عربي تك
التقنية بعيون رقمية

نوت 7 سيدعم بصمة العين

برغم اننا لسنا الى جانب هذا التعقيد في صناعة الهواتف الجوالة “بصمة الاصبع, بصمة العين, كلمات سر ومرور, قفل الشاشة بالاهتزاز” وما الى ذلك من وسائل حماية تزيد من كلفة المنتج النهائي.

الغريب في الامر ان المصنعين للهواتف يعملون على اضافة التقنيات الحديثة المكلفة كلما سنحت الفرصة لذلك دون طلب من احد, فلم نرى خلال الفترة الماضية اية تظاهرة او مسيرة امام شركة سامسونج الكورية تطالبهم بمزيد من اجراءات الامان والحماية للهاتف, ولم نرى الشرطة الكورية تحاصر المتظاهرين خلال مفاوضاتهم مع ادارة سامسونج لتنتهي بالوعود على اضافة المزيد من التعقيدات الى الهاتف يستحيل على غير صاحبه الولوج اليه !!

فما الذي بداخل الهاتف؟ اليس كل مافيه من ارقام وصور وبيانات تعلم به جوجل بكل تفاصيلها , اليس هناك نسخة من تلك الصور والبيانات على جوجل فوتو والدروب بوكس وجوجل درايف وكذلك كل ارقام الهواتف ؟ اليس اختراق حساب المستخدم على الجي ميل يكفي للوصول الى كل خصوصيات المستخدم وحتى موقعه الجغرافي واين كان واين هو الان !؟

الا تكفي حماية الهاتف بكلمة مرور او البصمة التي لايستخدمها كثيرين عمليا وانا واحد منهم. حتى اني لا استخدم كلمة مرور واكتفي بعمل Swipe لفك القفل ؟!!

على اية حال, ماسبق وجهة نظر ليس اكثر, ولاشك ان هناك من يهمه امر حماية الهاتف بكل الوسائل بما في ذلك التقنية التي تسعى سامسونج لتضمينها هاتفها القادم “نوت 7”.

اخر تلك التسريبات تؤكد قدوم هذه التقنية “ماسح قزحية العين” الى النوت 7’ حيث تم تسريب صورة للغطاء الامامي للهاتف تشير بما لايدع مجالا لاحتمالات اخرى الى تقنية بصمة العين وهذا ماسنلاحظه اعلى الهاتف بجانب عدسة كاميرا الهاتف الامامية.

مواصفات نوت 7

كنا قد عرضنا المواصفات الشبه المؤكدة التي سيتحلى بها الهاتف الجديد نوت 7 بشاشتة الـ 5.8 انش وبدقتها الرائعة QHD والذاكرة الاعلى 6 جيجابايت وبمعالجاته التي تحوم التسريبات حولها وحول المعالجات Snapdragon 821 او 823 والبطارية التي قد تصل سعتها الى 4000 مللي أمبير.

المصدر

قد يهمك :   ألكاتل تكشف عن هاتف Alcatel One Touch Idol X+

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان