عربي تك
التقنية بعيون رقمية

ما يجب عليك فعله قبل بيع جهازك

كشفت أبل قبل أيام عن الآي باد Air وميني ريتنا وكلا الجهازين به من المزايا ما قد يدفع الملايين لتغيير أجهزتهم وشراء الآي باد الجديد. لكن قبل أن تبيع جهازك فهناك عدة خطوات عليك القيام بها حتى لا تقع في فخ فقدان البيانات أو تبيع جهازك وعليه بعد الأمور الشخصية.

قبل بيع الجهاز:

عليك قبل بيع أي من أجهزة أبل أو منحه كهدية إلى صديق لك أن تقوم بمسح جميع بياناتك من عليه لكي لا يستخدمها أحدهم دون علمك. لكن قبل مسح البيانات لابد من حفظ نسخة منها لديك وذلك كالتالي:

1

تأكد من وجود حساب الـ iCloud الخاص بك في الجهاز كي يقوم بحفظ الأرقام والمذكرات وغيرها على سيرفرات أبل.

Delete-Account-01

2

بعد تأكدك من وجود الـ iCloud في الجهاز كما في الخطوة السابقة قم بفتح موقع السحابة عبر هذا الرابط وتأكد أن جميع البيانات مثل أرقام الهاتف والمذكرات وغيرها موجودة على سيرفرات أبل.

Delete-Account-02

3

قم بأخذ نسخه احتياطية من بياناتك ويفضل عن طريق الآي تيونز وكذلك قم بنقل جميع التطبيقات .

Backup

4

قم بفتح الجهاز واذهب الى الاعدادات=> عام => إعادة التعيين=> مسح جميع المحتويات والإعدادات

Delete-Account-03

ملاحظات هامة:

الخطوة رقم 4 سوف تقوم بمسح كل بياناتك من على الجهاز وبعدها عليك يقوم بإلغاء تفعيل كافة خدمات أبل لهذا الجهاز مثل السحابة والآي ماسج والفيس تايم والجيم سنتر وغيرها من الخدمات وستحتاج بعد ذلك إلى إعادة تفعيل الجهاز.
إن كنت من مستخدمي iOS 7 وقمت بتفعيل خاصية إيجاد الهاتف فسوف يقوم بطلب إدخال كلمة المرور الخاصة بك حتى يقوم بمسح كافة البيانات.
إذا لم تقم بغلق وإزالة خدمة العثور على الهاتف والسحابة وبعت الجهاز فلن يتمكن المشتري من تحميل نسخة مستقبلاً على جهازه .
لا تقم بمسح الأسماء والأحداث من جهازك بشكل حتى لا تقوم بمسحها عن طريق الخطأ من السحابة بواسطة المزامنة. عليك تطبيق الطريقة المشروحة في أعلى لمسح البيانات

بيع الهاتف وبه البيانات:
1

إذا قمت ببيع جهازك ونسيت أن تمسح بياناتك فيمكنك طلب مسح الإعدادات من المالك الجديد وإذا لم تستطع هذا أو رفض المالك الجديد فيمكنك مسح بياناتك عبر التالي:

  • قم بالدخول الى www.icloud.com/find اختر الجهاز و قم بالضغط على “Erase”

iPad-Find-My-iPhone-iCloud

  • بعد ذلك اختر إزالة الهاتف من حسابك.

2

إذا كنت لا تستطيع مسح بياناتك لأي سبب فقم بتغير كلمة المرور الخاصة لحسابك وذلك من موقع أبل وسيظهر لدى المشترى أن عليه إدخال كلمة المرور الجديدة والتي لا يعلمها بالطبع لذا فسيضطر إلى إزالة حسابك وإضافة حساب جديد.

المصدر : اي فون اسلام

قد يهمك :   واتساب تدعم خدمة واتساب ويب لاجهزة آيفون
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.