عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مشكلة مكالمات واتس اب Missed Calls

اشتكى العديد من مستخدمي خدمة مكالمات واتس اب الصوتية من عدم نجاح الاتصال الصوتي حين يظهر للمستخدم بانه عملية الاتصال جارية ويبدو له بان هاتف المتصل به يستقبل المكالمة في الوقت الذي لايظهر تطبيق الواتس اب على الطرف الاخر اية اشارة للمستخدم بورود مكاملة! انما يعلم بها في وقت لاحق عبر شريط الحالة العلوي بان لدية مكالمات لم يرد عليها مايشعر المتصل بان الطرف الاخر لايريد الرد المكالمة وهو ماقد يسبب بعض الحرج احيانا.

هذه المشكلة تبدو انها شائعة في هذه الفترة برغم ان الاصل ان تكون واتس اب قد تجاوزت هذه العلل الصغيرة في المراحل التجريبية الاولى من هذه الخدمة.لكن لاضرر من الانتظار الى حين اصلاحها في التحديثات القادمة من التطبيق.

الحل المؤقت

برغم ان مشكلة عدم اشعار المتصل به بورود مكالمة في الوقت الذي يعمل تطبيق الواتس اب في الخلفية بشكل اعتيادي, الا ان اصلاح هذه العلة المؤقتة في المتناول اذا ماضطررت الى اجراء مكالمة تتطلب ردا فوريا.
يعمل البعض على تحفيز تطبيق الواتس اب لدى الطرف الاخر على استقبال المكالمة واشعار مستخدمه بورودها بان يعمل على ارسال رسالة نصية “محتوى غير محدد” للطرف الاخر وهو الامر الذي يمكن تشبيهه بعملية الـ Ping لتحفيز التطبيق لدى الطرق الطرف الاخر,
متى تم استلام هذه الرسالة من الطرف الاخر يمكن الاتصال به فور ذلك ولابد ان تظهر على شاشة هاتفة اشعار بعملية الاتصال.

قد يهمك :   ايقاف تتبع ويندوز 10 لخصوصيتك بعد تحديثات نوفمبر
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.