نظام MIUI 13: موعد الإصدار، الهواتف الداعمة، أهم الميزات

نظام MIUI 13 ، واحدة من أعرق الشركات العالمية في صناعة الهواتف الذكية هي شركة شاومي الصينية. حيث أنتجت هذه الشركة العديد من إصدارات الهواتف المبنية على بيئة نظام ال Android والتي تحمل اسم الشركة الصينية شاومي. وكمان نعلم أن الشركة الأخيرة لديها نظام تشغيل خاص بها مبني على نظام الأندرويد وهو نظام MIUI والذي جاء بإصدارات متعددة مختصة لعديد من الهواتف والتي كان آخرها نظام  MIUI 12. ولكن اليوم عملت شركة شاومي فعليًا على إصدار جديد من هذا النظام وهو MIUI 13. ففي هذا الموضوع سنتحدث أكثر عن هذا النظام الجديد من ناحية موعد الإصدار وأهم المزايا القادمة والمتوقعة فيه. وكذلك الأجهزة التي ستدعم نظام شاومي الجديد هذا.

نظام MIUI 13 وموعد الإصدار المتوقع لهذا النظام الجديد

كما تقول شركة Xiaomi أنها مستعدة تمامًا لإصدار تحديث MIUI 13 الشهر المقبل. ومع ذلك، لا يزال نظام التشغيل قيد التطوير، وقد تلقت معظم الهواتف الذكية التي تم إطلاقها حديثًا الإصدار التجريبي من أم أي يو أي 13، وهنا نقصد الهواتف الذكية المصنعة من قِبل شركة شاومي. وفقًا لعملاق التكنولوجيا الصيني، سيحصل المستخدمون مباشرةً على الإصدار الثابت من نظام شاومي 13. فهناك حوالي 118 هاتفًا ذكيًا مؤهلًا لتلقي تحديثات نظام MIUI 13. حيث أن قائمة الأجهزة المؤهلة من Xiaomi و Redmi و Poco المؤهلة للحصول على هذا النظام ظهرت على الإنترنت.

نظام MIUI 13

ذكرت شركة Xiaomi أن هاتف Android MIUI 13 المخصص بشدة قد يصدر في 16 ديسمبر في الصين في حدث خاص. ومن المتوقع أيضًا أن تعلن الشركة عن الهاتف الرائد القادم Xiaomi 12. كما وهناك تقارير تفيد بأن Xiaomi قد تطلق النسخة التجريبية من MIUI 13 في 27 نوفمبر والإصدار المستقر لاحقًا في الحدث الرسمي الخاص. حيث كما ذكرنا من قبل فإن نظام MIUI مبني على نظام Android 12 وقد حصل على ترقيات أكثر من MIUI 12.5.

قائمة الهواتف التي ستدعم نظام MIUI 13

يجلب MIUI 13 الكثير من التحسينات وتغييرات واجهة المستخدم. حيث تلقى حوالي 9 أجهزة بالفعل الإصدار التجريبي من هذا النظام الجديد ، بما في ذلك سلسلة Mi 11 و Mi 11 Lite 5G و Mi 10S و MIX 4 و Redmi K40 و K40 Pro و K40 Pro +. كما ستتلقى كل هذه الأجهزة الإصدار المستقر من نظام شاومي بنظام Android 12. ومع ذلك، سيتلقى عدد قليل من الأجهزة نظام التشغيل MIUI 13 بنظام Android 11. وهذه هي قائمة الأجهطة التي ستدعم نظام شاومي الجديد رقم 13:

نظام MIUI 13  2

أهم المزايا القادمة في نظام MIUI 13

عند الحديث عن الميزات التي ستأتي في هذا النظام الجديد، لم تكشف Xiaomi كثيرًا عن هذا الأمر، ولكن هناك بعض الميزات المتوقعة التي ظهرت على الإنترنت. ولكنها تبقى مجرد مزايا متوقعة وليست صفات مؤكد قدومها. ونعرضها عليكم على النحو التالي:

إعدادات الكاميرا

مع نظام MIUI 13، عند الخروج من تطبيق الكاميرا، ستكون العدسة التي حددتها موجودة عند فتح التطبيق مرة أخرى. ولهذا لن تحتاج إلى تحديد العدسة مرة.

دعم ميزة قفل التطبيقات وتتبع الواردات من الواجهة الرئيسية

ستتم إضافة هذه الميزة إلى نظام شاومي الجديد 13 حيث تمت إزالتها من MIUI 12. في الشاشة الرئيسية ستجد خيار لمخزن التطبيقات، كما ويمكنك رؤية حالة ومكان البضائع الواردة لك عبر الانترنت.

مؤشر درجة حرارة البطارية

في التحديث الأخير، سيرى المستخدمون درجة حرارة البطارية في ثلاث حالات: بارد وعادي وساخن. بارد أقل من 30 درجة مئوية، والعادي ما بين 31 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية، والساخن فوق 40 درجة مئوية.

واجهة المستخدم MIUI Health وميزاتها

تم تغيير واجهة تطبيق MIUI Health. حيث أن هذا التصميم أصبح أكثر ملاءمة للاستخدام الفردي.

شريط التمرير الزمني لمعرض الصور

في تطبيق معرض الصور MIUI، تمت إضافة شريط زمني جديد يمكننا من خلاله العثور على أي صورة تريد بشكل أسرع. حيث يسمح لك بالتمرير حسب التاريخ، لذا فهو سهل بالنسبة لك.

واجهة مستخدم وثيمات جديدة

نظام MIUI 13 1

سيحصل نظام MIUI 13 على واجهة مستخدم وسمات جديدة. حيث تمت إضافة العديد من الثيمات إلى تطبيق سمات MIUI للاختيار من بينها.

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.