بحذفها سواءا كان حذفها تم سهوا او عمدا.

على انظمة التشغيل تلك هناك خطوات تأمينية تمكننا من استعادة الملفات الخاصة بنا متى قمنا بحذفها.
اقصر تلك الخطوات هو النظر في سلة المهملات واختيار الملف المطلوب استعادته, الخطوة الثانية هي الاستعانة بالبرمجيات التي تمكننا من استعادة تلك المحذوفات متى قمنا بتفريغ سلة المهملات وفقدان الاتصال مع الملفات.

على انظمة التشغيل الخاصة بهواتفنا الجوالة “اندرويد” وعند قيامنا بحذف اي ملف او صورة او فيديو, علينا القفز الى الخطوة الثانية وهي الاستعانة بتطبيقات اندرويد المتخصصة التي لها القدرة على الوصول الى الملفات المحذوفة.

على انظمة اندرويد لن نجد سلة المهملات الافتراضة التي تسهل علينا امر الاستعادة بشكل فوري ومباشر, وهذا هو مانسعى لعرضه في هذا المقال.
حيث سنستعين بالتطبيق الشهير Dumpster المعني بانشاء سلة مهملات على سطح مكتب الجوال.

اضافة سلة مهملات الى سطح مكتب هاتفك الجوال

يتوفر التطبيق Dumpster على متجر جوجل بلاي بنسخته المجانية التي تفي بالغاية منها, لكن يقتصر عملها على بعض اهم الخصائص “وليس كلها” فالتطبيق المجاني تصاحبه معزوفة من الاعلانات وهذا هو حال كثير من التطبيقات المجانية, كذلك الامر سنجد ان خاصية حماية التطبيق نفسه من الاستخدام العشوائي خاصية معطلة في هذا التطبيق فخيار حماية التطبيق بكلمة مرور مقصورة على النسخة الاحترافية المدفوعة.

Screenshot_2016-02-26-09-57-55

Screenshot_2016-02-26-09-58-58هنا نعرض تلك النسحة المدفوعة بالمجان Dumpster Premium والتي يمكن تحميلها بحجم 8 ميجابايت بالضغط على Dumpster Premium.

عند تثبيت التطبيق, لن تجد اية صعوبة في التعامل المباشر معه, فكل ماعليك فعله هو التأكيد على ضبط سلة المهملات كي تعمل على الاحتفاظ بما يتم حذفه لجميع انواع الملفات” صور,فيديو,ملفات صوتية, وثائق بكافة انساقها, تطبيقات”.

مع هذه التسخة الاحترافية, اعمل على تفعيل الخيار Lockscreen لحماية التطبيق نفسه من عبث الاخرين, واعمل على انشاء مختصر لسلة المهملات على سطح المكتب Widget ليسهل عليك تفريغها متى امتلأت.

زر الذهاب إلى الأعلى