ما هو الفرق بين خدمتي Payoneer وWise، وأيهما أفضل؟

Payoneer وWise كلاهما منصتان للدفع عبر الإنترنت يسمحان للمستخدمين بإرسال واستقبال الأموال على مستوى العالم. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين والتي قد تجعل أحدهما خيارًا أفضل لاحتياجاتك. حيث سنتعرف من خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك على أهم الاختلافات الرئيسية بين منصات الدفع هذه وأيهما يمكن أن يكون مناسب لك على وجه التحديد.

ما هو الفرق بين خدمتي Payoneer وWise، وأيهما أفضل؟

هذه الفروقات في الأسفل هي فروقات محورية وأساسية ومهمة بالنسبة لكل شخص يرغب في تحصيل أمواله من خلال الانترنت أو حتى ارسال المدفوعات. لهاذ يجب عليك أن تختار أي منها أفضل بالنسبة لك بايونير أم وايز؟.

العمولة التي يفرضها كلٍ من Payoneer وWise

أحد الاختلافات الرئيسية بين Payoneer و Wise هو الرسوم. تتقاضى بايونير رسومًا بنسبة 1٪ على جميع المعاملات، بينما يفرض Wise رسومًا ثابتة قدرها 0.5٪. يمكن أن يتراكم هذا بمرور الوقت، خاصةً بالنسبة للشركات التي تجري عددًا كبيرًا من المعاملات. بالإضافة إلى ذلك، تتقاضى Payoneer رسوم صيانة شهرية بقيمة 3.99 دولارًا أمريكيًا، بينما لا تفرض Wise أي رسوم شهرية.

دعم العملات العالمية في المنصة

هناك اختلاف آخر بين منصات الدفع الشهيرتين هذه وهو عملاتهما المدعومة. فنجد أن Payoneer تدعم أكثر من 150 عملة، بينما يدعم Wise قلة مختارة فقط. هذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى إرسال أموال أو تلقيها بعملة لا يدعمها Wise، فستحتاج إلى استخدام منصة بايونير أو أي منصة أخرى تدعم العملة التي تريد.

الخدمات الإضافية المدعومة في كل من منصة بايونير و منصة وايز

تقدم Payoneer أيضًا نطاقًا أوسع من الخدمات من Wise. تتيح Payoneer للمستخدمين التقدم للحصول على MasterCard مسبقة الدفع، والتي يمكن استخدامها لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت. كما أنها توفر خدمة حساب مصرفي افتراضية، والتي يمكن استخدامها لتلقي المدفوعات من شركات مثل Amazon و Google و Airbnb. بينما تقدم منصة Wise خدمة تحويل الأموال من نظير إلى نظير فقط وليس لديها أي ميزات إضافية.

الاختلاف في تجربة المستخدم

فيما يتعلق بتجربة المستخدم، تمتلك Payoneer لوحة معلومات أكثر شمولاً وتقدم سجل معاملات أكثر تفصيلاً. بينما نجد أن واجهة مستخدم Wise بسيطة وسهلة التنقل، ولكنها لا تحتوي على العديد من الميزات مثل Payoneer. ولهذا من هذه الناحية يجعلنا هذا الأمر نفضل بايونير.

التركيز على الشركات والأفراد

إلى جانب كل ما تم ذكره أعلاه، تقدم Payoneer المزيد من الخدمات للشركات بينما يركز Wise بشكل أكبر على الأفراد. حيث تقدم Payoneer ميزات مثل الفواتير والمدفوعات المتكررة والمدفوعات الجماعية التي لا تتوفر في Wise. ولهذا إذا كنت صاحب شركة فأنصحك ببايونير أما إذا كنت فرد عادي فلا مانع من استخدام Wise.

الأمان والمصداقية والخبرة

فيما يتعلق بالأمان، يستخدم كل من وايرز وبايونير إجراءات أمنية صارمة لحماية معلومات المستخدمين الشخصية والمالية. يستخدم Payoneer تشفير SSL والمصادقة الثنائية لضمان سلامة معاملاتك، بينما يستخدم Wise أيضًا تشفير SSL والمصادقة الثنائية ويقدم أيضًا ميزة أمان تسمى “وضع السفر” والتي تسمح لك بتجميد حسابك مؤقتًا حتى العودة من السفر.

خيارات السحب

ما هو الفرق بين خدمتي Payoneer وWise، وأيهما أفضل؟

هناك اعتبار آخر مهم عند الاختيار بين Payoneer وWise وهو خيارات السحب التي يقدمونها. يسمح لك Payoneer بسحب الأموال إلى حساب مصرفي محلي أو بطاقة MasterCard مسبقة الدفع أو حساب مصرفي أمريكي افتراضي. من ناحية أخرى، يسمح لك Wise بسحب الأموال إلى حساب مصرفي محلي أو إلى بطاقة خصم أو ائتمان. هذا يعني أن Payoneer تقدم خيارات سحب أكثر من Wise، والتي قد تكون مهمة لبعض المستخدمين.

دعم العملاء في منصات الدفع

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها وهي دعم العملاء الذي تقدمه كل منصة. تقدم Payoneer دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة الحية. يقدم Wise أيضًا دعمًا للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية. أي بهذا، يوفر كلا النظامين الأساسيين أسئلة وأجوبة مفصلة وأدلة على مواقع الويب الخاصة بهما لمساعدة المستخدمين على التنقل في خدماتهم.

سهولة الاستخدام

من حيث سهولة الاستخدام بشكل عام، يتمتع كل من بايونير ووايز بواجهات سهلة الاستخدام وسهلة التنقل. حيث يوفر كلا النظامين تطبيقات للهاتف المحمول لسهولة الوصول إليها أثناء التنقل. تطبيق Payoneer متاح لأجهزة iOS و Android، بينما تطبيق Wise متاح حاليًا لأجهزة iOS و Android أيضًا.

Advertisements

التعليقات مغلقة.