هاتف ZTE بشاشتين القابل للطي – الهاتف الذي سيصبح الأفضل لعام 2017

على طريقة “آريا ستارك” في صراع العروش فتاة بوجهين ZTE AXON M، إذا رأيت صورة هذا الهاتف و سألناك ماذا ترى، ستكون مخطأ إذا قلت هاتفان ذكيان، الصحيح أنها هاتف ذكي بشاشتين.

ZTE AXON M

الهاتف بمواصفاه المرتفعة أعلنت عنه شركة ZTE الصينية، و يحمل إسم AXON M كما يحمل شاشتين، الشاشتان غير قابلتين للطي بالمعنى الحرفي لكن بين الشاشتين هناك فاصل ميكانيكي لإغلاقهما على بعضهما البعض أي كأنك أغلقت شاشة اللابتوب على لوحة المفايتح، الشاشتان يمكن فصلهما أو تكاملهما من حيث عرض المحتوى، فمثلا يمكن تصفح موقع بالشاشة الأولى و قراءة كتاب في الثانية، أو قراءة كتاب في كلتا الشاشتين، و يمكن الفتح بثلاثة أوضاع، الأول طيهما على بعضهما، الثاني وضع الخيمة، و الثالث على طريقة الكتاب المفتوح.

مقاس الشاشتين مجتمعتين يبلغ 6.75 إنش بدقة 1080 بيكسل من نوع LCD محمية بطبقة زجاج من نوع جوريلا جلاس 5، الشاشة الأولى تضم الأزرار اللمسية في الأسفل و الشاشة الثانية تضم بالأعلى الكاميرا الوحيدة بالهاتف، حيث يخدم التصميم بشاشتيه فكرة جعلها كاميرا سيلفي أمامية أو كاميرا خلفية، زر الطاقة و مستشعر البصمة و مدخل الشريحة و الذاكرة الخارجية على جانب الهاتف، و بالأسفل السماعات و المايك و مدخل الـ USB و في السقف مدخل السماعات التقليدية 3.5 ملم.

إطارات الهاتف ليست نحيفة خاصة العلوي و السفلي، بينما مواصفات الهاتف فهي معالج Snapdragon 821 و رام 4 جيجا بايت، كاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل و يعمل بنظام أندرود 7 و بسعر 725 دولار في الولايات المتحدة.

وجود الشاشتين كان على حساب بعض الأشياء المزعجة، مثل رفع سماكته إلى 12.1 ملم مع وزن ثقيل يبلغ 230 غرام، و على سبيل المقارنة هاتف جوجل بيكسل 2 وزنه 143 غرام و سماكته 7.8 ملم.

رئيس الشركة في المؤتمر إعتبر أن الهاتف بمثابة حقبة جديدة في تصميم الهواتف الذكية بعد الملل الذي أصاب المستخدمين من التصميم الحالي و إلى حد ما كان محقا في ذلك.

شاركنا رأيك بالهاتف؟ التعليقات بإنتظارك

تعليق 1
  1. اسامة يقول

    في منه بنظام شريحتين ؟؟

التعليقات مغلقة.