هارموني أو أس HarmonyOS نظام هواوي الجديد بديل أندرويد

كنا نظن ان هواوي ستخفف من اهتمامها بتطوير نظام التشغيل الخاص بها بعد ان خفت حدة العقوبات التي فرضها المقيم في البيت الابيض عليها قبل بضعة شهور. حيث كان الاتجاه ان يتم تعليق تلك العقوبات, بذلك ارتأينا ان هواوي قد تتمهل في سعيها لاطلاق نظام تشغيل خاص بها.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

الا ان الامر اخذته هواوي على محمل الجد واعلنت رسميا عن نظام التشغيل الخاص بها يحمل الاسم هارموني أو أس HarmonyOS المخصص للعمل على جميع منتجاتها الالكترونية من هواتف واجهزة محمولة تلك القابلة للارتداء واجهزة التلفاز .. وكل شيء تقريبا.

هواوي باقية .. وتتمدد

النظام الجديد هارموني أو أس الخاص بهواوي حصرا لن يكون بمعزل من الناحية البرمجية عن نظام اندرويد فكلاهما يعملان ببنية النظام لينكس مفتوح المصدر ويمكن التعامل معه بعدة لغات برمجية.

بطبيعة الحال, كل التطبيقات Apk التي تعمل على نظام اندرويد الحالي يمكن تثبيتها بنفس النسق على نظام هارموني HarmonyOS.
صبت هواوي اهتمامها مع هذا النظام على الجانب الامني لتجعله متفوقا على نظام اندرويد, فبحسب ماتقول انه يستحيل كسر حماية النظام والوصول الى جذره Root كما هو الحال مع انظمة اندرويد.

Honor Vision TV سيكون أول جهاز يعمل بهذا النظام حيث سيتم اطلاقه اليوم السبت 10 اغسطس بحسب ما أكد عليه الرئيس التنفيذي لهواوي وألمح الى ان النظام الجديد يمكن أن يحل بديلا عن نظام اندرويد وعلى هواتف الشركة في أي وقت تستشعر فيه هواوي بتلك الضرورة.

مايعني ان النظام الجديد جاهز ليكون البديل الرسمي على هواتف هواوي عندما تحتد شدة العقوبات على الشركة ولاتجد مفرا من ذلك.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.