أخبار الموبايلات

مواصفات وسعر هاتف Nut R1 ذو الذاكرة الداخلية بسعة 1 تيرابايت

أول هاتف بسعة 1 تيرابايت

في السنوات الأخيرة قامت الشركات الصينية بأخذ زمام الأمور في مجموعة من التقنيات الجديدة والتي سبقت الشركات المشهورة في دمجها في هواتفها الذكية. حيث أن الكثير من الهواتف الذكية التي تأتي من الصين يوجد بها تقنيات وأسعار في الغالب تكون مفاجأة للجميع.

مواصفات وسعر هاتف Nut R1 ذو الذاكرة الداخلية بسعة 1 تيرابايت

ونحن اليوم في هذا المقال سوف نتعرف على هاتف جديد ومميز تم تصنيعه من قبل الشركة الصينية سمارتيزان، حيث رفعت الستار عن هاتفها الجديد Nut R1 وهو من الهواتف الذكية المصنفة في المستوى الأول. وأهم ما يميزه عن الأجهزة الأخرى هي سعة الذاكرة التخزينية الداخلية التي تصل إلى 1 تيرابايت، ولكن هذا الجهاز له مواصفات أخرى هي السبب وراء جعله أقوى الهواتف الذكية في العالم. حيث يظن البعض أن هذه الذاكرة مجرد بطاقة مايكرو إس دي ضخمة تم وضعها في الهاتف ولكن هذا ليس حقيقي فهي ذاكرة من نوع UFS 2.1.

Advertisement

حيث يتميز الهاتف بالكثير من المواصفات العالية ومنها معالجSnapdragon 845  وكذلك 6/8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذلك إعتمادا على الإصدار المختار. وتحتوي الذاكرة الداخلية على سعة 64/128 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت، وهذا في الإصدار الأكثر تكلفة وفي الجانب الخلفي يوجد به كاميرا مزدوجة مزودة بمستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل Sony IMX363، وأيضا فتحة عدسة f / 1.75  بجانب مستشعر ثان 20 ميجا بيكسل Sony IMX363 وفتحة عدسة f / 1.8. وتم وضع كاميرا 24 ميجا بكسل على الواجهة الأمامية، والشاشة الأمامية تأتي بقياس 6.17 بوصة وبدقة 2242×1080 بكسل وبطارية بحجم 3600 ميلي أمبير وشحن لاسلكي و  Quick Charge 4.0.

وسعر الهاتف هو 1388 دولار وهذا بالنسبة للنموذج الأفضل والذي يحتوي على ذاكرة داخلية 1 تيرا بايت و 549 دولار للهاتف الذي ذاكرته رام بحجم 6 جيجا مع سعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا، أما النموذج الثالث بسعر 628 دولار ويحتوي على ذاكرة رام بحجم 6 جيجا مع سعة تخزين بحجم 128 جيجا.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.