أخبار الموبايلات

هل يدعم المعالج CPU لديك المعمارية 64 بت ؟ وكيف تتعرف على ذلك

قبل ان تعمل على تحميل نسخة من نظام التشغيل ويندوز ستجد ان هناك الكثير من الاصدارات بمسميات مختلفة وكل منها تدعم معمارية 32 بت و 64 بت, تلك التي عليك الاختيار فيما بينها لتحميل الاصدار المناسب والمتوافق مع قدرات جهاز الكمبيوتر لديك والمعالج CPU.

الامر الذي يتوجب عليك معه ان تتعرف مسبقا على قدرات المعالج الذي تتوفر عليه على جهاز الكمبيوتر كي لايضيع وقتك في تحميل نسخة تدعم 64 بت في حين ان قدرات الجهاز لديك محدودة بـ 32 بت فقط.

هناك كثير من الوسائل والادوات لتختبر بها قدرة المعالج الموجود لديك ومن البرنامج SecurAble الذي سيعمل على الفور على عرض خصائص المعالج بسرعة كبيرة وبنتيجة لانقاش فيها.

2018 05 04 094300 - هل يدعم المعالج CPU لديك المعمارية 64 بت ؟ وكيف تتعرف على ذلكعند تحميلك لتلك الاداة وتشغيلها ستعمل على عرض اسم ونوع المعالج وقدرته Maximum Bit length وهي هنا اما 32 بت او 64 بت, وبناءا على تلك النتيحة يمكنك ان تختار تحميل نسخة من النظام التشغيل الداعمة للمعالجات 64 بت او 32 بت, مع العلم انه لو كان المعالج لديك محدود بـ 32 بت فيتوجب عليك تحميل نسخة النظام 32 بت فقط, اما لو كان المعالج 64 بت فيمكنك هنا تحميل الاصدار 64 بت من النظام او 32 بت.

تعمل الاداة المذكورة هنا SecurAble على عرض بعض مزايا اخرى للمعالج ومنها قدرته التلقائية على مكافحة البرمجيات الخبيثة وهو مايعرضه اعلى الخيار Hardware D.E.P.
وكذلك الحال اعلى الخيار Hardware Virtualization حيث تدعم هذه الخاصية امكانية تشغيل الانظمة الوهمية داخل نظام التشغيل الرئيس. اي انه بالامكان تثبيت اكثر من نظام وتشغيلهم سويا متى وجدت ان المعالج يدعم تلك الميزة YES.

لتحميل الاداة من موقعها الرسمي:
SecurAble

NoFeatures - هل يدعم المعالج CPU لديك المعمارية 64 بت ؟ وكيف تتعرف على ذلك

التعليقات مغلقة.