عربي تك
التقنية بعيون رقمية

متصفح هواتف سامسونج يدعم حظر الإعلانات

أضافت اليوم سامسونج دعم لأدوات حظر الإعلانات في متصفحها الرسمي لسلسلة هواتفها الذكية جالكسي، حيث ستقوم سامسنوج بتحديث هواتفها التي تعمل بالإصدار 5 لولي بوب وما فوق ابتداءً من اليوم ، حيث سيمكن هذا التحديث المستخدمين من استخدام أدوات لحظر الإعلانات في المواقع الذي يقومون بزيارتها بطريقة مشابهة لما قدمته أبل في متصفحها سفاري في نظام IOS 9 .

حيث أن أدوات حظر الإعلانات يمكن أن تقلل مرات التحميل أو حتى مدته وهذا سيؤثر إيجابياً في تقليص استهلاك حزمة بيانات الإنرنت عبر الشريحة، حيث أن صفحات الويب التي تعمل بدون إعلانات تحمل بشكل أسرع بكثير من تلك التي تحتوى على إعلانات.

كما أن سامسونج وفرت واجهة برمجية “API” تمكن المطورين من إضافة أدواتهم الخاصة لحظر الإعلانات لمتصفحها ، وتعتبر أداة “Adblock” الشهيرة الأول في دعم متصفح سامسونج ، حيث أن هذه الأداة مجانية ومفتوحة المصدر وهناك أكثر من 200 ألف مستخدم يعتمدون على هذه الأداة المتوفرة منذ فترة للأنظمة الأخرى في حجب الإعلانات.

والجدير بالذكر أن استخدام أداة Adblock” سيقلل وقت تحميل صفحات الويب في متصفح هاتفك الأندرويد بنسبة 51% ، كما تقول الشركة وتستطيع تحميل الأداة من متجر جوجل “قامت جوجل مؤخرا بحذف التطبيق من متجرها”، وستتصل مع متصفح سامسونج إذا كنت تمتلك النسخة الرابعة منه ، وبإمكانك أيضاً تحميل أداة Crystal لحظر الإعلانات أيضاً التي أعلنت أيضاً رسمياً دعمها لواجهة سامسونج البرمجية.

Ad_blocking_in_Android_makes_webpages_load_a_lot_faster_-_Imgur.0

وعلى صعيد أخر قامت شركة سامسونج بطرح متصفحها على متجر جوجل بلاي لتتيح لأي مستخدم يمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد 5 وما فوق تحميل المتصفح.

المصدر

قد يهمك :   النسخ الاحتياطي لكامل محتوى الهاتف سحابيا "اندرويد"

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان