هل هاتفك يدعم كابل OTG لتوصيل الفلاشة USB ولوحة المفاتيح والماوس؟

ان قمت بتصفح المواقع التي تستعرض مواصفات اجهزة الهواتف الحديثة والمتعن في تلك الماوصفات, لن تجد الى مايشير الى دعم الهاتف ونظامة للـ OTG او ان هذا الهاتف له القدرة على الاتصال بالوسائط الخارجية عبر وصلة OTG التي بات يعرفها الجميع.

لتلك الوصلة اهمية بمكان بحيث ليس بمقدور اصحاب الهواتف الذين لديهم كامل الصلاحيات ROOT من الاستغناء عنها وعن توصيل الهاتف بفلاشة الـ USB حيث يعمل هؤلاء على النسخ الاحتياطي لكامل نظام التشغيل والتطبيقات المثبتة كنسخة احتياطية يصل حجمها الى مايزيد عن 12 جيجابايت يلجأون اليها متى تمنع الهاتف عن العمل او توقف لخلل ما, فكما نعلم ان الهواتف التي قام اصاحبها بعمل روت وبتثبيت رومات معدلة بين الحين والاخر , هواتف معرضة الى ان تتوقف على كلمة SAMSUNG.

الامر الذي يتطلب وجود نسخة احتياطية للنظام كله بكل كافيه وهي الخطوات التي يعمل عليها الكثيرين بحفظ نسخة من النظام الى شريحة الذاكرة الخارجية MicroSD ونسخة اخرى الى فلاشة الـ USB عبر كابل OTG محور حديثنا.

لايتوقف عمل كابل OTG على الاتصال بفلاشة الـ USB لغايات التخزين فحسب, بل يتنوع عمله حيث بامكانك ان كنت من هواة الالعاب ربط الماوس الخاص بالكمبيوتر بالهاتف والتحكم به من خلاله كما لو كنت تجلس امام الحاسوب, ويمكن لوصلة OTG التواصل مع لوحة المفاتيح USB وكذلك الحال مع الطابعة.

هل هاتفك يدعم وصلة OTG ؟

ان كنت لاتعلم فليس امامك الا اختبار الامر قبل ان تشتري هذا الكابل من خلال التطبيقات المتوفرة على المتجر ونذكر منها :

USB OTG Checker

usb otg checker app

ايا من هذه التطبيقات سيعمل على اختبار الهاتف ونظامه ويخبرك بالنتيجة.

افضل OTG في الاسواق من كينجستون

تعد هذه الوصلة هي الافضل حيث تعمل كوصلة OTG بمنفذ USB بسعة تخزين داخلية مقبولة 16 او 32 جيجابايت. يمكن وصلها بالهاتف والتعامل معها بالنسخ والحفظ ومن ثم نقلها الى الكمبيوتر لتعمل هناك من خلال منفذ الـ USB كفلاسة مستقلة.

يبلغ سعر فلاشة OTG في حدود 350 جنيه مصري او مايعادل 20 دولار او 14 دينار اردني في حين ان الكابل OTG لايزيد سعره عن دولار واحد وهو من الاهمية لتوصيل الماوس ولوحة المفاتيح والطابعة.

التعليقات مغلقة.