نصائح للتحقق من أمان تطبيقات الاندرويد 

نصائح للتحقق من أمان تطبيقات الاندرويد

مع انتشار ثورة التطبيقات وتطور الهواتف الذكية، من منا لايسارع على الفور فى تحميل تطبيقات اعجبتهم او نالت شهرة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك دون التأكد من أمان تلك التطبيقات، فالكثير يظن أن التطبيق الشهير والذى يتم تحميله من متجر GOOGLE فهو آمن بالضرورة ولايسبب الضرر للهاتف الخاص به.

على الرغم من أن هذا قد يكون صحيحا ولكنه ليس فى جميع الاحوال فيوجد بعض التطبيقات الخطيرة التى قد تضر الهاتف المحمول او تتعدى على خصوصياتك متجاوزة بذلك امان وسياسه جوجل، لذلك يجب اتباع عدة خطوات للتأكد من أمان التطبيق الذي يتم تحميله.

اليوم سوف نذكر لكم 5 نصائح للتحقق من أمان التطبيقات التي تقوم بتحميلها.

التأكد من نتائج بحث التطبيق قبل تحميله

حيث يوجد الكثير من التطبيقات الخادعة التى تأخذ شكل ايقونة تطبيق مشهور لخداع الناس وحثهم على تنزيل ذلك التطبيق المزيف، فإذا ظهر لك عدة تطبيقات بنفس الايقونه، فعليك التحقق والتدقيق فى اسم البرنامج المراد تثبيته والبحث فى جميع نتائج البحث الظاهرة لك.

مراجعة عدد مرات تنزيل البرنامج قبل تحميله

إذا كنت ترغب فى تحميل تطبيق مشهور فعليك اولا النظر الى معلومات اضافية عن التطبيق، وخاصة التحقق من عدد تنزيلات التطبيق فاذا كان عدد التنزيلات كبير فانت فى المكان الصحيح، اما اذا كان عدد تنزيلات التطبيق صغير مثلا 5000 تنزيل او اقل فانت فى المكان الخطأ وهذا التطبيق مزيف.

مراجعة أذونات التطبيق

يجب اولا قبل تحميل اى تطبيق المراجعة والتدقيق في الاذونات التي يصل اليها التطبيق والتأكد من أنه لن يطلع على أي معلومات غير متعلقة به مثل الصور الشخصية وغيرها، فيجب ان تكون الأذونات في صميم عمل التطبيق.

مراجعة آراء وتقييمات المستخدمين للتطبيق

يجب مراجعة آراء المستخدمين للتطبيق والاخذ فى الاعتبار آرائهم، على الرغم من أن بعض التطبيقات المزيفة يكون لديها آراء مزيفة ولكن قد تجد شخص او عدة اشخاص قد اكتشفوا انه تطبيق مزيف.

إجراء بحث حول المطور

من ضمن الخطوات الهامة هى البحث عن اسم المطور والتأكد منه، فإذا كان المطور ذات ثقة ستجد له موقعا خاصا على جوجل ويتبع بروتوكول HTTP، وستجد فى موقعه انه يريد ان يثبت لك مصداقية التطبيق ويعرض عليك الكثير من مميزات التطبيق.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.