6 طرق لحل مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون

مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون ، يعد التقاط لقطات شاشة Screenshots طريقة رائعة لمشاركة ما تراه بالضبط على شاشة هاتفك. على الرغم من أن iPhone يسهل عليك التقاط لقطات الشاشة ومشاركتها، إلا أنه في بعض الأحيان قد يفشل في التقاط لقطات الشاشة بناءً على طلبك. فإذا كنت منزعجًا من مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون، فقد قمنا في موقع عربي تك بتجميع بعض النصائح حول استكشاف الأخطاء الخاصة بهذه المشكلة وإصلاحها. والتي من شأنها أن تساعد في إصلاح مشكلة لقطة الشاشة التي لا تعمل على هاتف الـ iPhone الخاص بك.

6 طرق لحل مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون

يمكنك تجربة هذه الحلول في الأسفل واحدة تلو الأخرى، ومن ثم يمكنك الوصول إلى الحل الصحيح الذي سينهي هذه المشكلة لديك. تابع معنا وقم بتطبيق الحلول أدناه خطوة بخطوة.

أغلق جميع التطبيقات

يمكنك البدء بإغلاق جميع التطبيقات النشطة على جهاز iPhone الخاص بك. في بعض الأحيان، قد يتداخل أحد التطبيقات التي تعمل في الخلفية مع عملية لقطة الشاشة على جهاز الآيفون الخاص بك. لتجنب ذلك، حاول إغلاق جميع التطبيقات التي قمت بتشغيلها مؤخرًا في هاتفك. فعملية قفل جميع التطبيقات النشطة ي هاتف الآيفون سهلة جدًا ويمكن لأي شخص تطبيقها في هاتفه. بعد أن تتأكد من إغلاق جميع التطبيقات، قم بأخذ لقطة شاشة مرة أخرى. في حال لم تنجح هذه الطريقة معك قم بتجربة الحل التالي.

أغلق جميع التطبيقات

إعادة تشغيل الهاتف

تظل إعادة تشغيل جهاز الـ iPhone الخاص بك أحد أكثر الحلول التي تم التقليل من شأنها أثناء إصلاح المشاكل الطفيفة مع هاتف الآيفون. حيث يساعد هذا عادةً في التعامل مع عمليات الخلفية وإصلاح أي خلل بسيط في النظام الخاص بالهاتف. تعتبر عملية إعادة تشغيل الهاتف سهلة جدًا والجميع يعلم كيف يمكنه القيام بها. فبمجرد أن يتم إعادة تشغيل الهاتف قم بأخذ لقطة شاشة لهاتفك وتأكد من أنه يمكنك أخذ تلك اللقطة بدون أي مشاكل في هاتفك.

تجربة طرق أخرى لأخذ لقطة الشاشة في هاتف الآيفون

هناك العديد من الطرق التي يمكننا تطبيقها في الهاتف والقيام بها من أجل أخذ لقطة شاشة في الهاتف. ففي حال لم تنجح معك طريقة ما من هذه الطرق قم بتجربة طريقة أخرى من الطرق المعروفة. وهذه الطرق هي على النحو التالي:

استخدام أزرار الهاتف لأخذ لقطة شاشة

واحدة من أسهل الطرق لعمل سكرين شوت في هاتف الآيفون أو أي هاتف آخر هي عبر استخدام الأزرار العادية الموجودة في كل هاتف ذكي. ففي هواتف الآيفون، يمكنك النقر معًا على زر الطاقة وكذلك زر رفع الصوت لثانية واحدة وستجد أنه قد تم أخذ لقطة الشاشة بالفعل. أو يمكنك الضغط معًا على زر الطاقة وكذلك زر الشاشة الرئيسية وهذا سيؤدي في النهاية إلى أخذ لقطة شاشة.

باستخدام Assistive Touch

تعتبر ميزة Assistive Touch هي واحدة من أفضل مزايا هاتف الآيفون والتي تندرج أسفل قسم إمكانية الوصول أو accessibility. حيث تساعدك هذه في الكشف عن الأزرار التي لم تعد تعمل في الهاتف لديك. كما ويمكنك استخدامها من أجل أخذ لقطات شاشة في هاتف الآيفون، وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولًا، قم بالدخول إلى الإعدادات ومن ثم انقر على خيار Accessibility، وفي الشاشة التالية اضغط على خيار اللمس أو Touch.

استخدام Assistive Touch

الآن اذهب إلى خيار AssistiveTouch كما هو واضح لك، ثم قم بتفعيل هذا الأخير من خلال زر التفعيل.

استخدام Assistive Touch 1

بمجرد التمكين، سيظهر زر دائري على شاشتك. اضغط عليها وانتقل إلى الجهاز ثم المزيد وبعدها اضغط على خيار لقطة شاشة.

استخدام Assistive Touch 2 مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون

هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنكم تجربتها في أخذ لقطة شاشة في هاتف الآيفون. فلكم الحرية في تجربة هذه الطرق بالشكل التي يحلو لكم، واكتفينا بتقديم لكم هذه الطرق السابقة.

إفراغ مساحة التخزين

يمكن أن تحدث مشكلة لقطة الشاشة لا تعمل أيضًا إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يتوفر على مساحة التخزين الكافية. فقم بالدخول إلى وحدة التخزين الخاصة بالهاتف وابحث عن المحتوى الذي لا ترغب في تواجده في هاتفك، أو عن الملفات والعناصر التي تستنفذ الكثير من مساحة الهاتف. أو يمكنك كذلك أن تقوم بالدخول إلى أداة التخزين في إعدادات الهاتف والتعرف على ما يستهلك مساحة هاتفك بالتحديد وبشكل مفصل.

إفراغ مساحة التخزين

تحديث هاتف الـ iPhone

من المحتمل أن مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون لا تعمل على الإطلاق ناتجة عن خطأ في إصدار iOS الذي تستخدمه. إذا كان الأمر كذلك، فإن الترقية إلى أحدث إصدار من iOS يجب أن يحل المشكلة في كثير من الأحيان. فكما نعلم أن إصدارات الهاتف القديمة تأتي بها بعض الأخطاء التي تعمل الشركة المالكة للنظام بتوفير إصدار أحدث مع بعض الحلول لهذه المشكلة. ولهذا قم بالدخول إلى الإعدادات وتحقق من أنك تستخدم آخر إصدار من نظام iOS في هاتف الآيفون.

تحديث هاتف الـ iPhone

قم بعمل ضبط مصنع للهاتف

يعتبر هذا الحل هو آخر الحلول التي يمكننا القيام بها في حال عجزنا عن التخلص من مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون من خلال الحلول السابقة. حيث أن هذا الحل لا يحبذه الكثير من المستخدمين ولكن يبقى خيار يمكن أن يساهم في حل المشكلة لديك، أو حتى أي مشكلة أخرى في الهاتف. ولكن قبل القيام بهذا الأمر لا بد من القيام بأخذ نسخة احتياطية لهاتفك لتجنب فقدان أي بيانات أنت بحاجة إليها وضرورية بالنسبة لك.

قم بعمل ضبط مصنع للهاتف مشكلة لقطة الشاشة في هاتف الآيفون

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.