ما هو NANDroid Backup؟ ولماذا هو مهم؟

يعد NANDroid backup هو النسخ الاحتياطي الأكثر تقدمًا الذي يمكن أن يقوم به المرء لتأمين البيانات الشخصية والتخصيص لحفظها. يشتهر نظام التشغيل Android بالفسحة التي يوفرها للمستخدمين للاستمتاع بالتطبيقات المختلفة والتخصيصات المختلفة. ومع ذلك ، يمكن أن تعرض هذه الفسحة بياناتك للخطر. قد يؤدي تثبيت العديد من التطبيقات وإجراء التغييرات في بعض الأحيان إلى إتلاف بياناتك أو حذفها بالكامل.

لا يتعلق الأمر ببعض الصور فحسب، بل يشمل أيضًا جميع التطبيقات وبياناتها، وذاكرة القراءة فقط المخصصة التي قمت بتثبيتها، والتخصيصات المختلفة التي أجريتها في جهازك، والموسيقى، والفيديو، والمستندات المهم، وجهات الاتصال ، والرسائل القصيرة، إلخ. هناك الكثير من الطرق أو التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في نسخ معظم بياناتك احتياطيًا على الهاتف.

NANDroid Backup 1

ومع ذلك، لا يوجد تطبيق يمكنه إنشاء نوع من التطبيقات يمكنه أن يبحث عن الملفات وينسخها احتياطيًا في نظامك. بحيث يمكن أن يساعد في استعادة كل شيء كان موجودًا قبل وقوع الكارثة. ومن ثم، ظهر NANDroid Backup في الواجهة أمامنا.

ما هي السيناريوهات التي يمكن أن يساعد فيها النسخ الاحتياطي لـ NANDroid؟

يمكن أن يكون هناك سيناريوهات مختلفة حيث يمكن أن يكون النسخ الاحتياطي مفيدًا. يمكن للنسخ الاحتياطي NANDroid على وجه التحديد استعادة جميع البيانات المفقودة. مع العدد الهائل من الأشياء التي يتم نسخها احتياطيًا باستخدام NANDroid الاحتياطية، فإنها تعمل تقريبًا مثل نقطة تفتيش، أي إذا فقدت بياناتك، جزئيًا أو كليًا، يمكنك إحضار جميع بياناتك الاحتياطية مع كل إعداد من جهازك في مكانه. لنلقِ نظرة على بعض السيناريوهات التي يمكن أن يكون فيها النسخ الاحتياطي لـ NANDroid منقذًا للحياة:

  • فقدان الهاتف: إذا كان لديك الكثير من البيانات المهمة بالنسبة لك على جهازك، فيجب أن تحاول دائمًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من NANDroid لهاتفك. لأنه بمجرد فقد جهازك، لا يمكن لأي عدد من برامج القفل وبرامج مكافحة الفيروسات مساعدتك في استرداد البيانات الموجودة على هاتفك.
  • حدوث تغييرات متكررة وكبيرة: يحب العديد من مستخدمي أجهزة Android حقًا الاستمتاع بأجهزة الأندرويد الخاصة بهم. في بعض الأحيان، قد تؤدي هذه التغييرات المتكررة في نظام الملفات إلى تعريض بياناتك للخطر. وبالتالي، يمكن أن يكون النسخ الاحتياطي لـ NANDroid خيارًا جيدًا.
  • إذا كنت مطور: إذا كنت مطور تطبيقات وجربت تطبيقاتك على جهازك، فمن المحتمل أن يكون هذا خيارًا جيدًا للاحتفاظ بنسخة احتياطية من NANDroid لجهازك.
  • التبديل بين الهواتف: عند تبديل الهواتف، يجب عليك دائمًا التعامل مع العملية الطويلة المزعجة لإعادة كل شيء إلى جهازك الجديد. حيث ما زال البعض غير قادر على القيام بذلك تمامًا. في مثل هذه السيناريوهات، يمكن أن يوفر NANDroid backup حلاً سهلاً لنقل كل جزء من المعلومات الموجودة على هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد.

ما هي كل الأشياء التي يمكن أن يحميها وينسخ NANDroid Backup؟

تغطي النسخ الاحتياطية من NANDroid كل شيء على هاتف Android الخاص بك، بدءًا من الرسائل القصيرة وسجلات المكالمات والصور ومقاطع الفيديو إلى إعدادات الجهاز والتخصيص، وكل شيء. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يغطيها NANDroid Backup:

  • نظام التشغيل
  • روم مخصصة مثبتة على نظام التشغيل الخاص بك.
  • جميع التطبيقات وبياناتها
  • كل الألعاب مع تقدمهم
  • كافة الصور
  • الموسيقى
  • الفيديوهات
  • النغمات
  • اعدادات النظام
  • كلمات السر

انشاء نسخة احتياطية NANDroid Backup واستعادتها

يمكن أن يكون إنشاء نسخة احتياطية من NANDroid أمرًا بسيطًا ولكنه صعب. يعتمد الأمر تمامًا على ما إذا كنت على دراية بالأدوات الصحيحة المطلوبة لنسخ NANDroid الاحتياطي.

NANDroid Backup

أفضل خيار لإنشاء نسخة احتياطية NANDroid هو Custom Recovery. كما وأفضل خيارين من خيارات الاسترداد المخصص هما TWRP و. CWM في حال توفرت على الريكفري المعدل TWRP على هاتفك، فإن بقية الأمور تسير ببساطة – حيث كل ما يجب عليك أن فعله هو أن تتوفر على نسخة احتياطية على ذاكرة التخزين الخارجية لكافة معلومات هاتفك، ومن ثم يمكنك استعادتها عبر الريكفري المعدل TWRP.

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات النسخ الاحتياطي لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

هناك شيء واحد يجب ملاحظته على الرغم من ذلك هو أن النسخ الاحتياطية لـ NANDroid يمكن أن تكون كبيرة جدًا. وبالتالي، يجب عليك الاحتفاظ بقدر لا بأس به من المساحة في بطاقة SD الخاصة بك لإنشاء نسخة احتياطية ناجحة من NANDroid. تكتسب النسخ الاحتياطية NANDroid هذه مساحة كبيرة لسبب بسيط، فهي تقوم فعليًا بنسخ كل شيء احتياطيًا على جهازك.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.