سرعة الانترنت عالية، لكن اتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف، ما السبب؟

هل تعاني من اتصال Wi-Fi بطيء في هاتفك سواء الأندرويد أو الآيفون؟ إليك الأسباب. حيث أصبح الانترنت اليوم هو أحد أهم العناصر المهمة في عالم اليوم، فلا يكاد يمر يوم بدون استخدام الانترنت لدى الكثير من الأشخاص في أي مكان في هذا الكوكب. فيمكن القيام بكل شيء يمكن لك تصوره عبر الانترنت، سواء التواصل مع الآخرين، البحث في المواقع، أو حتى القيام ببعض الأعمال عبر شبكة الانترنت. فاستخدامات الانترنت اليوم بدت كثيرة ومتعددة ومختلفة في ذات الوقت. وأهم العناصر المشغلة للإنترنت اليوم هو الهاتف المحمول أو أي جهاز يستقبل الانترنت من شبكات الواي فاي أو عبر كيبل إيثرنت.

أما عند الحديث عن سرعات الانترنت، فأصبح لا يمكن تخيلها اليوم وتزيد عن أكثر من 1 جيجا بايت في الثانية وهي سرعة عالية جدًا. أيضًا هناك سرعات انترنت أعلى من هذه السرعة. لكن في حال كنت مشترك باتصال انترنت سريع واتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف، فهذه المشكلة ورائها أسباب. وفي هذا الموضوع من خلال موقع عربي تك سنتعرف عليها معًا، وكيف يمكن تخطي مشكلة اتصال الواي فاي البطيء.

أهم الأسباب المؤدية إلى اتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف

هنا سنعرض لكم أهم الأسباب التي تؤدي الى ضعف اتصال الواي فاي في هاتفك سواء الأندرويد أو الآيفون. والتي يمكنك من خلال الوصول إلى حل لمثل هذه المشكلة.

  • موقع جهاز التوجيه الراوتر

اتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف

يلعب موقع تواجد جهاز التوجيه جزء كبير جدًا في سرعة الانترنت لديك. حيث أن وضع جهاز الراوتر Router في مكان غير مناسب في المنزل سيؤدي إلى عدم وصول سرعة الانترنت لديك بشكل صحيح في مكان تواجدك. ولهذا يجب اتباع معايير وضع جهاز التوجيه بشكل صحيح في المكان المناسب لتحصل على سرعة انترنت عالية. وتجنب الحصول على اتصال Wi-Fi ضعيف في هاتفك بشكل عام. ولهذا يُنصح بوضع الراوتر في مكان يكون في منتصف المنزل بحيث يقوم بتوزيع سرعة الانترنت بشكل مساوي. وكذلك تجنب وضعه في مكان تعترض إشارة الواي فاي الكثير من العوارض كالجدران والأبواب التي تحجب الإشارة. وحاول أن تضع جهاز التوجيه على ارتفاع مناسب ليس عاليًا وليس منخفضًا في ذات الوقت.

  • تعارض اشارة الواي فاي مع اشارات أخرى

اتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف 1

في حال كان هناك الكثير من الأجهزة التي تقوم ببث الإشارات في الهاتف لاسلكيًا فمن الممكن أن يؤدي هذا الأمر في اختلاط إشارة الـ Wi-Fi مع الإشارات الأخرى. ومثال على ذلك إشارات البلوتوث الخاصة بالسماعات السبيكر أو حتى إشارات المايكرويف والتي تقوم بتوليد موجات تضعف إشارة الواي فاي لديك ووصولها للهاتف بشكل صحيح. ولكن يمكن معرفة وفحص شبكة الواي فاي ومدى تأثير الإشارات والموجات الأخرى عبر بعض تطبيقات تحليل الشبكة ومنها تطبيق Network Analyzer، وغيرها من التطبيقات الأخرى المماثلة.

  • استخدام اتصال VPN في الهاتف

اتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف 2

من الأسباب الأخرى والمهمة والتي تتسبب في اتصال Wi-Fi بطيء في الهاتف هو استخدام اتصال VPN غبر أحد التطبيقات. فبالرغم من ان اتصال الـ VPN يساعدك في حماية خصوصيتك وبياناتك، إلا أنه يلعب دور هام في سرعة اتصال الانترنت. فعلى سبيل المثال لو كنت تستخدم أحد تطبيقات في بي ان المجانية أو الرخيصة. فهذا حتمًا سيجعلك تشعر أن اتصال الانترنت لديك بطيء وبعض الأحيان تنخفض السرعة بشكل حاد. لذا حاول أن تقوم بإيقاف اتصال الـ VPN لديك وتحقق مما اذا كنت تواجه بطء اتصال الواي فاي أم لا.

  • اتصال الكثير من الأجهزة على نفس شبكة الواي فاي

هذا الأمر معروف تمامًا لدى المستخدمين. فعدد الأجهزة المتصلة بذات شبكة Wi-Fi في ذات الوقت واستخدام الانترنت في تلك الأجهزة سيؤدي إلى تقسيم السرعة على كافة الأجهزة. مما يؤدي ذلك إلى عدم تحقيق الاستفادة القصوى من السرعة الأصلية للإنترنت. وبالتالي تظهر مشكلة اتصال واي فاي بطيء في الهاتف. كما أن بعض المستخدمين ممن يقومون بعمل تحديثات للشبكة ويستهلكون الكثير من باقة الانترنت سيعمل على انخفاض السرعة لديك بشكل ملحوظ. ولهذا قم بفصل الانترنت عن تلك الأجهزة وحاول أن تفحص سرعة الانترنت لديك في جهاز واحد.

اقرأ أيضًا: 10 أسرار لزيادة قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi في المنزل

  • هاتفك قديم أو بطيء

من الممكن أن يكون هاتفك القديم أو البطيء هو السبب وراء ظهور مشكلة اتصال Wi-Fi بطيء في هاتف الأندرويد أو الآيفون. ففي الحقيقة من الممكن أنك تتصل بشبكة واي فاي ذات سرعة انترنت مميزة. ولكن مشاكل هاتفك ستجعلك تشعر وأن سرعة الانترنت ليست كما المطلوب. فقد تطورت أجهزة التوجيه كثيرًا وأصبحنا نرى أجهزة راوتر تقدم سرعات 5G ولكن لي الواقع جهاز الهاتف الخاص بك لا يراعي ولا يواكب هذا التطور. وهنا إذا كنت تعاني من ضعف اتصال الانترنت في هاتفك القديم. فأنصحك بشراء هاتف جديد يلبي رغباتك ويمنحك سرعة الانترنت الحقيقة لديك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.