أخبار الموبايلات

Advertisement

مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Mi 8 SE

أثناء مؤتمر شركة Xiaomi الأخير والذي قامت فيه بالإعلان عن هاتفي Xiaomi Mi 8 وXiaomi Mi 8 Explorer قامت بعدها كذلك بالإعلان عن نسخة أقل سعرًا من الهاتف تحت اسم Xiaomi Mi 8 SE، وسوف نقوم باستعراض المواصفات الخاصة به خلال هذا المقال.

مميزات Xiaomi Mi 8 SE

الشاشة

جاء هاتف Xiaomi Mi 8 SE مع شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.88 بوصة، وبدقة 1080 × 2244 بكسل، وبكثافة 423 بكسل في البوصة الواحدة، وهذه الشاشة من تصنيع شركة سامسونج وهذا أول تعاون بين الشركتين في مجال الشاشات، ومن الجدير بالذكر أن شاشات سامسونج هي الأفضل على الإطلاق.، وهي محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا.

الكاميرا

جاء الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل للعدسة الأولى بفتحة عدسة f/1.9، وبدقة 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وهي قادرة على تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية الواحدة، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 20 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0.

الأداء

جاء الهاتف مع معالج من نوع Snapdragon 710 ثماني النواة، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 616، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 4 و 6 جيجابايت (رام)، وبمساحة داخلية بحجم 64 جيجابايت، ولا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية.

نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل من نوع أندرويد أوريو 8.1.

البطارية

جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3120 مللى أمبير، وهي تدعم الشحن السريع من الإصدار الثالث.

مميزات الهاتف

  • الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 710 وهو معالج جديد قوي للغاية ولذلك سوف يكون الهاتف هو الأقوى على الإطلاق بالنسبة للأداء في هذه الفئة السعرية، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 616 والذي سوف يعمل على تحسين الألعاب بصورة كبيرة.
  • كاميرا الهاتف جيدة للغاية وسوف تستطيع منافسة أي كاميرا هاتف في هذه الفئة بل والتفوق عليها.
  • شاشة الهاتف من تصنيع سامسونج وهي أفضل الشاشات الموجودة في العالم.

عيوب الهاتف

  • لا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية.
  • لا يدعم الهاتف تشغيل الراديو.
  • لا توجد نسخ متعددة للهاتف من الذاكرة الداخلية.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد