معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها في واتس آب WhatsApp

معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها في واتس آب ، لازال تطبيق WhatsApp هو التطبيق الأبرز والأفضل على مستوى العالم وحسب شهادة الكثيرون كواحد من تطبيقات المراسلة الفورية. فكل يوم هناك تطوير جديد للتطبيق ودعم أكبر للمزايا فيه. فكما لاحظنا مؤخرًا ظهور ميزة حذف الصورة بمجرد مشاهدتها، ظهرت لنا ميزة أخرى منذ أيام قليلة. وهي بأنه بإمكان أي شخص أن يقوم بالاستماع إلى التسجيلات الصوتية في التطبيق قبل إرسالها إلى الشخص الآخر الذي تتواصل معه. وفي هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف أكثر على هذه الميزة وكيف يمكن لنا الوصول إليها.

الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل ارسالها في WhatsApp

من مدة وهي تعمل شركة واتس آب على تطوير ميزة الرسائل الصوتية في التطبيق. ففي خلال أوقات سابقة من هذا العام، قام تطبيق المراسلة الفورية واتس آب بتقديم ميزة التحكم في سرعة الرسائل الصوتية على النظام الأساسي للتطبيق. ومن ثم بعد ذلك بفترة قصيرة، قامت الشركة بتحسين الشكل العام لميزة الرسائل الصوتية الخاصة به. وبعد انتظار لم يدم طويلًا، قامت الشركة بطرح تحديث جديد على ميزة الرسائل الصوتية والتي ستمكن المستخدمين من معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها إلى الطرف الآخر. حيث صرحت شركة ميتا Meta وهي الشركة المالكة لتطبيق WhatsApp بأنها تعمل على طرح ميزة معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها لكن كان هذا الطرح بطيء نوعًا ما. إلى أن أصبح متاح الآن لجميع المستخدمين على مختلفة أنظمة التشغيل Android و iOS وسطح المكتب والويب.

وفقًا لصفحة دعم WhatsApp، سيظهر خيار معاينة رسالة صوتية بعد الضغط على زر الإيقاف لإنهاء التسجيل. يمكن للمستخدمين معاينة التسجيل الصوتي في واتس آب باستخدام زر التشغيل الذي سيظهر لكم. كما ويمكنهم أيضًا الاستماع إلى جزء معين من التسجيل الصوتي باستخدام الطابع الزمني لهذا التسجيل. بعد الانتهاء من مراجعته، يمكنهم إما الضغط على زر سلة المهملات لحذف التسجيل أو النقر على زر الإرسال لمشاركته مع المستخدم المقصود.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن ميزة معاينة الرسائل الصوتية في WhatsApp. أبلغ WABetaInfo لأول مرة عن هذه الميزة، أو على الأقل نسخة منها في أكتوبر من هذا العام. في ذلك الوقت، قال موقع المدونة إن WhatsApp كان يعمل على ميزة تمكن المستخدمين من إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتًا. قال موقع المدونة في ذلك الوقت: “… بعد إيقاف تسجيل الرسالة الصوتية، ستجد زر تسجيل آخر: عند النقر عليه، ستتمكن من استئناف تسجيل الملاحظة الصوتية”. الآن، بعد أكثر من شهرين بقليل، طرحت الشركة أخيرًا نسخة أكثر دقة من الميزة المبلغ عنها لمستخدميها على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رسائل واتساب الصوتية الى نص مقروء

معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها في واتس آب WhatsApp

في حال كنت ترغب في التعرف أكثر على خطوات استخدام هذه الميزة في واتس آب، فتابع السطور القادمة. حيث سنقدم لكم الخطوات الصحيحة والعملية للاستماع إلى أي رسالة صوتية قبل أن تقوم بإرسالها وتتورط في إرسالها لو كان بها خطأ معين.

خطوات معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها

أولًا، قم بتحديث تطبيق واتس آب على هاتفك سواء الأندرويد أو الآيفون، وذلك من أجل ضمان توفرك على هذه الميزة في حسابك في التطبيق.

تحميل WHATSAPP للأندرويد

تحميل WHATSAPP للآيفون

بعد تحديث التطبيق قم بالدخول إلى المحادثة التي تريد إرسال إليها تسجيل صوتي مباشرة. وفقط انقر نقرة مطولة على أيقونة التسجيل من أجل بدء التسجيل.

WhatsApp

ستلاحظ أنه قد ظهر لك أيقونة القفل، والتي تعني أنه يمكنك التسجيل بدون الاستمرار في الضغط على أيقونة التسجيل او المايك. وهنا يكفي فقط أن تقوم بسحب الأيقونة إلى القفل.

WhatsApp 1

ستجد الآن أنه قد ظهر لك أيقونة التسجيل والتي تعني أنه جاري التسجيل. ومن أجل إيقاف هذا التسجيل انقر على أيقونة الإيقاف.

معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها في واتس آب

وبدون القيام بأي خطوة أخرى، سيكون بإمكانك معاينة الرسالة الصوتية قبل ارسالها في تطبيق واتس آب بكل حرية. فيمكنك التحكم بهذا التسجيل كأي مشغل صوتيات آخر لديك في الهاتف.

في حال لم يعجبك التسجيل الصوتي، فيمكنك أن تنقر على أيقونة سلة المحذوفات والتي تعني الحذف. وفي حال قررت الإرسال فاضغط على أيقونة الارسال مباشرة.

معاينة الرسائل الصوتية قبل ارسالها في واتس آب 1

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.