هل قمت بتجربة تقنية الصوت ثماني الأبعاد 8D ؟

قفزات متتالية في هذه الصناعة الرقمية والمحتوى السمعي و البصري اضافت الكثير الى تجربة الاستخدام بعد ان كان الاهتمام محصور بتقنيات الواقع الافتراضي.

فبعد التقنيات الثلاثية الأبعاد و الرباعية والخماسية وصلنا الان الى تقنية الصوت الثمانية الابعاد 8D الحديثة التي يتم الحصول من خلالها على صوت من جميع الاتجاهات, فعليك ان تتخيل مدى تأثير ان تستمع الى صوت يأتيك من 8 اتجاهات لنفس الموسيقى وصوت المطرب.

التقنية تعتمد على الاداء الصوتي من خلال سماعة الرأس فقط ولن تلاحظ الكثير من الفوارق ان قمت بتشغيل موسيقى 8D عن طريق السماعات الكبيرة التقليدية لتشعر بهذه التقنية عبر سماعة الرأس وكأن المطرب يغني لك بشكل خاص.

لايمكننا عمليا نقل الاحساس بهذه التقنية الى ان تقوم بتجربتها بنفسك حيث تتوفر الكثير من الاغاني والملفات الصوتية على موقع اليوتيوب تحمل في عنوانها 8D.
التقنية المستخدمة تعتمد على الضوضاء البيضاء والتي تقوم بتغيير ترتيب الترددات المتواجدة داخل المقاطع والأغاني ودمجها من جديد بطريقة اخرى تعمل على التأثير على الدماغ فيما يصله منها.

في المقابل ولتتعرف على الية عمل هذه التقنية, يمكنك تجربة التطبيق 8D Music Player‏ على هاتفك الجوال, فمن خلال سيعمل على اعادة توليف الملفات الصوتية والاغاني المتوفرة لتدعم التقنية ثمانية الابعاد 8D.

التطبيق متوفر على متجر جوجل على الرابط التالي:
8D Music Player‏

مع الاعتبار بضرورة ان تستخدم سماعات الرأس التي يفضل ان تكون من نوعية جيدة.

وان كنت ستستمع الى الموسيقى الصادرة عن هذا الفيديو من سماعات هاتفك الجوال.. ستلاحظ الفرق ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.