أخبار الموبايلات

واتساب تبدأ بحظر مستخدمي التطبيق دون سن الـ 16 عاما !

سياسة جديدة معدلة يفترض لها ان تبدأ في الـ 25 من شهر مايو الحالي, لكنها وكما يبدو قد بدأت الان بشكل عملي, حيث قامت الواتساب بتعديل العمر الافتراضي لمن لهم الحق في استخدام التطبيق من 13 عاما الى 16 عام. حيث اشار بعض مستخدمي التطبيق في بريطانيا ان التطبيق توقف عن العمل وتم حظره بعد ظهور رسالة تطلب منه اثبات انه تجاوز الـ 16 عاما !
Confirm that you’re at least 16 years old

واتساب تبدأ بحظر مستخدمي التطبيق دون سن الـ 16 عاما !

السياسة الجديدة تعتمد على General Data Protection Regulation (GDPR) الخاصة بالقارة الاوروبية وليس هناك من مؤشرات تفيد بنية الواتساب تطبيق هذه السياسة على جميع دول العالم, ليس هناك مايفيد بذلك عمليا, لكن في حال حدوث ذلك سيتطلب لمن هم دون سن الـ 16 عام اثبات مايفيد بعكس ذلك عبر الضغط على الرسالة التي ستظهر على التطبيق بعد حظر استخدامه وتتبع خطوات اثبات عمر المستخدم.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

WhatsApp UK ban block - واتساب تبدأ بحظر مستخدمي التطبيق دون سن الـ 16 عاما !سيسمح التطبيق لهؤلاء من تحميل نسخة احتياطية من بياناتهم سواءا قاموا باثبات العمر ام لا. تتضمن النسخة كل صغيرة وكبيرة على التطبيق وقائمة بالاصدقاء الذين تم حظرهم من قبل مستخدم التطبيق.

ويبقى السؤال الذي قد يتبادر الى ذهن البعض حول الكيفية التي يتعرف فيها التطبيق على العمر الحقيقي للمستخدم واذا ماكان طفل او شاب وغير ذلك من مراحل عمرية. لتأتي الاجابة الافتراضية حول ان تلك التطبيقات وهذه الشركات يعرفون عن المستخدمين اكثر مما يعرفون عن انفسهم.

فيكفينا همزة الوصل بين تطبيق الواتساب والفيسبوك كونهما يتبعان لنفس الادراة ولنفس المالك, لندرك ان المستخدم محاصر دون ان يدري.

تويتر وجوجل وسناب تشات لم يعلقوا حتي اللحظة على السياسة الاوروبية الجديدة لا بالقبول ولا بالرفض وهل بنيتهم تطبيق هذه السياسة على مستخدمي تطبيقاتهم كما فعلت وستفعل الواتساب؟

التعليقات مغلقة.