عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مشاركة جميع انواع الملفات عبر تطبيق الواتساب

يحتل تطبيق الواتساب اعلى قائمة الترتيب ويعد افضل واكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي تحميلا واستخداما على مختلف منصات التشغيل بعدد تجاوز حدود المليار مستخدم.
لهذه الافضلية تعمل ادراة الفيسبوك المالك الرسمي لتطبيق الواتساب على تطوير خدمات التطبيق وفق احتياجات المستخدمين وهذا مايلاحظ في التحديثات المستمرة لنواة تطبيق الواتساب والمميزات التي يتم اضافتها بين الحين والاخر.

اخر تلك التحديثات كانت تختص بتمكين المستخدمين من تبادل وثائق الـ PDF بينهم. وهي ميزة مضافة الى سابقاتها الافتراضية من تبادل للصور والنصوص والتسجيلات الصوتية, لكن … هل ستقتصر عملية النشر وتبادل المحتوى على تطبيق الواتساب على ماسبق من ملفات؟

بالطبع لا, القائمون على التطبيق يعملون وفق آلية ليس لها افق معلوم, وبخطط تطوير يتم تنفيذها تباعا, وان يدعم تطبيق الواتساب جميع انساق الملفات امر لامفر منه يوما ما… والى ذلك الحين.. يمكنك كمستخدم ان تعمل على استخدام تطبيقات ثانوية لتعزيز مهام العمل على تطبيق الواتساب لتتمكن من خلالها منح نفسك القدرة على نقل الملفات بكافة اشكالها وانواعها ونشرها ومشاركتها مع الاصدقاء.

كنا وعبر موضوع كيف ترسل الملفات والتطبيقات عبر الواتس اب قد عرضنا لكيفية نشر و مشاركة جميع انواع الملفات عبر تطبيق الواتساب, اما اليوم وفي هذا المقال سنعرج الى طريقة اخرى.

CloudSend

تأتينا انظمة التشغيل الحديثة ببعض التطبيقات المثبتة بشكل مسبق ومنها تطبيق التخزين السحابي Dropbox وهو التطبيق الذي سنعتمده على مشاركة الملفات بمختلف انساقها عبر تطبيق الواتساب,

لهذه الغاية سنجد ضرورة لتطبيق CloudSend الذي سيقوم برفع اية صورة او ملف apk او PDF او ملف وورد او اكسل, ملف صوتي او ملف مضغوط الى مساحة التخزين المجانية الخاصة بالمستخدم على خدمة Dropbox.

ماذا يعني ذلك

عليك اولا تثبيت التطبيق CloudSend, ثم ان تعمل على تصفح هاتفك الجوال وصولا الى الملف الذي تريد نشره على تطبيق الواتساب, اعمل على تحديده واختر مشاركة Share, ستجد ان هناك اضافة جديدة لخيارات المشاركة باسم CloudSend.

Screenshot_2016-03-11-10-22-47
عليك السماح للتطبيق باستخدام خدمات جروب بوكس بالضغط على allow

باختيارك المشاركة عبر CloudSend ستلاحظ انها ستعمل على رفع الملف المذكور الى خدمة Dropbox وعرض خيار لاعادة مشاركتها مرة اخرى.

عليك هنا اختيار الواتساب , ليعمل التطبيق على نشر رابط لذلك الملف او التطبيق او الصورة ايا كانت هويته.
في المقابل, وعند وصول الرابط الى الطرف الثاني, سيتم عرض تلك الصورة عبر المتصفح او بتحميل ذلك التطبيق الذي قمت بنشره عند الضغط على الرابط الخاص به.

Screenshot_2016-03-11-10-26-24
بعد رفع الملف الى دروب بوكس, اعمل على الضغط على Send ومشاركة الملف عبر الواتساب

لتحميل التطبيق CloudSend اضغط هنــا.

الفيديو التالي يوضح آلية عمل التطبيق CloudSend.

قد يهمك :   طريقة تثبيت مساعد جوجل Google Assistant على جميع الهواتف – ROOT
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.