أخبار الموبايلات

نسخة مجانية لتجربة Windows 8.1

نسخة مجانية لتجربة Windows 8.1

بعد الاعلان رسميا عن النسخة الجديدة من نظام ويندوز 8.1 و التي جاءت كتحديث لنظام Windows 8 ,نستعرض هنا اهم ثمان مميزات للنظام الجديد و ما الذي سيدفعك للقيام بهذا التحديث و تجربته .
الجدير بالذكر ان هذا التحديث مجاني لمن يملكون النسخة الاصلية من النظام 8 فقط. اما للمستخدمين الجدد فان عليهم شراء النسخة باكملها. في الوقت الذي تقدم فيه مايكروسوفت النسخة بكامل خصائصها للتجرية لمدة ثلاثة اشهر “روابط التحميل اسفل الموضوع”.

النظام الجديد ياخد مساحة تخزينة اقل من النظام السابق:

 

 

فبرغم المميزات الكثيرة و الجديدة المضافة اليه الا ان النظام الجديد كما قالت مايكروسوفت ياخد مساحة تخزين اقل بـ  8-15% مقارنة مع النسخة السابقة.

تحسين خاصية البحث داخل النظام وعلى الويب:

ما يحسب للنسخة السابقة من ويندووز (ويندووز 8) هو سهولة البحث عن اي شيئ (اعدادت , ملفات , تطبيقات ) انطلاقا من مربع البحث في شاشة البداية و في نسخة وندووز 8.1 الجديدة تم اضافة البحث على الانترنت بمحرك البحث Bing لتعزيز تجربة البحث و توسيع نطاق نتائجه.

التحديث التلقائي للتطبيقات :

في النسخة السابقة كان يجب تحديث التطبيقات يدويا كل مرة و هو ما كان مزعجا اما مع النسخة الجديد فالتطبيقات يتم تحديثها تلقائيا.

مشاركة نفس صورة الخلفية بين شاشة البداية و سطح المكتب:

من معيبات ويندووز 8 عدم وضع خاصية تغيير شاشة البداية الا باستعمال برامج خارجية لكن في النسخة الجديدة فيمكنك تغييرها بسهولة اضافة الى امكانية مشاركتها مع سطح المكتب.

شاشة القفل المتحركة:

في النسخة السابقة كان لابد من اختيار صورة واحدة لشاشة القفل التي تظهر عند تشغيل الحاسوب لكن الان يمكن اختيار عدة صورة و جعلها تتغير تلقائيا و باستمرار.

دعم تعدد الشاشات :

في النسخة الجديدة وضعت مايكروسوفت اعدادات اكثر و افضل للتحكم بالشاشات المتعددة التي غالبا ما يستخدمها المصممون و عشاق الالعاب.

تجديد دعم SkyDrive:

وضعت مايكروسوفت في النسخة الجديدة SkyDrive كملف افتراضي لحفظ الملفات ذلك لدور الخدمات السحابية في الحفاظ على الملفات و كذا مساحة الاقراص الصلبة اضافة الى رغبتها في توسيع نطاق شهرة خدمتها السحابية التي لازالت غير ذلك مقارنة بـ DropBox و GoogleDrive مثلا.

 

النسخة التجريبية المجانية:
يمكنك الحصول على نسخة ويندوز 8.1 قانونية صالحة لمدة 3 أشهر من خلال عرض شركة ميكروسوفت التجريبي فإذا كنت ترغب في تجربة خصائص ويندوز 8.1 الجديدة قبل إعتمادها رسميا في حاسوبك وذلك من خلال الرابط الاتي :
Microsoft’s TechNet Evaluation Center
free windows 8.1
اعمل على اختيار النسخة المتوافقة مع جهازك بعد ذلك انقر على الزر Get started now حيث سيطلب منك تسجيل الدخول بحسابك على الهوتمايل / outlook . بعد ذلك سيسمح لك بتحميل نسختك الخاصة والتي يمكنك إستعمالها بدن قيود لمدة 3 أشهر قبل ان تطالبك الشركة بتفعيل النسخة .

المتطلبات الخاصة بهذا النظام كي يعمل بشكل سليم:
سرعة المعالج يجب الاتقل عن 1 جيغا هيرتز
1 جيغا في الرام إذا كانت نسخة نظام ويندوز 8.1 32 بت اما إن كانت 64 فيجب على الاقل ان تتوفر على 2 جيغا رام
وبطاقة رسومية تدعم :DirectX 9 graphics device / WDDM drive r

اللغات التي تتوفر عليها النسخة هي :English (United States), English (Great Britain), German, Spanish, French, Italian, Japanese, Korean, Portugese, Russian, Chinese (Simplified), Chinese (Traditional). إن كنت تود تحميل النسخة بروابط مباشرة باللغة الانجليزية اقترح عليك الروابط الاتية :

32-bit English Windows 8.1 Enterprise
64-bit English Windows 8.1 Enterprise

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.