أبرز تطبيقات تعلم لفظ كلمات اللغة الإنجليزية بشكل صحيح ودقيق

تطبيقات تعلم لفظ كلمات اللغة الإنجليزية. هل سبق أن فكرت في ما إذا كانت الكلمات التي تتحدث بها تنطقها بطريقة صحيحة؟ أو هل تريد أن تتعلم النطق الصحيح لأي كلمة باللغة الإنجليزية؟ نعم  يمكنك أن تتعلم بسهولة النطق الصحيح لأي كلمة في اللغة الإنجليزية بمساعدة تطبيقات لفظ الكلمات والتي سنقدمها لكم من خلال سياق هذا الموضوع، حيثُ ستسمح لك هذه التطبيقات بالاستماع إلى الطريقة الصحيحة للتحدث بأي كلمة تجد صعوبة في لفظها بشكل صحيح. كما أن هذه التطبيقات مفيدة جداً للطلاب لتعلم الكلمات بطريقة سهلة في أي وقت يريدون، وفي أي مكان.

أبرز تطبيقات تعلم لفظ كلمات اللغة الإنجليزية بشكل صحيح ودقيق

اللفظ الإنجليزي هو ما يسعى الناس إلى تعلمه أكثر من ذلك لأنها لغة عالمية ويمكن استخدامها في أي مكان من العالم. حيثُ هناك بعض من التطبيقات التي تسمح لك أيضا النطق الصحيح في بضع لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية. وإذا وجدت اللغة المطلوبة متوفرة، فقد تكون محظوظاً في ذلك. لذا، دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل التطبيقات لكي نتعلم كيف نتكلّم الكلمات على النحو الصحيح والدقيق.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأندرويد والأيفون

تطبيق Sounds: The Pronunciation App

تطبيق Sounds: The Pronunciation App

عند فتح التطبيق، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية الأمريكية أو الإنجليزية البريطانية. حيثٌ بمجرد تحديد النموذج المطلوب للغة الإنجليزية التي تريد تعلمها، سيظهر لك المخطط وفقاً لذلك. تتكون هذه المخططات من رموز مختلفة يشير كل منها إلى صوت أو كلمة باللغة الإنجليزية ويكون مفيداً لك في نطق الكلمات. يمكنك الضغط على ذلك الرمز لسماعه أو الضغط مطولاً لمعرفة الكلمات المرتبطة بهذا الرمز. سيعي جيدًا ما نقصده في هذا التطبيق الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية في الجامعات والمعاهد المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا ممارسة تعلم الكلمات بل وحتى إجراء الاختبارات للتحقق من تقدمك في عملية التعلم. يمكن إجراء كل من التدريب والاختبار في ثلاث فئات، أي القراءة والكتابة والاستماع .وإذا كنت ترغب في التغيير إلى الإنجليزية الأمريكية أو الإنجليزية البريطانية، فيمكن القيام بذلك من الإعدادات.  كما سيؤدي تغييره إلى تغيير المخططات والرموز وفقًا لذلك.

تحميل التطبيق

تطبيق Say It: English Pronunciation App

تطبيق Say It: English Pronunciation App

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل تطبيقات لفظ الكلمات المتوفرة في هذه القائمة. فهنا سوف تحصل على البحث عن الكلمات التي ترغب في الحصول على النطق الصحيح لها ثم مشاهدة الرموز الصوتية والملاحظات الصوتية لهما في نفس الواجهة. كما ويقوم هذا التطبيق لمساعدتك في التعلم بطريقة أفضل من خلال التمثيل المرئي للكلمات وموجات الصوت الخاصة بها عند التحدث بها. بهذه الطريقة يمكنك التحدث ومقارنة حديثك بالموجات الصوتية المعطاة لرؤية مدى التوافق بين لفظك ولفظ تلك الكلمة. يمكنك إجراء اختبارات لمعرفة كم تعلمت باستخدام هذا التطبيق وحتى سماع الأصوات لمختلف حروف العلّة وأدوات الربط والحروف الساكنة .على الرغم من أنه يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة للكلمات، إلا أنه لا يزال بإمكانك شراء الإصدار المدفوع لإضافة المزيد من الكلمات والمخططات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك هذا الخيار الاختيار من الإنجليزية البريطانية أو الأمريكية وفقًا لمتطلباتك وكل ذلك في النسخة المدفوعة على عكس المجانية.

تحميل التطبيق

موضوع يهمك: أفضل 5 أدوات بديلة لتطبيق Grammarly للكتابة بشكل صحيح باللغة الإنجليزية

تطبيق Check Pronunciation Free

تطبيق Check Pronunciation Free

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك التحقق من لفظ أي كلمة أو حتى جمل. كل ما عليك فعله هو كتابة النص أو نسخه إلى المربع ثم اضغط على كلمة نطق Spell للحصول على الملاحظات الصوتية الخاصة بتلك الكلمة أو الجملة كاملة. يستخدم هذا التطبيق خيار تحويل النص إلى كلام وهذا من خلال أداة تعمل مضمّن في التطبيق ويمكنك ضبط إعدادات الكلام من خلال التطبيق بكل أريحية لتتناسب مع متطلباتك. يمكنك أيضًا ضبط مستوى صوت الكلام من التطبيق نفسه. وأكثر ما يقدمه تطبيق اللفظ هذا هو أنه يمكن استخدامه دون اتصال بالإنترنت. أليس هذا رائعًا؟. قم بتحميل التطبيق الآن على هاتفك وقم بتجربته في كل زمان ومكان وبدون أي تعقيدات او حتى رسوم اشتراك في التطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق English Dictionary Offline

تطبيق English Dictionary Offline

هذا التطبيق ليس بقاموس فقط بحيث يمكنك العثور على معنى الكلمات، ولكن يمكنك أيضاً استخدامه كتطبيق قاموس اللفظ pronunciation dictionary. أثناء البحث عن أي كلمة في علامة التبويب بحث، ستظهر لك معنى الكلمة وستتمكن من رؤية أيقونة السماعة في الصفحة نفسها، حيثُ يمكنك الضغط عليه لكي تستمع إلى النطق الصحيح لتلك الكلمة التي تم قمت بالبحث عنا وكذلك يقدم لك التطبيق الرموز الصوتية لتلك الكلمة. هناك خيار آخر في التطبيق يمكنك من تشغيل الصوت لمحتوى واجهة الصفحة التي بحثت عنها بشكل كامل لسهولة أكبر في التعامل. كما يستخدم تطبيق English Dictionary Offline، خيار “تحويل النص إلى كلام” والذي تم دمجه في التطبيق أيضًا. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق دون اتصال بالإنترنت وهذا لأن التطبيق يعمل على تثبيت قاعدة البيانات الخاصة به لمرة واحدة عند التثبيت.

تحميل التطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى