ما هو USB OTG؟ طرق رائعة لاستخدام USB OTG في هواتف الأندرويد

USB OTG ، تعتبر الهواتف التي تعمل بنظام الـ Android هي الأفضل، بحيث يمكنك تخصيص وإضافة عناصر واجهة مستخدم رائعة والتكامل مع Google جنبًا إلى جنب مع العديد من التطبيقات والألعاب المجانية. ولكن عندما يتعلق الأمر بـ USB OTG مع نظام الأندرويد، فلا أحد يستطيع التغلب على معرفة هذا المصطلح إلا بشرح مفصل ومعرفة وظيفته. معظمنا لا يعرف ما هو USB OTG ويحتار حول هذا المصطلح. هنا في هذه المقالة، سنساعدكم على فهم ما هو USB OTG  مع تقديم بعض من الطرق الرائعة الت يمكن من خلالها استخدام هذا الشيء. كما وسنساعدكم أيضًا على التعرف فيما إذا كان هاتفكم يدعم هذه التقنية البسيطة والرائعة أم لا.

ما هو USB OTG؟

يرمز USB OTG إلى كابل On-The-Go الذي يربط محرك USB بهاتفك الذكي. لا تعد USB OTG في هواتف الأندرويد وظيفة مضمنة، ولكنها شائعة كثيرًا وفي الفترة الأخيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية. ولكن قبل المضي قدمًا في هذا الموضوع، يجب أن تفهم أن كل هاتف ذكي ليس هو هاتف متوافق مع اتصال كيبل OTG. أولاً، سنكتشف ما إذا كان هاتف الأندرويد الخاص بك يقدم دعم لكيبل OTG.

تحقق من أن USB OTG يدعم هاتف الـ Android الخاصة بك

وفقًا لنا، فإن الطريقة الملائمة للتحقق من أن جهاز الأندرويد الخاص بك يدعم كيبل OTG هو التحقق من موقع الشركة المصنعة على الويب. تحتاج إلى ذكر اسم الهاتف وإصداره وستحصل على المعلومات المطلوبة. يمكنك أيضًا تحديد المربع الذي جاء فيه هاتفك الذكي. حيث سيكون هناك شعار مثل الشعار الموضح أدناه في إطار المواصفات.

USB OTG

طريقة أخرى أفضل للتحقق من الهاتف المتوافق مع OTG عن طريق تثبيت تطبيق من متجر Google Play. هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر Play والتي تساعد في معرفة إذا ما كان هاتفك يدعم OTG أم لا. يمكنك تثبيت تطبيق USB OTG Checker واختبار هاتفك وحالة التوافق مع هذه التقنية.

اقرأ أيضًا: هل هاتفك يدعم كابل OTG لتوصيل الفلاشة USB ولوحة المفاتيح والماوس؟

4 طرق مبتكرة لاستخدام USB OTG على الهواتف الذكية التي تدعمها

استخدام كيبل OTG لوصل لوحة المفاتيح والماوس بالهاتف

USB OTG 1

الجميل في هذه الوصلة الصغيرة الذكية، أنه يمكنك أن تقوم من خلالها بوصل لوحة المفاتيح وكذلك الفأرة مع هاتف الأندرويد الخاص بك. حيث أن عملك في هذه الحالة سيبدو أكثر احترافية، بل وسيكون التحكم في الهاتف أسرع وأكثر تميزًا. والخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج تشغيل تابع لجهة خارجية. فقط قم بوصل لوحة المفاتيح أو الماوس مع الهاتف وابدأ في الكتابة والتحكم في الهاتف.

اقرأ أيضًا: هل هاتفك يدعم الماوس ولوحة المفاتيح والفلاشات عبر منفذ الـ USB ؟ اختبر دعمه لتقنية OTG

التحكم في كاميرا DSLR وملحقات USB

التحكم في كاميرا DSLR وملحقات USB

نعم، يمكنك التحكم في ملحقات USB بما في ذلك مصابيح LED والمروحة المحمولة وحتى كاميرا DSLR من خلال دعم هاتفك لوصلة USB OTG. تحتاج إلى توصيل هاتفك الذكي بكابل USB OTG ومن ثم وصل مدخل USB الخاص بهذه الملحفات وكذلك الكاميرا الاحترافية DSLR. قبل المضي قدمًا في هذا الأمر، تحتاج إلى تنزيل تطبيقات التحكم في كاميرا DSLR مثل Adobe Lightroom أو Camera Connect & Control من متجر جوجل بلاي. ستساعدك هذه التطبيقات على التحكم في الكاميرا بهاتف ذكي. عندما يتعلق الأمر بـ USB LED أو المروحة محمولة، يمكنك استخدام محول USB OTG مع هاتفك الذكي، بدون أي تطبيقات.

المساعدة في رفع مستواك في اللعب

المساعدة في رفع مستواك في اللعب

عند ممارسة ألعاب الحركة أو السباق، لا يكفي الهاتف الذكي بل يجمع البحث عن ملحقات أخرى. ومن ثم، فإن أدوات التحكم في الألعاب مطلوبة لتحفيز اللاعب بداخلك. هناك العديد من وحدات التحكم في الألعاب المتوفرة في السوق والتي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بتجربة الألعاب الخاصة بك في المستوى المتقدم. ولهذا لك الحرية في تجربة هذا الأمر، وتبقى كأحد أهم استخدامات USB OTG في هواتف الأندرويد.

سعة بطارية أكبر لهاتفك الذكي

سعة بطارية أكبر لهاتفك، فعندما تومض رسالة من هاتفك الذكي تشير إلى أن البطارية منخفضة، ماذا ستفعل في هذه الحالة؟ ربما تحاول وصل الشاحن بالهاتف أو ستضبط هاتفك في وضع استهلاك الطاقة المنخفض؟. لكن هل تعتقد أن هاتفك سيعمل ليوم كامل؟ لا!

سعة بطارية أكبر لهاتفك الذكي

للهروب من هذا الموقف، يمكنك الاستفادة من كيبل USB OTG في هواتف الأندرويد. حيث هناك العديد من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق والتي تدعم الشحن العكسي. يمكنك توصيل هاتفين أحدهما بـ OTG dongle والآخر بكابل الطاقة. الآن سيبدأ الهاتف المتصل بكابل الطاقة في الحصول على البطارية من الهاتف الآخر المتصل عبر محول OTG. تأكد من أن الهاتف الذكي الخاص بصديقك به بطارية كافية لمساعدتك في شحن هاتفك.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.