ما هو وضع تقييد المحتوى في يوتيوب؟ وكيف يمكننا تفعيله أو تعطيله

وضع تقييد المحتوى في يوتيوب ، تعتبر منصة يوتيوب هي واحدة من أكبر المنصات عالميًا في مجال الميديا وبث المحتوى المصور. حيث هناك ملايين الأشخاص من كافة أنحاء العالم ممن يستخدمون هذه المنصة بشكل يومي تقريبًا. ولكن هناك بعض من الخبايا التي لا يزال لا يعرفها المستخدمون لمنصة يوتيوب ومن ضمنها وضع تقييد المحتوى. فهل سبق وأن سمعت بهذا المصطلح ولكن تجهل ما هيته؟ وكيف يمكن تفعيله أو تعطيله في YouTube. إذًا في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على هذا الوضع بشكل مفصل. وكذلك سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتمكين أو تعطيل وضع تقييد المحتوى في يوتيوب.

ما هو وضع تقييد المحتوى في يوتيوب YouTube؟

يتوفر محتوى للجميع على YouTube، لكن هذا لا يعني أن كل المحتوى آمن للمشاهدة. على سبيل المثال، إذا كان لديك أطفال، فقد ترغب في تمكين وضع تقييد المحتوى في YouTube. فوضع تقييد المحتوى هو إحدى ميزات YouTube التي تتيح للآباء ومسؤولي الشبكة حظر مقاطع الفيديو والقنوات غير الآمنة للعرض بالنسبة للأطفال. فعند تشغيل “وضع تقييد المحتوى” على YouTube، فإنه يتم تلقائيًا حظر المحتويات التي قد تكون غير آمنة للعرض. كما وإنها ميزة رائعة لأنها تمنعك من مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى بغيض أو جنسي أو لغة بذيئة أو أي محتوى خطير آخر. إلى جانب حظر الفيديو، تمنع الميزة أيضًا المستخدمين من مشاهدة أو إضافة تعليقات.

يعد وضع تقييد المحتوى هو أمر ضروري بالنسبة لنا، خاصة وأن يوتيوب تراعي هذا الأمر وترغب في السيطرة على المنصة من تلك الألفاظ والفيديوهات غير المناسبة. كما أن وضع تقييد المحتوى في يوتيوب سيرفع اللوم عن يوتيوب من المسائلات القانونية في أنها تساعد في نشر محتوى غير مرغوب به. بعد أن تعرفت على وضع تقييد المحتوى Restricted Mode في يوتيوب وأهميته بشكل عام، هل ترغب في ان تتعرف على كيفية تمكينه؟ إذَا تابع السطور القادمة لتتعرف على كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة حظر المحتوى الحساس في تطبيق انستجرام

كيفية تمكين أو تعطيل وضع تقييد المحتوى في YouTube؟

هنا سنتعرف على الخطوات الصحيحة من أجل تمكين هذا الوضع الذي نراه مناسب جدًا للكثيرين من مستخدميه هذه المنصة. فهناك طريقة لتفعيلها من خلال نسخة سطح المكتب، وكذلك من خلال تطبيق الهاتف. تابع لتتعرف أكثر على الطريقة.

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للحاسوب

في البداية، افتح متصفح الويب المفضل لديك و قم بالدخول إلى موقع YouTube.com. بعد ذلك، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك كما هو موضح أدناه.

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للحاسوب

من قائمة ملف التعريف التي ظهرت لديك، انقر فوق خيار Restricted Mode أو وضع تقييد المحتوى.

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للحاسوب 1

استخدم زر التبديل الموجود خلف تنشيط وضع تقييد المحتوى في القائمة التالية لتمكين الميزة أو تعطيلها. وبهذا لن ترى أي محتوى مسيء في يوتيوب أو خارج عن الأخلاق والقوانين.

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للحاسوب 2

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للهاتف

في البداية قم بفتح تطبيق يوتيوب لديك، سواء في هاتف الأندرويد أو حتى في هاتفك الآيفون الذي يعمل بنظام iOS. فالخطوات هي نفسها في كلا النسختين.

بعدها، انقر على صورة الملف الشخصي الخاص بك في أقصى أعلى يمين أو يسار الشاشة.

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للهاتف

عندما تظهر لك القائمة التي تضم العديد من الخيارات ومنها خيار الإعدادات أو Settings. فانقر على هذا الخيار الأخير.

طريقة تفعيل وضع Restricted في يوتيوب للهاتف 1

في شاشة الإعدادات انقر على خيار عام أو General. وهو الخيار الأول في هذه القائمة.

وضع تقييد المحتوى في يوتيوب

قم بالتمرير لأسفل وابحث عن قسم “وضع تقييد المحتوى أو Restricted Mode” ضمن خيار “عام”. سيكون من الأفضل استخدام زر التبديل خلف وضع تقييد المحتوى لتمكين الميزة أو تعطيلها.

وضع تقييد المحتوى في يوتيوب 1

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.