ميزة أصوات الخلفية في نظام iOS 15 | ميزة مخفية تساعد على التركيز

أصوات الخلفية في نظام iOS 15  ، إذا كنت تقرأ الأخبار التقنية لفترة من الوقت، فقد تعلم أن Apple أطلقت مؤخرًا هاتف iPhone 13. حيث يعمل iPhone 13 الجديد كليًا بإصدار iOS 15، والذي يتضمن بعض الميزات الرائعة والمبهرة حقًا. قدم نظام iOS 15 العديد من الميزات الجديدة مثل حماية البريد الإلكتروني والقدرة على إخفاء عناوين IP والمزيد من المزايا الأخرى.

وفي الآونة الأخيرة، اكتشفنا أفضل ميزة أخرى حصرية لنظام iOS 15 تسمى أصوات الخلفية أو Background Sounds. فما هي ميزة أصوات الخلفية وكيف يمكن تفعيلها في هاتفنا الذكي من شركة آبل؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا من خلال سياق هذا الموضوع.

ما هي ميزة أصوات الخلفية أو Background sounds في نظام iOS 15؟

أعلنت شركة Apple عن ميزة أصوات الخلفية أو Background sounds خلال مؤتمر WWDC في يونيو كجزء من جهودها للمساعدة في تقليل الانحرافات أثناء التركيز في الأعمال، والتي يسمونها فتة مميزة “لدعم التنوع العصبي”. تتيح هذه الميزة لمستخدمي iOS 15 تشغيل واحد من ستة أصوات (Balanced Noise و Bright Noise و Dark Noise و Ocean و Rain و Stream) للمساعدة في تقليل أي ضوضاء بيئية مزعجة. يمكنك أيضًا استخدام ميزة أصوات الخلفية أثناء تشغيل وسائط أخرى على هاتفك.

يكون خيار أصوات الخلفية مخفيًا ضمن إعدادات إمكانية الوصول. حيث تهدف هذه الميزة إلى مساعدتك على التركيز على العمل والهدوء والاسترخاء بعد يوم طويل من العناء والشقاء. حتى أصوات الخلفية المقدمة في iOS 15 يمكن أن تعزز صحتك العقلية. وذلك بسبب اشراف خبراء نفسيين على مثل هذه الأصوات والتي ستشعر أنها حقًا مريحة للسمه وللعقل أيضًا.

في حال كنت قد امتلكت على هاتف iPhone يعمل بنظام iOS بإصداره الأخير 15، فسيكون بإمكانك عزيزي متابع عربي تك أن تقوم بتجربة هذه المزية المهمة في هاتفك. أما في حال كنت تمتلك إصدار iOS أقل من الإصدار 14، فللأسف لن تتمكن من تجربة هذه الميزة على الإطلاق وبسبب اقتصارها على الإصدار الأخير.

ميزة أصوات الخلفية في نظام iOS 15 | ميزة مخفية تساعد على التركيز

هنا سنعرض لكم كيفية تمكين ميزة أصوات الخلفية في نظام iOS 15. حيث كما سبق ونوهنا أن هذه الميزة مخفية وستحتاج إلى أن تظهرها من خلال بعض الخطوات التي تكون في اعدادات الهاتف.

خطوات تمكين ميزة Background sounds في نظام iOS 15

في البداية، قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات أو Settings في هاتف الآيفون أو جهاز الآيباد.

في القائمة الخاصة بالإعدادات قم بالبحث عن خيار إمكانية الوصول أو Accessibility. حيث ان هذ القسم به العديد من المزيات التي ستساعدك على تخصيص الهاتف.

أصوات الخلفية في نظام iOS 15

ضمن صفحة إمكانية الوصول ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على الصوت / المرئي أو Audio/Visual ضمن خيار السمع Hearing.

أصوات الخلفية في نظام iOS 15 1

ستجد في هذه الصفحة الخيار الخاص بأصوات الخلفية أو Background sounds فانقر عليها للوصول إلى صفحة التفعيل.

أصوات الخلفية في نظام iOS 15 2

في الصفحة التالية، اضغط على خيار الصوت أو Sound واختر المؤثر الصوتي الذي تريد والتي ذكرناها في السطور السابقة في الأعلى. فاختر منها ما يناسبك.

أصوات الخلفية في نظام iOS 15 3

يمكنك التحكم في إعدادات الصوت في الخلفية من ناحية درجة صوت الخلفية بدون موسيقى ومع موسيقى. وفي النهاية قم بتفعيل خيار Background Sounds في الأعلى.

أصوات الخلفية في نظام iOS 15 4

وبهذا ستجد أنك عند استخدام الهاتف ستجد أصوات رائعة في الخلفية تعمل. وبهذا ستجد أن نسبة التركيز الراحة النفسية لديك قد ازدادت.

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.