عربي تك
أخبار الموبايلات

نوكيا تعمل على هاتفها المدعوم بنظام الأندرويد

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ذكرت صحيفة New York Times الأمريكية وموقع The Verge بأن شركة نوكيا كانت تعمل على هاتف ذكي بنظام الأندرويد قبل أن تعقد صفقة الإستحواذ مع شركة مايكروسوفت. وقد قيل أنذاك أن شركة نوكيا كانت تعمل على هاتف أندرويد رخيص يحمل الإسم الرمزي Mountain View، وكان هذا الهاتف عبارة عن الخطة B في حالة فشلت الشركة في إختراق السوق مع نظام الويندوز فون.

اليوم، ظهرت بعض التقارير من موقع CTechnology الذي يتوفر على سجل حافل عندما يتعلق الأمر بالتسريبات الخاصة بمنتجات الشركة الكبرى. في الواقع، هذا الموقع أتى إلينا اليوم بمعلومات جديدة حول هاتف نوكيا الرخيص المدعوم بنظام الأندرويد.

تقارير CTechnology تشير إلى أن هاتف نوكيا الذي كنا نتحدث عنه طيلة الفترة الماضية يعمل بمعالج Snapdragon 200. وقيل أيضا بأن مركز شركة نوكيا للبحث والتطوير الموجود في العاصمة الصينية بكين هو من يشرف حاليا على عملية تطوير وإختبار هذا الجهاز. وعلى ما يبدوا، فإن هذا الهاتف كان في مراحل متقدمة إلى حد ما. في الواقع، قبل الإعلان عن البيع، صنعت شركة Foxconn بالفعل أكثر من 10 آلاف نموذج أولي من هذا الهاتف.

والآن، بالنسبة للجزء الأكثر إثارة للإهتمام. فإن عملية تطوير هاتف نوكيا الجديد والمعروف بإسم Mountain View لم تتوقف في الوقت الراهن. ويقال بأن شركة Foxconn لا تزال تصنع المزيد من الوحدات، كما أن فريق البحث والتطوير المتمركز في العاصمة الصينية بكين لا يزال يعمل على إختبار الجهاز، ولن يتم إلغاء المشروع حتى يوافق المساهمين في شركة نوكيا على صفقة إستحواذ شركة مايكروسوفت على الشركة في إجتماع الجمعية العمومية في شهر نوفمبر القادم.

التعليقات مغلقة.