مكالمات واتساب الصوتية وحجم البيانات المستهلكة

يتساءل البعض عن مكالمات واتساب الصوتية وجودة الخدمة ونقاءها مقارنة ببقية التطبيقات التي سبقت الواتساب وتقدم هذه الميزة, فهل هي بالجودة المنتظرة؟
بالتجربة العملية على مدار اكثر من شهر يمكننا القول انها الافضل حتى الان مقارنة ببقية التطبيقات برغم انها تعتمد اضافة الى كفاءة عمل الخوادم الى سرعة الانترنت التي تربط طرفي الاتصال المرسل والمستقبل.

لاشك ان سبب التأخير الرئيس في اطلاق هذه الخدمة للعلن يعود الى تقديمها بافضل شكل ممكن وقد يبدو ذلك لنا ولكل من قام بتجربة الاتصال والحديث المطول عبر تطبيق الواتساب ان كفاءة الخدمة تبشّر بانها ستكون الافضل.

اما لاصحاب الاتصال المحدود بحزم بيانات لايستطيع تجاوزها ولمن يحشى من ان المكالمات الصوتية ستستنزف هذا الرصيد من حزمته الشهرية المدفوعة مسبقا .. نقول:
ان اعدادات تطبيق الواتس اب تتضمن مايمكن ان يفيدك بحجم الاستهلاك الفعلي لكمية البيانات وتعرض لك حجم الاستهلاك بالبايت والواحد. سواء ا ماتم استهلاكه عن طريق الرسائل النصية او المصورة او الفيديوهات التي نشاهدها بكثرة ضمن نافذة الحوار داخل التطبيق.

ستجد خيارا ضمن المسار Settings ثم Account باسم Network usage يعرض كل مايخص استهلاك التطبيق للانترنت.
سيعرض لك اسفل تبويب Message sent حجم البيانات المستهلكة للرسائل التي تم ارسلها وكذلك الحال مع الرسالة المستلمة Received.
هناك تبويب لاستهلاك الصور وملفات الفيدية المرسلة والمستلمة وكمية البيانات التي تم استهلاكها Media byte.

Screenshot 2015 03 10 09 40 36 مكالمات واتساب الصوتية وحجم البيانات المستهلكة

اما لمكالمات واتس اب الصوتية وكمية الاستهلاك فسنجدها اسفل التبويب Whatsapp call bytes وكما في الصورة هنا فقد تم استهلاك 370 كيلوبايت جراء هذه المكالمات وهي محصلة استهلاكية لثلاث دقائق من الحديث. فان كنت تظنه اكثر قليلا من استهلاك تطبيق الفايبر لنفس مدة المكالمة, نقول : نعم , هو اكثر بقليل لكن مع فارق الجودة.

قد يهمك :   واتساب تؤكد بدء تفعيل خدمة المكالمات الصوتية

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. suhad ghanimah يقول

    عملت التحديث الجديد للوتساب ولم يتم إضافة المكالمات الصوتية

    1. احمد يقول

      اريد تفعيل خدمة الصوت
      0096176955689

التعليقات مغلقة.