مواقع تساعدك على الكتابة بسرعة عبر لوحة المفاتيح بدون النظر إليها

Advertisements

مواقع تساعدك على الكتابة بسرعة عبر لوحة المفاتيح ، إذا كنت لازلت تنظر إلى الكيبورد أثناء الكتابة، فلا بد وأنك تقوم بذلك بشيكل خاطئ. وهذا نظرًا لأن هذا الأمر من الممكن أن يجعل وتيرة العمل أبطئ من ذي قبل. كما أن الوقت حان لأن تتعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بدون أن تنظر إلى هذه اللوحة على الإطلاق.

تحتاج معظم الوظائف في العالم الحديث إلى الكتابة على شاشة الحاسوب لساعات طويلة؛ ليس فقط الكتّاب الذين يحتاجون إلى معرفة كيفية الكتابة بسرعة. لكن هناك من يحتاج إلى الدردشة عبر الإنترنت بسرعة أيضًا. إذا كنت سريعًا بالفعل، فيمكنك اختبار سرعتك في الكتابة مع ألعاب الكتابة متعددة اللاعبين على الإنترنت. وبمجرد أن تدرك أنك تستطيع الكتابة بسرعة سيكون بإمكانك التمتع بهذه الميزة، وإذا لا، فستعلّمك مواقع الويب هذه كيفية الكتابة بسرعة عبر لوحة المفاتيح وبدون النظر إليها.

إقرأ أيضًا: كيفية التحكم بالكمبيوتر من خلال الهاتف فقط | تحكم بالماوس والكيبورد من الهاتف

 مواقع تساعدك على الكتابة بسرعة عبر لوحة المفاتيح بدون النظر إليها

هذه المواقع مفيدة جدًا لكل شخص يهوى الكتابة عبر الحاسوب، ويريد أن يحقق سرعة قصوى في الكتابة عبر لوحة المفاتيح كالمحترفين. فإذا كنت كذلك فلنبدا معًا بالتعرف على هذه المواقع والفكرة التي تقدمها لنا.

موقع 10fastfingers

موقع 10fastfingers

نبدأ هذه السلسلة من المواقع بهذا الموقع المميز والمثالي لكل شخص يرغب في الكتابة عبر الكيبورد بدون النظر إليه وبسرعة تامة. حيث أن فكرة الموقع تتجلى في أن تقوم بتمرين اليد على مكان الأزرار في لوحة المفاتيح بعدة اختبارات وتدريبات عملية ومميزة. كما ويهتم الموقع بتدريبك على كيف تستخدم أصابع يدك أثناء الكتابة عبر لوحة المفاتيح بشكل يسهل الوصول إلى أي حرف في هذه اللوحة.

المميز في هذا الموقع أنه يدعم العديد من اللغات من ضمنها لغتنا الجميلة اللغة العربية. من أجل ملاحظة سرعتك في الكتابة فالموقع يقدم لك عداد وقت من أجل معرفة  المدة التي قضيتها في الكتابة والتمرين على ذلك للوصول إلى أقصر وقت ممكن، بل ويمكنك أن تتحدى أشخاص آخرين في سرعتك في الكتابة.

رابط الموقع

موقع speedtypingonline

موقع speedtypingonline

يأتي في المركز الثاني في هذه القائمة المهمة موقع speedtypingonline، والذي من خلال اسمه سنعلم أنه موقع سيساعدك على الكتابة بسرعة عبر لوحة المفاتيح. فالجميل في هذا الموقع أنه غير معقد على الإطلاق، ويمتلك منهجية خاصة به لتعليم الآخرين على الكتابة عبر الكيبورد. فيكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى الموقع ومن ثم تبدأ بتحدي نفسك على أن تنجز فقرة كاملة في مدة قصيرة. حيث أن عملية التكرار ستزيد من مدى ليونة أصابعك وسرعتك في الكتابة. كما الموقع السابق، فهذا الموقع يتوفر على عداد للوقت لحساب سرعة انجازك في الكتابة.

رابط الموقع

موقع Goodtyping

موقع Goodtyping

إذا كنت تبحث عن موقع يتميز بخصائص متعددة غير تلك المواقع السابقة، فموقع Goodtyping سيكون من المواقع التي يجب عليك وضعها في رأس القائمة. حيث يوفر لك الموقع إمكانية تعلم الكتابة بسرعة عبر لوحة المفاتيح بدون النظر إليها من خلال اختيار لوحة المفاتيح من بين عدة أنواع من لوحات المفاتيح الموجودة في المواقع القريبة جدًا من لوحة المفاتيح التي تتوفر عليها في حاسوبك.

يدعم موقع چود تايبنچ العديد من اللغات ولكنه للأسف لا يتوفر على اللغة العربية بعد، فمن بين هذه اللغات هي اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات الأخرى. يمكنك إنشاء البروفايل الخاص بك في الموقع، وذلك من أجل متابعة المستويات التي ستصل إليها في اتقان الكتابة والسرعة في الأداء.

رابط الموقع

موقع Ztype

موقع Ztype

يمتلك هذا الموقع من الروعة والجمال في تعلم الكتابة ما لا تمتلكه المواقع السابقة. ففكرة هذا الموقع المميز ستساعدك بلا شك على تعلم الكتابة بسرعة عبر الكيبورد. وذلك من خلال لعبة جميلة جدًا، فالفكرة تدور بأن هناك مركبة فضائية في الكون وتهاجم هذه المركبة بعض من الأحجار الفضائية التي تمتلك في كل حجر كلمة خاصة بها.

فهنا من أجل ابعاد الخطر عنك يجب أن تقوم بإطلاق النار من المركبة الفضائية تجاه تلك الأحجار، فكل حرف تقوم بكتابته يعادل رصاصة واحدة وهكذا لحين كتابة كل الكلمات. في كل مرحلة ستزداد الصعوبة في الكتابة من ناحية عدد الكلمات. كما والجميل في هذا الموقع أن يتوفر على تطبيق خاص بهواتف الأندرويد من أجل الكتابة بسرعة أيضًا عبر الكيبورد في الهاتف.

رابط الموقع

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.