عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ميزة تنسيق النصوص لتطبيق WhatsApp لاتلبي الطموح

برغم تقديرنا لجهود القائمين على تطبيق الواتساب والتحديثات المتتالية التي تتضمن في بعضها ميزات جديدة الا ان ليس كل جديد مهم او ان المستخدم بالضرورة يحتاج لهذه الميزة او تلك.

فلانظن كمستخدمين ان تركيز الواتساب على تنسيق النصوص والميزة الجديدة التي اضافتها الى اخر اصدارات التطبيق بنسخه البيتا Beta, ميزة ناجعة او ميزة تهم كثيرا عموم المستخدمين, ان تكون الكلمة في النص Bold او مائلة Italic فقط! ليست بالامر الذي ينتظره المستخدم بقدر مايهمه ان يدعم التطبيق لخيارات التصحيح اللغوي او الاملائي.

حتى لو افترضنا ان ميزة تنسيق النصوص ليست بصورتها النهائية وجاري العمل على اضافة المزيد من خيارات التحكم بالنص وبلونه وبحجمه , يمكننا وصف ذلك بالحميد لكنه ليس بالشيء الذي ينتظره غالبية مستخدمي التطبيق.

نذكر هنا ان الميزة الجديدة تعمل على ترميز الكلمة ضمن النص باللون الاسود Bold اذا تم كتابتها بالشكل *arabi* وبالشكل المائل _arabi_. سؤالنا : من يهمه هذا الامر ؟

نحن ننتظر ان يتمكن القائمين على التطبيق من توسيع قدرة التطبيق على التعامل مع مختلف انساق الملفات ولايتوقف عند امكانية مشاركة ملفات الـ PDF فقط. فبعد الاضافة التي ادرجتها واتساب في تطبيقها باسم “تصفح المستندات الأخرى | Browse Other Docs” التي تتيح للمستخدم جلب الوثائق من حسابات Google Drive و OneDrive هي بحق ميزة رائعة شرط ان يتم دعمها ليتمكن التطبيق من التعامل مع مختلف انساق الملفات “وورد, اكسل, ملفات مضغوطة”.

الى ذلك الحين, لامفر امامنا وليس هناك مايمنع من تحميل اخر اصدارات التطبيق بنسخه البيتا من موقع الواتساب الرسمي هنا. مع العلم ان اخر اصدار متوفر بيتا برقم 2.12.540.

قد يهمك :   Music Memos تطبيق جديد من أبل موجه للموسيقيين

التعليقات مغلقة.