معرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي في متصفح Chrome

هل ترغب في معرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك؟ هل تخشى أن تقوم بعض من مواقع الويب بالوصول إلى موقعك بدون إذن منك وترغب في منعها من ذلك؟ نعم، من خلال هذا الموضوع في سنتعرف على كيفية التعرف على مواقع الويب التي تقوم بالوصول إلى موقعك بإذن أو بدون إذن منك، وكذلك منعها من الوصول إلى موقعك الجغرافي في حال كنت لا ترغب لها في ذلك. حيث يمكنكم من خلال هذه الخطوة ضمان أكبر حماية وخصوصية في تصفح مواقع الويب بشكل عام. حيث تستغل بعض المواقع الوصول إلى موقعك الجغرافي من أجل أهداف خبيثة كاستغلال الإعلانات المستهدفة أو بهدف القيام ببعض الجرائم الالكترونية. لذلك تابع هذا الموضوع لمعرفة المزيد.

مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك في متصفح Chrome

دعونا نعترف بذلك. نزور ما يقرب من مئات المواقع كل يوم باستخدام الكثير من متصفحات الويب ومنها متصفح Chrome. ومع ذلك، هل تعرف أن بعض مواقع الويب تتبع موقعك بدون أن تكون على معرفة في ذلك؟ فإذا تحدثنا عن Chrome، فإن مواقع الويب التي سمحت لها بالوصول إلى موقعك يمكنها أن ترى موقعك في الزيارات المستقبلية. وبالتالي سيكون هذا الأمر محور قلق عن معلومات موقعك الجغرافي بشكل عام.

يمكن لمثل هذه المواقع تتبع موقعك حتى بدون إذنك. إذا كنت تستخدم متصفح Google Chrome الشهير لفترة من الوقت، فنحن على يقين من أنك ربما سمحت عن طريق الخطأ للعديد من مواقع الويب بالوصول إلى موقعك. وذلك نتيجة لكثرة الأذونات في بعض المرات التي تخرج من المواقع. أو بسبب أن الموقع يريد منك أن تسمح له بالوصول إلى موقعك الجغرافي من أجل القيام بمهمة لك، فبدون ذلك لن يسمح لك أن تكمل هذه المهمة. أو في غيرها في الكثير من الحالات الأخرى التي أنت في غنى عنها حقًا فيما بعد السماح لهم بالوصول إلى موقعك في المرة الأولى.

لذلك، إذا كنت مهتمًا بمعرفة مواقع الانترنت التي يمكنها الوصول إلى الموقع الجغرافي في متصفح Google Chrome ، فأنت تقرأ المقالة الصحيحة. في هذه المقالة، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول التحقق من مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك. بل وسنساعدك في التعرف على طريقة حذف تلك المواقع من قائمة المواقع التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي والسماح فقط للمواقع الموثوقة من الوصول إلى موقعك فقط.

معرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى الموقع الجغرافي في متصفح Chrome

سنعتمد في هذه الطريقة على متصفح جوجل كروم نسخة سطح المكتب. ولكن يمكنكم تطبيق ذات الخطوات بنفس المسميات الخاصة بالإعدادات من خلال الهاتف الذكي الخاص بكم سواء الذي يعمل بنظام الـ Android أو iOS.

خطوات معرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى الموقع الجغرافي

أولًا، قم بالدخول إلى المتصفح الخاص بك من خلال الحاسوب. ومن الواجهة الرئيسية للمتصفح انقر على الثلاث نقاط في أعلى يسار الصفحة أو يمينها وذلك على حسب اللغة لديك.

متصفح Chrome

الآن، من القائمة المنسدلة، قم بالبحث عن خيار الإعدادات أو Settings, وقم بالضغط على هذا الخيار من أجل الدخول إليه.

متصفح Chrome 1

من القائمة التي ظهرت لك على يمين واجهة الإعدادات. ستجد خيار يدعى الخصوصية والأمان أو Privacy and Security قم بالنقر على هذا الخيار.

متصفح Chrome 2

قم الآن بالدخول إلى خيار إعدادات المواقع الإلكترونية أو Site Settings وهي التي يمكننا من خلال الوصول إلى كافة إعدادات مواقع الويب التي نزورها.

متصفح Chrome 3

في إعدادات الموقع ستجد خيار الموقع الجغرافي أو Location. قم بالدخول إلى هذا الخيار من أجل الوصول إلى كافة مواقع الويب التي له حق الوصول إلى موقعك الجغرافي.

متصفح Chrome 4

وبهذا ستجد المواقع التي تم السماح لها بالوصول إلى موقعك الجغرافي. ولكن في حال قد رأيت أحد المواقع المشبوهة فيمكنكم حجبها بشكل تلقائي من خلال النقر على هذا الموقع أولًا.

مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك

ثم في خانة الموقع الجغرافي قم بتحديد الأمر حظر. ولهذا لن يستطيع هذا الموقع التعرف على موقعك الجغرافي على الإطلاق إلا أن تسمح له مرة أخرى بذلك.

مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك 1

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.