أخبار الموبايلات

ما مدى تأثير القطعة الزائدة بالآيفون X على المحتوى – القطعة الموجودة بأعلى الهاتف

آيفون X الهاتف الذي سيصدر بعد أيام قليلة، فبالتأكيد أنك سمعت عنه، على الأقل أنك رأيت صورته عبر تصفحك الأنترنت، و فعليا إذا رأيت صورته أو مقطع فيديو عنه أكيد و لازم أنك لاخظت القطعة الزائدة بالأعلى، إذا ما تدري ما دورها فهي فعليا واضحة خاصة بالسماعة و الكاميرا الأمامية و المستشعرات و الأهم لأجل خاصية الـ FaceID أحد الميزات الجديدة بهواتف الآيفون، حسنا لماذا آبل فكرت في هذا التصميم، لأنها و بكل بساطة تريد أن تحصل على هاتف بطرف شاشة نحيفة و أن تملأ الشاشة كافة الهاتف قد الإمكان، لكن موضوع المقالة هل ستأتر القطة الزائدة التي أضافتها آبل لهاتفها الجديد على المحتوى، يعني هل ستغطي على المحتوى أو التطبيقات، لأنني لاحظت أن الأمر يشكل خوفا كبير لمجموعة من المستخدمين حيث يتساءلون عن مدى تأتير القطعة الزائدة على المحتوى.

فعليا أنا أرى أن آبل من الشركات القليلة جدا التي لا خوف عليها من هذا الموضوع لأن المطورين دائما يدعمونها بشكل ممتاز جدا، آبل لما أعلنت عن آيفون X مبشارة نوهت المطورين بالطريقة الصحيحة للتحديث المناسب لتطبيقاتهم حتى تبدو مناسبة على الهاتف.

المنطقة الآمنة

أول شيء أعلنت عنه و هو المنطقة الآمنة، ستكون هناك مساحة بالأعلى و أيضا مساحة بسيطة جدا بالأسفل التي لازما يتركوا فيها مساحة لأنها خاصة بالأزرار كما أنها خاصة بالمنطقة الزائدة بالأعلى، فبالتالي القطعة الزائدة الموجودة بالأعلى لن تغطي على أي شيء بحيث أن المحتوى سيكون أسفلها تماما، فأنت من ناحية التطبيقات لن تواجه أي مشكلة، إذا من الناس الذين من الممكن أنهم يواجهون مشكلة؟ الجواب بكل بساطة، هم الناس الذين يريدون شراء الآيفون من أول يوم صدوره في السوق، لماذا؟ لأنه في هذا الوقت تكون التطبيقات ما توافق شكل الآيفون X بحيث أن المطورين لم يعملوا على تحديثها بعد، فإذا كنت من الناس الذي إشتروا الآيفون X من أول يوم له ممكن أنك تلاحظ أن هناك بعض التطبيقات تكون ملخبطة في الشكل و بعض المشاكل البسيطة حتى تتوصل بالتحديثات.

safe areas iphone x 800x536 - ما مدى تأثير القطعة الزائدة بالآيفون X على المحتوى - القطعة الموجودة بأعلى الهاتف

أما بالنسبة للصور و مقاطع الفيديو أو الأفلام بشكل عام، فيعتمد الأمر على هذه الصور مثلا كم أبعاد هذه الصورة بالأساس، لكن بالغالب الصور في الآيفون X لن تكون من الطرف إلى الطرف و كذلك مقاطع الفيديو، و بالنسبة لمقاطع الفيديو أو الأفلام سيكون هناك شريط أسود بأطرف الشاشة لكن من خلال نقرتين ممكن أنك توسع الفلم على الشاشة بالكامل، حينها ستكون القطعة الزائدة أعلى الفلم و بالتالي ستحجب المشاهدة عن ما يوجد بها، هل هذا سيأتر؟ في رأيي الشخصي لا، لأنني لا أتذكر يوما أني كنت أشاهد فلما ما و أنا مركزا على ما يوجد في حواف الشاشة، لأنه بالطبع لن يكون هناك شيء مهم بقدر ما يوجد المهم وسط الشاشة.

2017091702 Copy - ما مدى تأثير القطعة الزائدة بالآيفون X على المحتوى - القطعة الموجودة بأعلى الهاتف

فلهذا لا أدري أن البعض يبالغ من ناحية هذه القطعة الزائدة، و أساسا هذه المرحلة أعتبرها مرحلة إنتقالية، و مع مرور الوقت سنلاحظ أنه هناك دعم لأبعاد الشاشة الخاصة بالهواتف الجديدة و بالخصوص آيفون X، سواء من ناحية تصوير الكاميراة سواء من ناحية مقاطع الفيديو و اليوتيوب و كل الأشياء التي تعرض على الشاشة. لكن لا أرى أن الأمر يشكل عائق فسيتم تصليح الأمور مع مرور الوقت.

التعليقات مغلقة.