نصائح زيادة عمر بطارية اللاب توب لأطول مدة ممكنة لعام 2022

هل تبحث عن زيادة عمر بطارية اللاب توب؟ كم مرة يمكنك استخدام الكمبيوتر المحمول طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنه؟ ليس كثيراً، أليس كذلك؟!. هذا لأن عمر بطارية الكمبيوتر المحمول يمثل مشكلة مقلقة للكثيرين هذه الأيام. خاصة إذا كنت بحاجة إلى استخدامه طوال اليوم سواء كان ذلك لعملك أو دراستك أو حتى للترفيه. يجب أن يؤخذ عمر بطارية أي جهاز على محمل الجد لأنه يتدهور مع مرور الوقت والاستخدامات المتكررة ولا يعد الكمبيوتر المحمول استثناءً عن ذلك. لذلك، تتناول هذه المقالة عبر موقع عربي تك نصائح حول زيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول. حيث ستساعدك النصائح والحيل التالية في الواقع على تحسين عمر البطارية وليست مجرد حيل عشوائية مؤقتة. يمكنك تجربتها ومشاهدة النتائج بنفسك!

نصائح زيادة عمر بطارية اللاب توب لأطول مدة ممكنة لعام 2022

هذه القائمة من النصائح ينصح بها خبراء الحاسوب، بل والأشخاص العاديين ممن قاموا بتجربتها. لذا، لما لا تقوم بتجربتها أيضًا وتتمتع بهذه النصائح المذهلة.

استخدم أداة إدارة أداء Windows

تعد أداة إدارة أداء Windows هي أداة مخصصة لتحسين مستوى البطارية وفقًا لنوع الأداء الذي تريده من جهازك. عادة ما تكون هناك ثلاثة خيارات متاحة، وهي على النحو التالي:

  • افضل أداء: هذا الوضع مناسب عندما تحتاج الكمبيوتر المحمول الخاص بك في ذروة أدائه للقيام بمهام مكثفة دون الاهتمام بعمر البطارية.
  • أداء متوازن: يهدف هذا الوضع إلى تحقيق التوازن بين كفاءة البطارية والأداء. على سبيل المثال، تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
  • طاقة بطارية أفضل: هذا هو الوضع الذي تريد أن تكون فيه إذا كان إطالة عمر البطارية هو أولويتك القصوى دون التركيز على الأداء.

يمكنك التبديل بين الأوضاع الثلاثة بالانتقال إلى الإعدادات ثم النظام ثم الطاقة والبطارية وبعدها وضع الطاقة.

تقليل سطوع الشاشة لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول

قد يبدو هذا أمرًا بسيطًا، لكن تقليل مستوى السطوع يمكن أن يكون له تأثير كبير على عمر البطارية. نظرًا لأن شاشة الكمبيوتر المحمول تستهلك الكثير من البطارية، فإن الحفاظ على السطوع منخفضًا، خاصة في الأماكن المغلقة، يعد فكرة رائعة. يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى السطوع ما بين 50-80% في معظم الوقت، فهذا سيزيد عمر بطارية اللاب توب لأطول مدة ممكنة. كما وسيحافظ على سلامة عينيك من أشعة الحاسوب المنبعثة منه.

قم بإيقاف تشغيل التطبيقات غير المستخدمة

يُعد إغلاق التطبيقات فورًا عند الانتهاء من استخدامها ممارسة جيدة لاعتمادها إذا كنت تريد زيادة وتوفير عمر بطارية الـ Laptop. يشبه إلى حد ما إطفاء الأنوار عند الخروج من الغرفة. إذا كنت معتادًا على فتح علامات تبويب وبرامج متعددة فقط لتركها تعمل في الخلفية، فقد حان الوقت لتغيير هذه العادة. كل ما تفعله هذه التطبيقات هو التهام موارد الكمبيوتر المحمول في الخلفية. بل وتدمير بطارية اللاب توب مع مرور الوقت.

افصل الأجهزة اللاسلكية المرتبطة بالحاسوب المحمول

في كثير من الأحيان، ما نقوم به هو توصيل الأجهزة اللاسلكية بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا مثل سماعات الأذن أو مكبرات الصوت ولكن ننسى فصلها. حيث يتأثر عمر بطارية الكمبيوتر المحمول نظرًا لأن البلوتوث قيد التشغيل ومتصل بجهاز واحد أو أكثر. الأمر نفسه ينطبق أيضًا على الأجهزة السلكية مثل كاميرات الويب أو الماوس أو لوحات المفاتيح. لذا إذا كنت قد انتهيت من استخدامه، فتأكد من فصله. أيضًا، قم بإيقاف تشغيل البلوتوث والواي فاي متى لم تكن هناك حاجة إليها وانتقل إلى وضع الطائرة بدلاً من ذلك.

تأكد من توفر التهوية المناسبة للحاسوب

في البلاد حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة عادة، تميل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى السخونة بسهولة أكبر. علاوة على ذلك، فإن العادات مثل استخدام الكمبيوتر المحمول على وسادة أو السرير لا تحجب الفتحات الخلفية فحسب، بل تحافظ أيضًا على ارتفاع الحرارة داخل النظام. لضمان التهوية المناسبة، يجب عليك استخدام الكمبيوتر المحمول على سطح صلب مثل طاولة مسطحة وشراء مروحة تبريد للحاسوب. واحرص على تنظيف فتحات التهوية الموجودة في الخلف بشكل دوري واستخدم عبوة من الهواء المضغوط للتخلص من الغبار.

لا تترك اللاب توب متصل بالشاحن (من أهم نصائح زيادة عمر بطارية اللاب توب)

من العادات السيئة لكثير من الناس إبقاء الكمبيوتر المحمول قيد الشحن حتى بعد امتلاء البطارية. إذا كنت توصل جهاز الكمبيوتر المحمول في الشحن طوال الوقت، فلن يستغرق الأمر الكثير حتى ينتقل من جهاز كمبيوتر محمول إلى كمبيوتر مكتبي. لن تتمكن من تشغيله بدون شحن لأكثر من ساعة. ولكن إذا كنت ترغب في زيادة عمر بطارية اللاب توب لأطول فترة ممكنة، فيجب عليك تحسين الشحن ومحاولة الحفاظ على النسبة المئوية للبطارية بين 40 إلى 80 في جميع الأوقات.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.