متى نسيت رمز القفل Pattern اليك الحل

لسبب او لاخر قد يتوقف هاتفك المحمول عن الاستجابة لك عند قيامك برسم فك رمز القفل والحماية التي اعتدت عليها Pattern, فبرغم انك تحفظ الرسم عن ظهر قلب واعتدت استخدامه دون مشاكل, لا ان الخلل وارد الحدوث ويتوقف الهاتف عن الاستجابة بحجة ان الرسم خاطيء!!

لتتجاوز الرسم وتنتقل الى الخطوة التي تليها لاستعادة امكانية الدخول الى الهاتف عليك كتابة الرمز الرقمي المحفوظ والذي بنسيانه ستدخل في متاهة قد لاتنتهي الا باعادة تشغيل الهاتف والدخول الى وضع الريكفري لاعادة الهاتف بكامله الى ضبط المصنع وحذف كل مافيه من تطبيقات وتوابعها.

لاشك ان هناك طرقا مختلفة لاستعادة السيطرة على الهاتف وتجاوز القفل او رسم الـ Pattern لكنها ليست معلومة عند عامة المستخدمين وتطبيق بعضها مشروط بان يكون هاتفك متصلا بالانترنت بشكل افتراضي وان تكون على علم بكيفية الدخول الى حسابك في جوجل والتواصل مع هاتفك عن بعد, هذه الطريقة وطرقا اخرى ليست بالامور الهينة. وبدورنا سنتجاوزها الى اقصر الوسائل التي تمكنك من التعاطي مع هاتفك الجوال حتى لة كان مقفلا.

برنامج Uni Android Tool

برنامجنا Uni Android Tool بنسخته رقم 6 لديه الكثير ليقدمه لك, فهو برنامج نخصص للعمل على نظام التشغيل ويندوز, اي انك ومن خلال الكمبيوتر ستتمكن عند استخدام هذا البرنامج من التواصل مع هاتفك الجوال والتحكم به وعمل الكثير من المهام التي يستحيل تنفيذها على منصة تشغيل الهاتف “اندرويد”.

اعمل بداية على تحميل البرنامج بحلته المجانية بالضغط على Uni Android Tool.

البرنامج بحجم 3.7 ميجابايت, قم بتثبيته كشأن بقية البرامج, وقبل ان تعمل على تشغيله عليك توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB.
ان كانت المرة الاولى التي تعمل فيها على توصيل الهاتف بالكمبيوتر سيعمل النظام ويندوز على تحميل التعريفات اللازمة وليتيح لك التواصل مع الهاتف ووحداته التخزينية من خلال الكمبيوتر.

قم بتشغيل برنامجنا Uni Android Tool الذي سيقوم بدوره باستكشاف هاتفك ونوعه كما سيظهر ذلك في شريط البرنامج السفلي.
عند اتمام عملية الربط بين البرنامج وهاتفك المحمول, سيكون الهاتف تحت سيطرتك بالكامل ويمكنك استخدام كامل خياراته في ضبط واعادة ضبط نظام تشغيله.

ستجد في شريط البرنامج العلوي خيار الغاء رمز القفل Remove Pattern او خيار اعادة ضبظه من جديد Reset Pattern.
كذلك خيار اعادة الهاتف الى ضبط المصنع.
ستجد ضمن القائمة اليسرى للبرنامج خيارات متعددة تتيح لك اجراء المكالمات من خلال الكمبيوتر وتشغيل الكاميرا وكسر حماية النظام بعمل Root للهاتف او بالغاء الروت ان وجد.

قد يهمك :   توزيعات لينكس عربية تستحق التجربة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.