أخبار الموبايلات

واتساب يطلق ميزة إشعار جهات اتصالك عند تغيير رقمك

أطلق تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير واتساب منذ أيام نسخة تجريبية جديدة  رقم 2.18.97 للآندرويد تضمنت ميزة جديدة عملت واتساب على تحسينها الفترة الماضية، وهي ميزة إشعار جهات اتصالك عند تغيير رقمك .

الميزة الجديدة في الإصدار الجديد من واتساب تتضمن إشعار أصدقائك وجهات إتصالك عند تغيير رقم هاتفك، فعند تغيير رقمك الحالي برقم جديد فإن تطبيق واتساب يقوم بترحيل البيانات إلى هذا الرقم الجديد، والذي بدورهيقوم بحفظ سجل الدردشة و إضافة الرقم تلقائيًا للمجموعات التي يوجد بها الرقم القديم مع إعلام أعضاء المجموعة بذلك، مما يوفر الكثير من التعقيدات أو حتى الانضمام مرة أخرى للمجموعات.

كذلك توفر تلك الميزة الجديدة العديد من التحسينات الضمنية، فيمكن للمستخدم اختيار جهات اتصال معينة فقط لإعلامها بتغيير الرقم والرقم الجديدة واختيار عدم إعلام جهات أخرى، بالإضافة ايضاً إلى ميزة نقل جميع المحادثات القديمة إلى الرقم الجديد في هاتف المستلم ، مما ينهي مشكلة تكرار المحادثات مع نفس الشخص بأكثر من رقم. وذلك وفقاً لموقع WABetaInfo  المتخصص بتتبع ميزات واتساب القادمة.

كيفية تفعيل ميزة إشعار جهات اتصالك عند تغيير رقمك:

إشعار جهات اتصالك عند تغيير رقمك على واتساب

للوصول إلى الميزة الجديدة سيتعين على المستخدمين تحديد الخيار “تغيير الرقم” من إعدادات واتساب بعد النقر على “الحساب“، حيث سيطلب التطبيق إدخال رقم الهاتف القديم والجديدة، بعدها ستظهر الخيارات الثلاثة لجهات الاتصال التي يرغب المستخدم بإعلامها برقمه الجديد.

بعد تغيير الرقم سيتم دمج جميع المحادثات القديمة في محادثة جديدة، حيث ستظهر المحادثة في فقاعة جديدة للدلالة على أن المستخدم لديه رقم جديد.

تتوفر الميزة الجديدة حالياً في الإصدار التجريبي  رقم 2.18.97 من واتساب، وهي متاحة الآن لنظام تشغيل أندرويد فقط. ومن المتوقع أن تصل قريبا إلى نظام تشغيل iOS  وويندوز فون.

المصدر newsx

التعليقات مغلقة.