هاتفي الأندرويد عالق في الوضع الآمن! إليك الحل

Safe Mode

هاتفي الأندرويد عالق في الوضع الآمن ، إذا كنت من مستخدمي نظام Android المتميزين، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل الوضع الآمن Safe Mode الخاص به. على الرغم من أنها أداة رائعة لاكتشاف سبب سوء تصرف هاتفك، فإن استخدام الوضع الآمن ليس دائمًا سلسًا كما هو متوقع. يمكن أن يتعطل هاتفك في هذا الوضع بشكل عشوائي. من الناحية المثالية، يجب أن يكون الخروج من الوضع الآمن مهمة سهلة وبسيطة إلى حد ما. ولكن إذا كنت عالقًا أو لا تعرف كيفية الخروج منه، فقد قمنا بإدراج أفضل 6 طرق لإخراج هاتفك من الوضع الآمن، بدءًا من الأسهل إلى الأكثر تطلبًا للخطوات.

هاتفي الأندرويد عالق في الوضع الآمن! إليك الحل

هناك الكثير من الاستخدامات المهمة للوضع الآمن في هاتف الأندرويد أو حتى في كافة الأجهزة التي تدعم هذا الوضع. ولكن البقاء على استخدام هذا الوضع ليس بالحل الممكن دائمًا. كما وأن البقاء عالقًا فيه هو أمر ممكن. لذلك دعونا نبدأ بالحلول.

  • الحل الأول: إعادة تشغيل الهاتف

هاتفي الأندرويد عالق في الوضع الآمن

الطريقة الأكثر مباشرة للخروج من الوضع الآمن Safe Mode هي إعادة تشغيل جهازك. إذا لم تكن هناك مشكلات متعلقة بالبرمجيات، فيجب تشغيل هاتف الـ Android في الوضع العادي. لإعادة تشغيل هاتفك، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تظهر قائمة منبثقة، ثم النقر فوق إعادة التشغيل. إذا كنت لا ترى خيارًا لإعادة التشغيل، فانقر على إيقاف التشغيل بدلاً من ذلك. ثم انتظر بضع ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا. ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى شعارًا يظهر على الشاشة. وبهذا تكون قد قمت بإعادة تشغيل هاتفك، وبذلك تكون قد تمكنت من الخروج من الوضع الآمن.

  • الحل الثاني: تحقق من لوحة الإشعارات

هاتفي الأندرويد عالق في الوضع الآمن 1

تتميز بعض الأجهزة أيضًا بخيار الوضع الآمن في لوحة الإشعارات. إذا كنت محظوظًا وكان هاتفك به هذا الخيار، فقط اسحب لوحة الإشعارات لأسفل وانقر على إعداد “الوضع الآمن قيد التشغيل”. الآن سيتم إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا والعودة إلى الوضع العادي.

  • الحل الثالث: استخدم الأزرار في الهاتف

إذا لم تنجح الإصلاحات المذكورة أعلاه وما زلت عالقًا في الوضع الآمن، فحاول استخدام مجموعة مفاتيح الهاتف التي من الممكن أن تحل هذه المشكلة. أولاً ، أوقف تشغيل هاتفك وأعد تشغيله بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى شعارًا. ثم اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت بسرعة حتى ترى رسالة “Safe Mode: OFF”. وبهذا تكون قد أوقفت الوضع الآمن في الهاتف بشكل تام وتم العودة إلى الوضع الأساسي.

  • الحل الرابع: وجود مشاكل في أزرار الهاتف

من المحتمل أن يكون هاتفك عالقًا في الوضع الآمن بسبب الأزرار المعطوبة. نظرًا لأنه يتم تمكين الوضع الآمن عن طريق الضغط مع الاستمرار على أزرار الطاقة ورفع أو خفض مستوى الصوت معًا، فمن المحتمل أن يكون أحد الأزرار به عطل ما. هذا يتسبب في دخول هاتفك بشكل متكرر إلى الوضع الآمن Safe Mode. من الجيد فحص كل زر على هاتفك للتحقق مما إذا كان يعمل بشكل طبيعي. إذا كنت تستخدم حافظة واقية، فقم بإزالتها أولاً وتحقق من كل زر على حدى. فإذا واجهت أحد الأعطال بأحد الأزرار، فقم بالتوجه إلى أقرب محل صيانة لإصلاح هذه المشكلة.

  • الحل الخامس: إلغاء تثبيت التطبيقات التي تتسبب بالأخطاء

عادةً ما يتحول هاتف Android تلقائيًا إلى الوضع الآمن إذا كان هناك أي تطبيق تابع لجهة خارجية يفسد النظام بشكل عام. ومع ذلك، قد يكون أحد تطبيقات الطرف الثالث الخاطئة قد غيّر شيئًا ما لترك هاتفك عالقًا في الوضع الآمن. ولحل هذه المشكلة، حاول إلغاء تثبيت بعض تطبيقات الطرف الثالث من هاتفك والتي قمت بتثبيتها مؤخرًا في الهاتف وتسببت بهذه المشكلة. وفيما يتعلق بأي منها يتم إلغاء تثبيته، اختر التطبيقات التي تبدأ تلقائيًا عند بدء تشغيل الهاتف وأحدث التطبيقات المثبتة أو التطبيقات التي تم تحديثها مؤخرًا.

  • الحل السادس: قم بعمل ضبط مصنع للهاتف

ضبط مصنع

في حال وجدت أن كافة الحلول السابقة مستعصية ولا يمكنك التعامل معها، فهناك حل واحد وأخير يمكنه أن يخرجنا من هذا المأزق. وهو أن نقوم بعمل ضبط مصنع للهاتف ككل. حيث أن هذه الطريقة ستعمل على جعل الهاتف وكأنه تم صنعه وتثبيت فيه النظام لأول مرة. طريقة عمل ضبط مصنع لهواتف الأندرويد تختلف من هاتف لآخر، ولكن يمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتف الأندرويد ومن ثم القيام بعملية تسمى FACTORY RESET.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.