عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

خطوة تجارية ربحية لصالح الطرفين

واتساب وخدمة WhatsApp Business الجديدة للشركات

ليس من منطقية الاشياء ان يكون لديك مليار ونصف مستخدم ولاتجد الوسيلة الربحية التي تعود عليك بالمنفعة من هذا الكم الكبير من مستخدمي تطبيقك الاشهر في العالم.

فبعد خوض الفيسبوك بتطيبقه “الواتساب” التجارب والاختبارات اللازمة لخدمته التجارية الاولى WhatsApp Business والموجهة الى الشركات كبيرها وصغيرها, اعلنت بعد يقين عن بدء توفير هذه الخدمة للشركات تباعا بعد تقديم مايلزم من قبل تلك الشركات والوثائق اللازمة ليحمل معه حسابها على التطبيق العلامة الخضراء التي تفيد بالمصداقية.

للشركات الصغيرة تلك الناشئة يمكنها الاستفادة من هذه الخدمة دون رسوم او عمولات والترويج لمنتجاتها عبر الواتساب بلامقابل متى حصلت على علامة التوثيق الخضراء وهذا بعكس الالتزامات التي ستترتب على الشركات الكبرى عند استخدامها لهذه الخدمة.

مع WhatsApp Business يمكنك كصاحب شركة تجارية او خدمية من التواصل مع العملاء بصورة افضل بكثير مما كانت عليه في السابق او عبر المجموعات او تلك الخدمات التي لم يكن مصرح لها بالترويج الاعلاني الذي كان غالبا مايندرج تحت بند “الرسائل المزعجة Spam والتي كانت تعرض حساب صاحبها للحظر المؤقت او الدائم.

WhatsApp Business

هذه الخدمة بمفهومها المعلن لاتعني انك كمستخدم طبيعي لتطبيق الواتساب ستواجه معها سيلا من الاعلانات التي ستتدفق على حسابك الشخصي. فاعدادات الخصوصية لديك وعلى التطبيق ستسمح لك بالغاء التواصل مع تلك الخدمات وهذه الشركات برغم موثوقيتها.

الرسائل الترويجية لن تصل الا للمستخدمين الذين وافقو على تلقي مثل تلك الرسائل.

في كل الاحوال, لم يتبين لنا حتى اللحظة ان كانت هذه الميزة والخدمة ستكون ضمن تطبيق واتساب خاص باسم WhatsApp Business موجه خصيصا للشركات ام انها احد خيارات الواتساب الذي نعرفه وسنرى هذا الخيار الجديد مع التحديث القادم ! في الوثت الذي بدأت فيه ادارة الواتساب بالترويج لهذه الخدمة للشركات الامريكية.

قد يهمك :   الواتساب واسباب حظر رقمك Banned

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.