ما هي حيادية الأنترنت، و ما تأثير إلغائها عليك كمستخدم، توضيح الأمر في 58 ثانية فقط !

كيف سيصبح الأنترنت بدونها مستقبلا ؟!

قناة BBC Arabic بي بي سي عربي مؤخرا قامت بنشر مقطع بـ 58 ثانية فقط يفسر و يوضح قضية حيادية الأنترنت بكل سهولة، بحيث أنك ستفهم الأمر بعد مشاهدتك للمقطع بتمعن، و السبب وراء هذه المقالة هو أنه هناك الكثير من الأشخاص يحاولون تفسير الأمر، لكن في النهاية يجد المشاهد نفسه جاهل للموضوع تماما، بحيث أن التفسير الموجود في المقطع غير واضح لسبب من الأسباب، المهم بالأسفل ستجدون كل ما جاء في هذا الفيديو بالإضافة إلى الفيديو نفسه.

ما هي حيادية الأنترنت، و ما تأثير إلغائها عليك كمستخدم، توضيح الأمر في 58 ثانية فقط !

في الوقت الحالي تبدو الانترنت على الشكل التالي، تعامل جميع البيانات بشكل متساو و تنقل بنفس السرعة – و تسمى هذه العملية حياد الانترنت
بحيث لا يمكن لمزود خدمة الانترنت اعطاء الاولوية للشركات الكبرى كغوغل على حساب الشركات الصغرى لكن تصويتا امريكيا بهذا الخصوص غير شكل الانترنيت.

من الان فصاعدا يمكن للشركات دفع اموال لتفضيلها على منافسيها بعضها قد تمنع من نقل بياناتها عبر الانترنيت من لا يستطيعون دفع الرسوم قد يفلسون و يخرجون من المنافسة مما سيكرس الاحتكار، و يقول منتقدو هذه الخطوة ان هذه الشركات لم تكن لتنجح لولا حياد الانترنت.

و لكن موفري خدمة الانترنت يعتقدون ان نهاية الحياد امر جيد و يقولون انهم سيستثمرون الارباح في تطوير البنى التحتية و تحسين الوصول الى خدمة الانترنت في المناطق النائية و الريفية و لكن الكثيرين يقولون ان الاموال الاضافية ستذهب فقط الى جيوب المساهمين.

التعليقات مغلقة.