عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مبيعات متجر أبل للتطبيقات في عام 2015 تجاوزت الـ 20 مليار دولار

مع موسم الأعياد والعطلات حول العالم، الموسم الذي يتنظره الناس لشراء أجهزة جديدة أو الحصول على خدمات جديدة، فكان موسم العطلات هذا مهم ومميز جداً لمتجر التطبيقات الآب ستور “App Store” لشركة أبل، حيث أعلنت أبل أن موسم العطلات هذا كان الأفضل للمتاجر الألكترونية، حيث أن في الأسبوعين اللذان سبقا تاريخ 3 يناير الحالي انفق مستخدمي الأيفون والأيباد وأجهزة الماك والأبل ووتش جميعهم حوالي 1.1 مليار دولار أمريكي في شراء التطبيقات أو حتى شراء ملحقات التطبيقات المضمنة، وهذا أعلى رقم مبيعات يحققه متجر التطبيقات خلال فترة العطلات.

وحيث كان يوم 1 يناير من العام الحالي أكبر يوم مبيعات في تاريخ متجر أبل للتطبيقات “App Store’s”، مع تحقيق مبيعات تقدر بأكثر من 144 مليون دولار في هذا اليوم لوحده فقط، وبذلك يكون حطم الرقم القياسي السابق الذي حققته أبل من قبل في يوم الكريسماس 25 ديسمبر من العام الماضي.

وبشكل عام فإن المستخدمين أنفقو أكثر من 20 مليار دولار خلال العام الماضي، وهذا يعنى ارتفاع بأكثر من 5 مليار دولار عن العام الذي يسبقه حيث كانت أنفق المستخدمين 15 مليار دولار خلال عام 2014.

13

وهنا استغلت الفرصة أبل لتوجه الشكر إلى كل المطورين الذي قامو بتوظيف إبداعاتهم في تطبيقات نشروها للمستخدمين حول العالم، وأعلنت أنها متحمسة لما سيقدمونه في هذا العام الجديد، حيث يذكر أن أبل قامت بدفع أكثر من 40 مليار دولار للمطورين منذ إطلاق متجر التطبيقات في عام 2008 ، حيث أن ثلث هذا المبلغ تم دفعه في عام 2015 لوحده!.

ويذكر أن أبل تربح 30 سنت من كل دولار يتم إنفاقه في متجر التطبيقات، هذا يعنى أن أبل ربحت في المنصرم أكثر من 6 مليار كأرباح صافية من متجر التطبيقات.

المصدر

قد يهمك :   تحميل حزمة ايقونات جالكسي اس8 لجميع هواتف اندرويد

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان