أخبار الموبايلات

من الأفضل ؟ مقارنة بين كاميرا آيفون +8 و نوت 8

أهلا بكم متابعي موقع تكنوميديا هيا بنا اليوم لنقارن بين كاميرتين لهاتفين من أقوى الهواتف الموجودة في السوق، الحديث هنا يخص هواتف آيفون 8+ و نوت 8 .

إذن من الهاتف الذي سيكون يملك أفضل كاميرا ؟

طبعا هاته الهواتف تشترك في عدة خصائص و من الصعب المقارنة بينها فهي متشابها بشكل كبير ، من أهم هذه الخصائص الكاميرتين بالخلف.

دعونا نبدأ بالكاميرا الأمامية . لما نصور بإضاءة ممتازة مثلا تحت إضاءة الشمس نحصل على صورة جد ممتازة و واضحة , لكن الفرق هو الألوان فكيف ذلك :

نلاحظ أن ألوان آيفون 8+ دافئة جدا عكس الألوان في الصورة المأخودة بكاميرا هاتف نوت 8 فهي ألوان فاتحة ، كما أن عدسة الكاميرا الأمامية لنوت 8 أوسع تعطيك بذلك محتوى أكبر في الصورة.

في هذه الحالة إذن فالفرق يكون واضح تماما ، فعند أخد سلفي على إضاءة منخفضة حتما سيكون هاتف نوت 8 أفضل حيث سيعطي صورة ذات ألوان واضحة و محتوى أكبر و أوسع ، عكس هاتف أيفون 8+ الذي نحصل عن طريقه على   صورة بمحتوى أصغر  بألوان دافئة و مظللة نوعا ما نسبتا إلى كاميرا هاتف نوت 8 .

الآن بعد أن تعرفنا عن الفرق بين الكاميرا الأمامية  لهاتف آيفون 8+ و هاتف نوت 8 ، دعونا ننتقل للكاميرتين الخلفية.

نبدأ هذه المقارنة خلال تصويرنا لفيديو أثناء الحركة :

تقريبا صعب أن نجد إختلاف بينهم فهم متشابهين بشكل كبيرا جدا ، لا من ناحية ثباث الفيديو أثناء الحركة وأيضا تباين الألوان.

بعد ذلك نقوم بأخد صور ثابتة يعني ليست في حركة ، و صراحة كان هناك إختلاف كبير بين الجوالين في هذه الحالة. فالصور المحصلة عن طريق الكاميرتين الخلفية لهاتف آيفون 8+ واضحة الألوان و مميزة بشكل رائع و الأهم أنها تكون صور واقعية. بينما نجد أن كاميرتين الخلفية لهاتف نوت 8 تكون ذات ألوان باهتة ، و طبعا هي صور جميلة لكن بطريقتها الخاصة .

لكن الغريب في الأمر فهي تبقى إختلافات و تباينات بسيطة لدرجة أن المستخدم العادي سيصعب عليه أن يلاحظها و بذلك لن تكون له أي مشكلة معها .

كما أنه إذا جربنا عملية العزل سنلاحظ أن كاميرتين الخلفية لهاتف نوت 8 لا تمكن من أننا نقرب أكثر من الشيء الذي نريد تصويره ، بعكس آيفون 8+ الذي يجعلك تقترب أكثر. لكن فعند هاتف نوت 8 خاصية جميلة جدا و هي أنه يمكن من التعديل على الصورة المأخودة بطريقة العزل و ذلك بإعادة تحديد كمية العزل التي نريدها نزيدها أو ننقصها ، هذا الشيء الذي يفتقر إليه هاتف آيفون 8+.

كما أن هاتف آيفون 8+ يتميز بخاصية رائعة أثناء عملية العزل تمكن من التعديل على الإضاءة تحسن إضاءة و ملامح الشيء الذي نصوره. بالإضافة إلى ذلك يوجد خيار ممتاز يمكن من عزل الشيء الذي نريد تصويره عن الخلفية.

في الأخير نلاحظ أن الإختلاف بين هواتف آيفون 8+ و نوت 8 شبه منعدم و من الصعب على المستخدم أن يلاحظ الفرق بينهما، لا من ناحية الكاميرا الأمامية بالنسبة لصور السلفي و لا حتى من ناحية الكاميرتين الخلفية بالنسبة للفيديو و الصور.

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.