بهذه الطريقة سيكون بإمكانك نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب

يعتبر نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب هو أمر معقد بعض الشيء ويجد الكثير منكم صعوبة في القيام بذلك. فغالبًا ما يتم نشر تلك المقاطع القصيرة من خلال الهاتف مباشرة لتكون أسهل في النشر عبر تطبيق YouTube الخاص بالهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الأندرويد و iOS. ولكن هناك أيضًا من لم يسبق له أن قام بنشر تلك المقاطع القصيرة في يوتيوب من خلال الحاسوب. ولهذا في هذا الدليل الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على كيفية نشر مقاطع يوتيوب شورت من خلال جهاز الحاسوب مباشرة إلى حسابك الرسمي. كما وسنتحدث لكم على ما هي تلك المقاطع بالتحديد ولماذا يفضل نشرها من خلال الحاسوب وليس الهاتف. تابع معنا لتتعرف أكثر على هذا الأمر في هذا المقال.

ما هي مقاطع YouTube Short ؟ ولماذا يفضل الكثير من اليوتيوبر نشرها من خلال الحاسوب؟

يوتيوب شورت أو YouTube Short هي مقاطع فيديو قصيرة مشابهة لمقاطع فيديو Instagram Reels و TikTok. حيث أصبحت هذه الطريقة من المقاطع القصيرة تتمتع بشعبية كبيرة ويمكن جني من خلالها الكثير من المشاهدات بمدة قصيرة جدًا. فإذا كنت ترغب في إنشاء محتوى فيديو، فيمكنك نشر مقاطع فيديو YouTube القصيرة الخاصة بك من خلال هاتف Android أو iPhone أو حتى الكمبيوتر. لكن لماذا يفضل البعض نشر تلك المقاطع من خلال الحاسوب أو الهاتف؟

على الرغم من سهولة نشر مقاطع YouTube Short من خلال الهاتف الذكي إلا أن هناك فئة تفضل القيام بذلك من خلال الحاسوب. وذلك لإمكانية التعديل على تلك الفيديوهات عبر برامج التعديل والمونتاج المختلفة الخاصة بالفيديوهات. ستقول في نفسك أن هناك تطبيقات في الهاتف يمكنها تحرير تلك الفيديوهات القصيرة التي نقوم بتصويرها من خلال الهاتف ونحن لسنا بحاجة إلى الحاسوب. أجيبك بنعم، ولكن برامج تحرير الفيديوهات الخاصة بالحاسوب أكثر تطورًا من تلك التي نجدها للهواتف.

على سبيل المثال هناك فيديوهات تحتاج إلى مجهود كبير في التحرير وأدوات أكثر تطورًا من تلك التي نشاهدها في الهاتف. فلهذا نجد أن تحرير تلك الفيديوهات عبر الحاسوب أكثر جدية من تطبيقات تحرير الفيديو للهاتف. كذلك، عملية نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب أمر سهل ولا يحتاج منك ذلك المجهود الكبير لنشر أي مقطع تريد. كما أنه في حال وجدت أن هاتفك قد نفذ الشحن منه ومضطر إلى نشر مقطع فيديو YouTube قصير من خلال الحاسوب، فهذا الدليل سيكون مناسب لك.

بهذه الطريقة سيكون بإمكانك نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب

هنا لن نحتاج سوى إلى الحاسوب ومقطع الفيديو الذي قمت بتصويره أو تحرير عبر الحاسوب. قم بتطبيق الخطوات أدناه خطوة وستجد أنك قادر على نشر تلك المقاطع في كل مرة بدون أي صعوبة.

خطوات نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب

أولًا، قم بالدخول إلى موقع يوتيوب من خلال أي متصفح لديك في الحاسوب، ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في حال لم تفعل ذلك من قبل. من خلال الواجهة الرئيسية لموقع يوتيوب انقر على أيقونة الكاميرا في الأعلى كما ما هو واضح لك.

ستنسدل لك قائمة الآن بها خياران، الأول لرفع فيديو إلى قناتك، والآخر لبدء بث مباشر. بدورك انقر على الخيار الأول وهو رفع فيديو أو Upload video.

مقاطع YouTube Short

حدد ملف فيديو YouTube Short أو اسحب هذا الملف وأفلته في مربع رسالة YouTube المنبثقة التي تظهر لك.

ملاحظة هامة، أنت بحاجة للتأكد من شيئين مهمين. أولاً، يجب أن يصل طول الفيديو إلى 60 ثانية، وثانيًا، يجب أن تكون له نسبة عرض إلى ارتفاع مربعة أو رأسية (9:16). حدد الفيديو المطلوب من حاسوبك. فإذا كان مقطع الفيديو الخاص بك يفي بهذين الشرطين، فسيتم اعتباره تلقائيًا مقطع فيديو قصير على YouTube.

مقاطع YouTube Short 1

بمجرد تحميل الفيديو، ستصل إلى شاشة تحرير الفيديو. أدخل عنوان فيديو يوتيوب شورت وأضف أيضًا وصفًا لهذا الفيديو. من الأفضل تضمين علامة التصنيف #Shorts في عنوان الفيديو أو وصفه لزيادة فرص التوصية به ونشره عبر YouTube.

مقاطع YouTube Short 2

قم بالتمرير لأسفل واختر صورة مصغرة للفيديو. كما ويمكنك إضافة الفيديو إلى قائمة التشغيل (اختياري).

مقاطع YouTube Short 3

ستحتاج إلى تحديد جمهور الفيديو القصير الذي تريد نشره. وهنا اختر “لا”، المحتوى ليس مخصّصًا للأطفال او الخيار الثاني. ثم انقر فوق زر التالي Next.

مقاطع YouTube Short 4

انقر فوق “التالي” في شاشة عناصر الفيديو متبوعًا بـ “التالي” في شاشة Checks كما هو واضح لك في الأسفل.

نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب

أخيرًا، سيتعين عليك اختيار خصوصية فيديو يوتيوب شورت سواء خاص أو غير مدرج أو عام. ثم حدد عام إذا كنت تريد أن يرى الجميع الفيديو وانقر على “نشر أو Publish”. كما ويمكنك أيضا جدولة نشر الفيديو.

نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب 1

وبهذا تكون قد تمكنت من نشر مقاطع YouTube Short من خلال الحاسوب بدون الحاجة إلى استخدام الهاتف على الإطلاق.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.